توزيع جوائز بوليتزر التي تقدمها سنويًا جامعة كولومبيا في نيويورك لعام 2019
آخر تحديث GMT04:57:25
 العرب اليوم -

تُكافئ الصحافة والتميز الثقافي مع التركيز بشكل خاص على التحقيقات

توزيع جوائز بوليتزر التي تقدمها سنويًا جامعة كولومبيا في نيويورك لعام 2019

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توزيع جوائز بوليتزر التي تقدمها سنويًا جامعة كولومبيا في نيويورك لعام 2019

جوائز بوليتزر التي تقدمها سنويًا جامعة كولومبيا
نيويورك ـ مادلين سعاده


تم توزيع جوائز بوليتزر التي تقدمها سنويًا جامعة كولومبيا بنيويورك لعام 2019، وتكافئ الصحافة والتميز الثقافي، يوم الاثنين، مع التركيز بشكل خاص على التحقيقات التي تشمل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والإبلاغ عن القضايا الخاصة بمراقبة الأسلحة في أعقاب عمليات إطلاق النار الجماعية.

قالت الصحفية دانا كانيدي، مديرة بوليتزر، إن مجلس جائزة بوليتزر المكون من 18 عضوًا وضع في الاعتبار المشهد السياسي المتوتر في البلاد عند اختيار الفائزين.

وأضافت كانيدي: "تم تقديم الكثير من الأعمال الاستثنائية" ، مضيفة: "حتى في السنة التي تتعرض فيها الصحافة مرة أخرى لاعتداءات لا هوادة فيها ، بما في ذلك من أعلى المناصب في البلاد، بالاضافة إلى التهديدات الأمنية للصحفيين الذين يسعون إلى تأدية وظيفتهم".

ومن بين الفائزين في مجال إعداد التقارير الإخبارية صحيفة وول ستريت جورنال عن التحقيقات التي أجرتها بشأن دفع أموال من قبل المحامي السابق للرئيس ترامب، مايكل كوهين لامرأتين مقابل التزامهما الصمت بشأن علاقات تزعمان أنّهما أقامتاها مع الرئيس الأميركي قبل أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة.وفي حين نفى ترامب أي علاقة له بهاتين المرأتين فإن محاميه الشخصي السابق مايكل كوهين، اعترف تحت القسم بأن موكله السابق كان على علم بالمبالغ التي دفعها هو نيابة عنه.

كما حصلت صحيفة نيويورك تايمز على جائزة بوليتزر في تقرير توضيحي عن التحقيق الذي أجرته بشأن كيف تمكّن المطوّر العقاري السابق من بناء ثروته، والضرائب العائلية التي وضعها ترامب والمصممة لتفادي قوانين ضريبة الميراث.

ومُنحت ثلاثة جوائز بوليتزر لتغطية لقضايا مراقبة الأسلحة ، بما في ذلك جائزة الخدمة العامة لجنوب فلوريدا صن سينتر لتغطيتها للرماية الجماعية في مدرسة مارجوري ستونيمان دوغلاس الثانوية في باركلاند في فبراير من العام الماضي ، عندما قتل 17 طالبًا.

اقرا أيضاً :

دونالد ترامب يصف الصحافة الأميركية بـ"غير الأمينة"

وذهبت جائزة نشرات الأخبار العاجلة إلى بيتسبيرج بوست - جازيت لتغطية إطلاق النار الجماعي في أكتوبر الماضي على الكنيس اليهودي "تري أوف لايف" في بيتسبيرغ ، والذي قتل خلاله 11 شخصًا ، في حين حصلت صحيفة كابيتال جازيت في أنابوليس بولاية ماريلاند على جائزة خاصة لتغطيتها وشجاعة موظفينها في مواجهة مذبحة أودت بحياة خمسة من موظفيها على يد رجل مسلح اقتحم غرفة الأخبار.

ومُنحت جائزة "بوليتزر" الخاصة بالتقارير الاستقصائية لثلاثة من مراسلي صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" لتغطيتهم لجورج تيندال ، وهو طبيب نسائي متهم بإساءة معاملة مئات الطلاب في جامعة جنوب كاليفورنيا.

وفي أعقاب هذه الجريمة، استقال رئيس الجامعة ، وقاضت أكثر من 650 امرأة دعوى قضائية ضد جامعة كاليفورنيا ، بدعوى فشلها في حمايتهم من الاعتداء الجنسي. بينما نفى تيندال هذه الادعاءات.

كما ذهبت جائزة التقارير الدولية إلى فريق من الصحفيين في وكالة أسوشيتيد برس عن عملهم في توثيق التعذيب والكسب غير المشروع والجوع في الحرب الأهلية الوحشية في اليمن.

وأمضت المراسلة ماجي مايكل والمصورة ناريمان المفتي المصريتان، والمصور الفوتوغرافي اليمني معاد الزكري عاماً في إنتاج سلسلة من القصص التي تحدثت عن كيفية تحول حياة الناس في اجزاء من اليمن إلى جحيم بينما قام المسؤولون الفاسدون بالاستيلاء على المساعدات الغذائية الدولية.

كما حصلت وكالة رويترز أيضًا على جائزة لتقاريرها الدولية لتغطية الحملة الوحشية على مسلمي الروهنغيا من قبل قوات الأمن في ميانمار ذات الأغلبية البوذية حيث كلفت القصة اثنين من الصحفيين ، وا لون وكياو سوي أوو ، حريتهم حيث يقضي كلاهما عقوبة بالسجن لمدة سبع سنوات بعد إدانتهما بانتهاك قانون أسرار ميانمار.

في المجال الثقافي ، فازت فيرفيو بجائزة جاكي سيبليس دروري ، التي درست هاجس البيض بالقوالب النمطية الأميركية الإفريقية بالنسبة للأدب ، فازت رواية ريتشارد باورز The Overstory بجائزة افضل رواية خيالية ، بينما فازت سيرة ديفيد بلايت لفريدريك دوغلاس بجائزة أفضل عمل تاريخي.

يتلقى كل مستلم 15000 دولار من أموال الجائزة.

قد يهمك ايضًا:

المجلس العسكري في السودان يطلق "الحريات الإعلامية"

"فوكس نيوز" تزرع العنصرية وتدمر عائلات في جميع أنحاء أميركا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توزيع جوائز بوليتزر التي تقدمها سنويًا جامعة كولومبيا في نيويورك لعام 2019 توزيع جوائز بوليتزر التي تقدمها سنويًا جامعة كولومبيا في نيويورك لعام 2019



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توزيع جوائز بوليتزر التي تقدمها سنويًا جامعة كولومبيا في نيويورك لعام 2019 توزيع جوائز بوليتزر التي تقدمها سنويًا جامعة كولومبيا في نيويورك لعام 2019



تألَّقت بفستان مُطبّع باهظ الثمن

ميلانيا ترامب تُلف الأنظار بأحدث إطلالاتها

واشنطن - العرب اليوم

GMT 21:04 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الكشف عن لون ومواصفات بزة رائد الفضاء الإماراتي

GMT 18:51 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

استمتعي برحلة استثنائية مليئة بالمغامرات في صحراء المغرب

GMT 08:59 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

صابر الرباعي يتعاون مع وليد سعد في أربع أغنيات

GMT 17:49 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

أرماني يقدم مجموعة الهوت كوتور صيف 2018

GMT 04:15 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

متّعي نفسك بأجواء التدليل والاسترخاء في منتجع هيفنلي سبا

GMT 13:10 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

آثار الحكيم تنعى بحزن شديد الفنان ماهر عصام

GMT 01:00 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

كنائس الموصل منسية والمسيحيون يرتعبون من المدينة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab