يوم الإعلام العربي مناسبة لتسليط الضوء على دور الإعلاميين في خدمة قضايا المجتمع
آخر تحديث GMT21:13:44
 العرب اليوم -
إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي إجلاء موظفي وزارة المالية العراقية بعد مظاهرات لمنتسبي الحشد الشعبي في بغداد ومخاوف من اقتحام مقر الوزارة
أخر الأخبار

يوم الإعلام العربي مناسبة لتسليط الضوء على دور الإعلاميين في خدمة قضايا المجتمع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - يوم الإعلام العربي مناسبة لتسليط الضوء على دور الإعلاميين في خدمة قضايا المجتمع

يوم الإعلام العربي
القاهرة – العرب اليوم

تخلد الدول العربية، اليوم الأربعاء، يوم الإعلام العربي (21 أبريل)، وذلك تقديرا لدور الإعلام والإعلاميين العرب في خدمة قضايا المجتمع.وجاء التفكير في تخصيص يوم للإعلام العربي ليتم الاحتفال به كل عام، انسجاما مع ميثاق جامعة الدول العربية، وتنفيذا لميثاق الشرف الإعلامي العربي، وتأسيسا على المبادئ التي انطلقت منها الاستراتيجية العربية للإعلام والقرارات الصادرة عن مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة، بشأن تحديث العمل العربي المشترك.
وقد تم إقرار هذا اليوم من قبل مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته العادية ال46، التي عقدت في عام 2015، ليكون 21 أبريل من كل عام يوما للإعلام العربي يحتفل به في جميع الدول العربية.
ويشكل هذا اليوم مناسبة لتسليط الضوء على عمل الإعلاميين العرب، وما يبذلونه من مجهودات من أجل متابعة الأحداث وتغطيتها ونقلها، خاصة خلال الظروف الصعبة والأزمات العالمية، من قبيل تفشي جائحة كورونا، وللتنويه بالتزامهم المهني والأخلاقي، حيث يشتغلون، حاليا، في أجواء استثنائية من أجل المساهمة في التثقيف الصحي لمواجهة الوباء.
ويعتبر يوم الإعلام العربي محطة لتشجيعهم على الإبداع، وتقدير إسهاماتهم وعطائهم المتواصل، ومبادراتهم للارتقاء بمستوى الأداء والمهنية، ومواكبة تكنولوجيا الإعلام الحديثة، خاصة مع انتشار الشائعات والأخبار والمعلومات الزائفة والمضللة.
ويمثل هذا اليوم إطارا لإطلاق أنشطة متنوعة منها تكريم شخصيات ومؤسسات ساهمت في تطوير الإعلام العربي من خلال "جائزة التميز الإعلامي"، التي تشمل التخصصات الإعلامية المكتوبة والمسموعة والمرئية، ويتمحور موضوع جائزة 2020 – 2021 حول قضايا التنمية المستدامة.
وتؤكد الجامعة العربية، وهي تحتفل باليوم العربي للإعلام، استعدادها للسهر على تنفيذ وتنسيق ومتابعة البرامج القائمة بين الدول الأعضاء، من أجل الدفع بعلاقات التعاون، وتبادل الخبرات في المجال الإعلامي إلى أفضل المستويات.
فقد أصبح انفتاح الفضاء الإعلامي يتطلب سياسة إعلامية تهدف إلى مكافحة الأخبار الزائفة التي انتشرت، بشكل ملحوظ، على مستوى منصات التواصل الاجتماعي، من خلال تكريس إعلام مهني يمتلك المصداقية خلال تناوله لقضايا المواطن والمجتمع.
وعلى غرار الدول العربية، يحتفل المغرب بيوم الإعلام العربي، حيث عرف قطاع الإعلام المغربي مجموعة من التحولات جراء تداعيات أزمة (كوفيد-19)، وشكل تحسيس المواطنين والتصدي للشائعات والمعلومات المغلوطة ونقل الخبر الصحيح، تحديا كبيرا أمامه لمواجهة تداعيات هذه الأزمة.
كما تم اعتماد وسائل التكنولوجيا الحديثة لإعداد مضامين وبرامج مبتكرة واكبت تطور الوباء منذ اكتشافه إلى اليوم استجابة لانتظارات الجمهور.
ويشكل هذا اليوم مناسبة للتفكير في سبل تطوير الإعلام المغربي ودوره ونموذجه الاقتصادي، حيث تضاعف الوعي بأهمية الإعلام والاتصال المهني والمسؤول، لمواجهة التضليل وانتهاك مبادئ أخلاقيات المهنة.

قد يهمك ايضا:

اتحاد الإعلاميين العرب يُقرر تعيين الشيخ محمد الرشيدي مفوضًا عامًا

ريما كركي تنال بالجائزة الأولى لأفضل الإعلاميين العرب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوم الإعلام العربي مناسبة لتسليط الضوء على دور الإعلاميين في خدمة قضايا المجتمع يوم الإعلام العربي مناسبة لتسليط الضوء على دور الإعلاميين في خدمة قضايا المجتمع



درة زروق تتألق بقفطان تونسي فخم في أحدث إطلالاتها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 16:19 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك
 العرب اليوم - كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة

GMT 00:05 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

10 صور تكشف عن أبرز ملامح ستروين C5 X موديل 2022

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 13:58 2013 الجمعة ,19 تموز / يوليو

"بنك مصر" يفتتح أول فرع في تركيا

GMT 02:28 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

أفضل أنواع الزهور لزراعتها في فصل الصيف

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab