الرئيس الأميركي يقطع العلاقات مع منظّمة الصحة العالمية ويفضح الصين
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

أمر بتحويل الأموال المُخطّط تخصيصها لها إلى مؤسسات أخرى

الرئيس الأميركي يقطع العلاقات مع "منظّمة الصحة العالمية" ويفضح الصين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس الأميركي يقطع العلاقات مع "منظّمة الصحة العالمية" ويفضح الصين

دونالد ترامب
واشنطن ـ العرب اليوم

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب انتهاء علاقة واشنطن مع منظمة الصحة العالمية، وقال في مؤتمر صحافي عقده مساء الجمعة، إنه قرر "قطع كل العلاقات مع منظمة الصحة العالمية" بسبب رفضها تنفيذ الإصلاحات التي طالب بها سابقا. وذكر ترامب أنه أمر بتحويل الأموال التي كان من المخطط تخصيصها لمنظمة الصحة العالمية وتبلغ نحو 450 مليون دولار سنويا، إلى مؤسسات أخرى تعمل على تلبية الاحتياجات الصحية العاجلة في العالم. وتابع الرئيس الأميركي الحديث قائلا: "الصين أخفت "فيروس ووهان" والكثير من الحقائق حوله ونتج عن ذلك خسائر بشرية واقتصادية كبيرة عالميا". وسبق أن وجهت إدارة الرئيس الأميركي اتهامات كثيرة لمنظمة الصحة العالمية بـ"الفشل" في تزويد الدول بالمعلومات الضرورية حول تفشي فيروس كورونا والانحياز إلى الصين، داعية إلى محاسبة هذه المؤسسة الدولية.


وأمهل ترامب منظمة الصحة العالمية، في 19 مايو، 30 يوما لإجراء إصلاحات جوهرية، مهددا بقطع التمويل عنها حال عدم قيامها بذلك، وبتعليق عضوية الولايات المتحدة فيها. بعد انتشار فيروس"كورونا" المستجد، قام أحد مراسلي البيت الأبيض بارتداء الكمامة الطبية خلال المؤتمر الصحافي، مما أدى إلي سخر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منه. وقال ترامب خلال المؤتمر للصحافي: "هل يمكنك خلع تلك الكمامة حتى أستطيع سماعك"، فرد الصحافي: "سوف أتحدث بصوت عال يا سيدي"، ليجيبه ترامب ساخرا: "لأنك تريد أن تكون صحيحا سياسيا". كان ترامب يتحدث عن مستجدات فيروس كورونا في الولايات المتحدة حيث تجاوز عدد الوفيات 103 آلاف، والإصابات مليون و700 ألف. وقالت قناة CNN الأميركية إن "ترامب لا يرتدي الكمامات الواقية ويظهر نفسه كأنه لا يبالي بنصائح منظمة الصحة العالمية، لكن حتى الجمهوريين لا يتبعون خطاه". كان ترامب نشر تغريدة عبر "تويتر" تسخر من ارتداء منافسه الديمقراطي جو بايدن كمامة للوقاية من فيروس كورونا.


ودفع ذلك بايدن إلى وصف ترامب بأنه "أحمق تماما" لأنه لم يضع كمامة خلال سلسلة من المناسبات العامة التي جرت مؤخرا، قائلا إن افتقار الرئيس للقيادة في هذا الأمر "يكلف الناس حياتهم". وصدرت أوامر لطاقم البيت الأبيض بارتداء كمامات عند دخولهم الجناح الغربي بمقر رئاسة الولايات المتحدة، وذلك بعد ثبوت إصابة اثنين من الموظفين بفيروس كورونا. وقال مكتب موظفي البيت الأبيض إنه يتوجب على الطاقم ارتداء كمامات طوال الوقت، إلا في حالة جلوسهم أمام مكاتبهم، مع الحفاظ على المسافة المناسبة، التي تنص عليها قواعد التباعد الاجتماعي، مع زملائهم. يأتي هذا بعد إصابة مساعدة لنائب الرئيس، مايك بنس، وأحد المعاونين الشخصيين للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بفيروس كورونا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ترامب يعلق على تجاوز وفيات كورونا في الولايات المتحدة 100 ألف حالة

بومبيو يدافع عن إقالة المفتش العام لوزارة الخارجية الأميركية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأميركي يقطع العلاقات مع منظّمة الصحة العالمية ويفضح الصين الرئيس الأميركي يقطع العلاقات مع منظّمة الصحة العالمية ويفضح الصين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab