مقالة صحيفة نيويورك تايمز عن دونالد ترامب تثير الجدل
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

مطالب بضرورة الكشف عن هوية الكاتب أو تقديم استقالته

مقالة صحيفة "نيويورك تايمز" عن دونالد ترامب تثير الجدل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقالة صحيفة "نيويورك تايمز" عن دونالد ترامب تثير الجدل

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن - عادل سلامة

أثارت مقالة في صحيفة "نيويورك تايمز"، من قبل مسؤول رفيع المستوى في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يدعي أنه جزء من "مقاومة" تعمل من الداخل لإحباط "أسوأ نزعات ترامب" موجة تخمين داخل البيت الأبيض وخارجه، لمعرفة هوية المؤلف.

الصحيفة ترفض الكشف عن هوية الكاتب

وتحتفظ الصحيفة بهوية المسؤول، قائلة إنه حتى داخل المنظمة، قيل من هو أو هي لعدد قليل جدا من الناس، كجزء من الجهود لحماية إخفاء هويته، وفي خطوة غير عادية، طالب ترامب الغاضب على تويتر "يجب على نيويورك تايمز، لأغراض الأمن القومي، تسليمه إلى الحكومة دفعة واحدة!"، وقد غرد قبلها بكلمة "خيانة".

ووصفته السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض، سارة هاكابي ساندرز، بالجبان الذي كتب المقال، قائلة "لتفعل الشيء الصحيح وهو الاستقالة". ولم تظهر أي معلومات نهائية صباح الخميس لاقتراح من يقف وراء هذه المقالة، لكن حلفاء ترامب والمطلعين السياسيين سارعوا إلى الكشف عن الكاتب، حيث أفادت التقارير أن مساعدين وموظفين داخل البيت الأبيض شاركوا في لعبة تخمينية محمومة خلف أبواب مغلقة.

وقال مسؤول سابق في البيت الأبيض لصحيفة واشنطن بوست "إنه أشبه بأفلام الرعب عندما يدرك الجميع أن المكالمة تأتي من داخل المنزل".

التكهنات طالت جون ماكين

وتم سحب نص المقال الافتتاحي بحثا عن أدلة، على سبيل المثال  يتم تعريف الكاتب بأنه "مسؤول الإدارة"، هل يعني ذلك الشخص الذي يعمل خارج البيت الأبيض؟ الإشارات إلى روسيا والسناتور الراحل جون ماكين، هل يقترحون شخصا يعمل في مجال الأمن القومي؟ هل يبدو أسلوب الكتابة وكأنه شخص يعمل في مركز تفكير؟ في تغريدة  للتايمز استخدمت الضمير "هو" للإشارة إلى الكاتب، هل يستبعد ذلك كل النساء؟.

وقالت الصحيفة فيما بعد إن التغريدة التي تشير إلى "هو" قد "تمت صياغتها من قبل شخص لا يعرف هوية صاحب المقالة، بما في ذلك الجنس، لذا فإن استخدام" هو "كان خطأ. وفي نقاش ساخن على "تويتر" كان استخدام الكاتب لكلمة "lodestar"، والتي تظهر بشكل متكرر في خطابات نائب الرئيس، مايك بنس، فهل يمكن للشخص المجهول أن يكون شخصا في مدار بنس؟.

لم يكن بنس هو المسؤول الوحيد البارز الذي تم تسميته في لعبة التخمين، وكان كل اسم كبير في البيت الأبيض هو اختيار شخص ما، بما في ذلك ساندرز، ورئيس الأركان، وجون كيلي، ومستشار البيت الأبيض كيليان كونواي، ومستشار البيت الأبيض السابق دون ماكغان، وحتى ابنة ترامب إيفانكا أو زوجته ميلانيا. لكن المراقبين الآخرين كانوا مقتنعين بأن الكاتب سيصبح مسؤولاً غير معروف نسبياً ولكنه قوي، ووفقا لصحيفة واشنطن بوست، أخبر ترامب مساعديه أنه يعتقد أنه يعمل في الأمن القومي أو في وزارة العدل، وتكهن بعض المراقبين بأن إشارات المرجع إلى روسيا والسناتور الراحل جون ماكين.

المقالة تتطابق مع الشكوى من ترامب

تم تسميته وزراء الخارجية في التكهنات، والمدعي العام، جيف سيسيس، الذي لديه دافع واضح بعد أشهر من هجمات ترامب وتهديده ضده، أو وزير الدفاع  جيم ماتيس، الذي ينظر إليه على نطاق واسع على أنه كبح جماح لبعض من معسكر ترامب على المسرح العالمي. وكان الدليل الوحيد الذي قدمته التايمز هو أن المؤلف كان "مسؤولا رفيعا في إدارة ترامب"، وسرعان ما قاد هذا الوصف مجموعة من التخمينات الخاصة به.

وبتقديمها لعلامتها التجارية لجذب الانتباه، قامت المسؤولة الإدارية السابقة، أسمارا مانيغولت نيومان، بالتغريد على أن الأدلة حول هوية الكاتب كانت في كتابه الذي صدر مؤخرا، وكتب المؤلف المجهول في التايمز أن ترامب لم يحقق نجاحات وتافه وغير مسؤول.

وكانت التأكيدات الواردة في العمود تتوافق إلى حد كبير مع الشكاوى المتعلقة بسلوك ترامب التي أثارها العديد من مسؤولي الإدارة مرارا وتكرارا، وغالبا ما تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم، وتم نشرها بعد يوم واحد من نشر تفاصيل من كتاب جديد أصدره الصحافي المخضرم بوب وودوارد، والذي كشف عن مخاوف بين أعلى المستويات من مساعدي ترامب حول حكم الرئيس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقالة صحيفة نيويورك تايمز عن دونالد ترامب تثير الجدل مقالة صحيفة نيويورك تايمز عن دونالد ترامب تثير الجدل



GMT 09:21 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"مايكروسوفت" تُثبّت تطبيقًا جديدًا على مُتصفِّحها "EDGE"

GMT 04:06 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

أبرز قناة فرنسية ترفض تغطية احتجاجات "السترات الصفراء"

GMT 01:18 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

رحيل الكاتب الكبير إبراهيم سعدة بعد صراع مع المرض

GMT 02:29 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

قناة فضائية تبدأ البث بتقنية "8K" للمرة الأولى

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab