مصر والهند لتعزيز التعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات
آخر تحديث GMT10:41:35
 العرب اليوم -

مصر والهند لتعزيز التعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر والهند لتعزيز التعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة - العرب اليوم

تعزز القاهرة والهند تعاونهما في «مجال التدريب وتبادل الخبرات»، وذلك ضمن خطة لـ«تدريب الكوادر المحلية بمصر وتنمية قدراتهم بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين المصريين». والتقى وزير التنمية المحلية المصري، محمود شعراوي، أمس، سفير الهند الجديد بالقاهرة، أجيت جوبتيه. وأكد شعراوي أن «العلاقات المصرية - الهندية شهدت تطوراً كبيراً في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية كافة». وأعرب السفير الهندي عن رغبته في «دعم العلاقات الثنائية بين القاهرة ونيودلهي، التي وصفها بأنها (وطيدة وقديمة وراسخة)، وتطلعه للبدء في صفحة جديدة من علاقات التعاون بين وزارة التنمية المحلية بمصر والحكومة الهندية، لاستكمال أطر العلاقات المختلفة»، معرباً عن «استعداده للمشاركة في خطة وزارة التنمية المحلية لتدريب الكوادر المحلية، والعمل على تطوير أداء الإدارة المحلية».

وطلب السفير الهندي زيارة بعض القرى المستهدفة في المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» وبرنامج تطوير الريف المصري، للتعرف على بعض الاحتياجات، والتي يمكن للهند القيام بها في المشروعات والقطاعات الحيوية، كما أبدى الجانب الهندي استعداده لـ«المشاركة في تطوير 3 من المراكز الحرفية بمحافظات صعيد مصر، لتكون بمثابة نموذج مميز يتم تكراره في باقي المحافظات المصرية». ووفق بيان لـ«مجلس الوزراء المصري» أمس، فقد تم «بحث التعاون في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتوفير دخل ثابت للأسر في القرى المصرية الأكثر احتياجاً، حيث تطرق السفير الهندي لتجربة المؤسسات الهندية العاملة في ترويج المنتجات التراثية والحرفية واليدوية لسكان المناطق الفقيرة للمساعدة في بيعها وتسويقها داخلياً وخارجياً، وعلى رأسها مؤسسة (قاضي) والتي يرعاها رئيس وزراء الهند».

وأشار جوبتيه إلى أن «التحديات الموجودة في البلدين مشتركة في عدد من المجالات، ويمكن أن نعمل معاً لتبادل الخبرات والتعاون المشترك لتحقيق مصلحة الشعبين». فيما تطرق شعراوي إلى «جهود وزارة التنمية المحلية لتنفيذ (المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة) بالمحافظات، في إطار متابعة الرئيس السيسي لها». ورحب شعراوي بإمكانية «تبادل الخبرات مع الهند في هذا المجال الحيوي للدولة المصرية، وبحث توفير دورات تدريبية للكوادر المحلية العاملة في مجال المخلفات الصلبة عبر (الفيديو كونفرنس)». وأعرب السفير الهندي عن «استعداد بلاده لتقديم كل الدعم والتعاون المطلوب والخبرات الممكنة مع وزارة التنمية المحلية خلال الفترة المقبلة، خصوصاً في مجالات التدريب المختلفة».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

نادر صلاح الدين يوضح سر اختفاء الريف المصري من الأعمال الفنية

لاعب كرة قدم مصري سابق يستغيث بالسيسي لإنقاذه في اليمن

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر والهند لتعزيز التعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات مصر والهند لتعزيز التعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab