اتفاقية مع اليونان لدعم القدرات الدفاعية السعودية
آخر تحديث GMT07:06:51
 العرب اليوم -

اتفاقية مع اليونان لدعم القدرات الدفاعية السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتفاقية مع اليونان لدعم القدرات الدفاعية السعودية

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
الرياض - العرب اليوم

استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مكتبه بجدة، أمس، وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس. وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة واليونان، وأوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بدعمه وتطويره، إلى جانب بحث الأوضاع الإقليمية الراهنة والجهود المبذولة بشأنها.حضر الاجتماع الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع، والأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، فيما حضر من الجانب اليوناني وزير الدفاع نيكولاوس بانايوتوبولوس، والسفير لدى المملكة أليكسيس كونستانتوبولوس.

وكان وزير الخارجية السعودي عقد في مكتبه في الرياض، أمس، جلسة مباحثات رسمية مع نظيره اليوناني ووزير الدفاع الوطني اليوناني نيكولاوس بانايوتوبولوس، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.وفي مستهل اللقاء، وقع وزيرا الخارجية السعودي واليوناني على اتفاقية بين البلدين بشأن مشروع الترتيبات الخاصة بالوضع القانوني للقوات المسلحة اليونانية المشاركة في دعم القدرات الدفاعية للمملكة.وأكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، أمس، أهمية العلاقات الخليجية - اليونانية التي تشهد نمواً وتطوراً في المجالات كافة لخدمة المصالح المشتركة بين الطرفين.

جاء ذلك خلال استقباله، أمس، وزيري الخارجية والدفاع اليونانيين في مقر الأمانة في الرياض. ووقع الحجرف ووزير خارجية اليونان مذكرة تفاهم للمشاورات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الأمانة العامة لمجلس التعاون وأثينا.وأكد الحجرف أن هذه المذكرة تأتي في إطار الحرص الدائم على تطوير علاقات مجلس التعاون مع الدول والتكتلات العالمية، في مجالات التعاون المختلفة، وتهدف إلى تحقيق المصالح المشتركة لجميع الأطراف، بما يعزز من مكانة مجلس التعاون على الصعيد الإقليمي والدولي، حيث تضمنت المذكرة آلية للتعاون والمشاورات في المجال السياسي، والتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

العراق يشكل لجنة عسكرية لتسلم مهام التحالف الدولي

فيصل بن فرحان يناقش التطورات الدولية مع الاتحاد الأوروبي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاقية مع اليونان لدعم القدرات الدفاعية السعودية اتفاقية مع اليونان لدعم القدرات الدفاعية السعودية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab