فائزون من أصول عربية في الانتخابات المحلية الأميركية
آخر تحديث GMT17:41:45
 العرب اليوم -

فائزون من أصول عربية في الانتخابات المحلية الأميركية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فائزون من أصول عربية في الانتخابات المحلية الأميركية

الانتخابات الأمريكية - صورة تعبيرية
واشنطن - العرب اليوم

كشفت الانتخابات الأمريكية لاختيار حكام الولايات ورؤساء البلديات عن مفاجآت ضخمة كان أبرزها فوز مرشحين من أصول عربية وأفريقية.وفاز المرشح الديمقراطي، عبدالله حمود، في انتخابات رئاسة بلدية مدينة ديربورن بولاية ميشيغان.

وصار حمود، 31 عاما، أول شخص من أصول عربية يشغل منصب رئيس بلدية ديربورن، التي يقطنها 110 ألف نسمة.وقال "حمود" في تغريدة على حسابه على تويتر، إنه: "ديربورن، لقد فزنا!. لقد أعلنها مواطنونا بصوت عال حاجتهم للتغيير والقيادة الجريئة لمواجهة التحديات التي تواجهها مدينتنا".وتمكن فوز حمود من هزيمة جاري ورونشاك، ممثل الولاية السابق والمفوض السابق لمقاطعة واين بنسبة 54.6 % من الأصوات مقابل 45%، وفقا لوسائل إعلام أمريكية.وحمود، هو ابن لأبوين مهاجرين من لبنان، درس علم الأحياء وحصل على درجة الماجستير في الصحة العامة، وماجستير إدارة الأعمال من جامعة ميشيغان آن أربور.

كما تمكن الطبيب اليمني الأمريكي، أمير غالب من تحقيق إنجاز تاريخي ليصبح أول أمريكي من أصول يمنية يشغل منصب عمدة لمدينة هامترامك في ولاية ميشيغان.وحقق غالب فوزا ساحقا بنسبة 68 % على منافسته العمدة الحالية، كارين ماجوسكي التي حصلت على 31 %.

ويبلغ تعداد سكان مدينة هامترامك 22 ألف نسمة منهم 22 %، من أصول يمنية. وهو أول عربي مسلم يشغل منصب رئيس بلدية المدينة.وانتقل غالب إلى لولايات المتحدة في سن السادسة عشرة من عمره، وهو حاصل على شهادة كلية الطب بجامعة روس.

في ولاية بوسطن كانت الليبرالية "ميشيل وو" أول امرأة ملونة تتولى رئاسة البلدية

وكانت أنيسة الصيبي جورج، المرشحة لرئاسة بلدية بوسطن قد أعلنت انسحابها من السباق لصالح منافستها، حيث أتى إعلان جورج رغم تبقي عدد كبير من الأصوات التي لم تفرز بعد، وفقا لما ذكرته شبكة "سي إن إن" الأمريكيةكما فاز الشرطي السابق وعضو الحزب الديمقراطى "إريك آدامز" ذو البشرة السوداء المناهض للعنصرية،برئاسة بلدية نيويورك، في مسيرة خارجة عن المألوف، بعد تغلبه على مرشح الحزب الجمهورى "كورتيس سيلوا".

ويعد آدامز الذى عمل كشرطى فى مدينة نيويورك لنحو 20 عاما، ثانى رجل من أصحاب البشرة السمراء يفوز بمنصب عمدة نيويورك، بعد الراحل "ديفيد ديكنز"، الذى شغل المنصب من العام 1990 حتى العام 1993.وفي وقت سابق الأربعاء، أظهرت نتائج جزئية تقدم المرشح الجمهوري غلين يونغكين، بالانتخابات الحاسمة لاختيار حاكم فرجينيا، وهو اقتراع يعتبر اختبارا للديمقراطيين.

ودُعي ناخبو هذه الولاية المجاورة للعاصمة واشنطن إلى انتخاب حاكم جديد في استحقاق يشكّل اختبارا تمهيديا لانتخابات منتصف الولاية.ويتواجه في هذا الاستحقاق يونغكين (54 عاما) المؤيد للرئيس السابق دونالد ترامب، مع تيري مكوليف (64 عاما) الذي يحظى بدعم الرئيس الديموقراطي بايدن.

وأظهرت عمليات فرز ثلاثة أرباع الأصوات، تقدُّم يونغكين، رجل الأعمال الذي لا يمتلك خبرة سياسية، بفارق ثماني نقاط على مكوليف الذي تلقى دعما من صقور حزبه خلال الحملة.وقبل إغلاق مراكز الاقتراع، قال بايدن من غلاسكو حيث يشارك في مؤتمر "كوب 26" للمناخ: "سنفوز" في هذه الانتخابات حتى لو كانت النتائج "متقاربة"، داعيا الديمقراطيين إلى التصويت.وتبدو المشاركة كبيرة مع ما يقرب من 1.2 مليون ناخب صوتوا بشكل مسبق، أي ستة أضعاف ما كانت عليه في العام 2017 عندما تم انتخاب الديمقراطي رالف نورثهام، وفقًا لمنظمة "فرجينيا بابليك أكسِس بروجكت" غير الحكومية.

قبل أيام قليلة من الانتخابات، ظهر الرئيس الأمريكي في أرلينغتون إلى جانب مكوليف.وقال بايدن، أمام الحشد المتجمع في أرلينغتون، وهي مدينة في ضواحي العاصمة الأمريكية واشنطن "كانت لديكم الشجاعة والحكمة لرفض التطرف الذي يهيمن الآن على الحزب الجمهوري في كل أنحاء أمريكا".

وتابع أن "الحزب الجمهوري اليوم لا يدافع عن أي شيء سوى الاستمرار في خفض ضرائب الشركات الأغنى والأقوى".وقبل بايدن، قام باراك أوباما والسيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس بحملات من أجل مكوليف الذي كانت نتائج استطلاعات الرأي بشأنه متقاربة مع يونغكين.

وبدأت الثقة بالرئيس  الأمريكي جو بايدن تتراجع بشكل مطرد منذ الانسحاب الفوضوي من أفغانستان هذا الصيف.كما لم يتم الوفاء بوعوده بالقضاء السريع على وباء كوفيد-19 ما دفع البيت الأبيض إلى اتخاذ تدابير ملزمة ما زالت توسع الانقسامات في البلاد بشأن التطعيم أو التدابير الصحية الأخرى.

قد يهمك ايضا:

عمدة فيلادلفيا يرد على اتهامات بالتزوير في الانتخابات الرئاسية

ارتفاع مؤشرات بورصة "وول ستريت" في يوم الانتخابات الرئاسية الأمريكية

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فائزون من أصول عربية في الانتخابات المحلية الأميركية فائزون من أصول عربية في الانتخابات المحلية الأميركية



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab