البيت الأبيض نشعر بقلق عميق إزاء اعتقال المواطن الأمريكي إيفان غيرشكوفيتش في روسيا
آخر تحديث GMT23:12:14
 العرب اليوم -

البيت الأبيض نشعر بقلق عميق إزاء اعتقال المواطن الأمريكي إيفان غيرشكوفيتش في روسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البيت الأبيض نشعر بقلق عميق إزاء اعتقال المواطن الأمريكي إيفان غيرشكوفيتش في روسيا

كارين جان بوتو المتحدثة الرسمية بإسم البيت الأبيض
واشنطن - العرب اليوم

صرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، بأن الخارجية الأميركية على اتصال مباشر مع الحكومة الروسية بشأن احتجاز الصحفي الأميركي إيفان غيرشكوفيتش، بتهمة التجسس.وقالت جان بيير: "الليلة الماضية، تحدث مسؤولو البيت الأبيض ووزارة الخارجية إلى صحيفة وول ستريت جورنال التي يعمل فيها غيرشكوفيتش، كما كانت وزارة الخارجية على اتصال مباشر مع الحكومة الروسية بشأن هذه المسألة، بما في ذلك العمل بنشاط لتأمين الوصول القنصلي للمواطن غيرشكوفيتش".وأضافت أن "استهداف المواطنين الأمريكيين من قبل الحكومة الروسية أمر غير مقبول. إننا ندين اعتقال  غيرشكوفيتش بأشد العبارات، كما ندين استمرار الحكومة الروسية في استهداف وقمع الصحفيين وحرية الصحافة".

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: "نكرر تحذيراتنا القوية بشأن الخطر الذي يتعرض له المواطنون الأمريكيون داخل روسيا الاتحادية. يجب على مواطني الولايات المتحدة المقيمين أو المسافرين في روسيا المغادرة على الفور، كما هو مذكور في إرشادات السفر الخاصة بالنسبة لروسيا".وأصدرت محكمة ليفورتوفو شرقي العاصمة الروسية موسكو أمر اعتقال بحق الصحفي الأمريكي إيفان غيرشكوفيتش مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال"، وأودعته الحجز المؤقت لمدة شهرين على ذمة التحقيق في قضية تجسس.وفي وقت سابق من يوم الخميس، أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اعتقال مراسل مكتب موسكو لصحيفة "وول ستريت جورنال"، إيفان غيرشكوفيتش، في مدينة يكاترينبورغ الروسية، للاشتباه بقيامه بالتجسس لصالح الولايات المتحدة الأميركية.

وجاء في بيان الأمن الروسي: "تم إحباط نشاط غير قانوني للمواطن الأميركي، إيفان غيرشكوفيتش، مواليد 1991، مراسل مكتب موسكو لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، المعتمد لدى وزارة الخارجية الروسية، للاشتباه بتجسسه لصالح الحكومة الأميركية".ووفقا لجهاز الأمن الفدرالي الروسي، جمع غيرشكوفيتش معلومات تعتبر سرا من أسرار الدولة "حول نشاط إحدى الشركات التابعة للمجمع الصناعي العسكري الروسي"، بناء على تعليمات من الولايات المتحدة، وتم اعتقال المواطن الأميركي في يكاترينبورغ، أثناء محاولته الحصول على معلومات سرية.وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنه تم القبض على غيرشكوفيتش متلبسا بالجريمة، فيما نفت "وول ستريت جورنال" بشدة الادعاءات الموجهة إلى الصحفي وطالبت بالإفراج عنه على الفور.

بدورها، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن أنشطة إيفان غيرشكوفيتش، الموظف في صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية في يكاترينبورغ، "لا علاقة لها بالصحافة".

قد يهمك ايضا

استخباراتي أمريكي سابق يُعلن أن سبب نزاع أوكرانيا سياسة "الناتو" بقيادة واشنطن

واشنطن تحث تل أبيب على التوصل لـ«تسوية في أسرع وقت ممكن»

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيت الأبيض نشعر بقلق عميق إزاء اعتقال المواطن الأمريكي إيفان غيرشكوفيتش في روسيا البيت الأبيض نشعر بقلق عميق إزاء اعتقال المواطن الأمريكي إيفان غيرشكوفيتش في روسيا



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab