ارتفاع الإصابات بـكورونا في إسرائيل والحالات الحرجة تقفز إلى 180
آخر تحديث GMT03:16:24
 العرب اليوم -

تتجه حكومة الاحتلال إلى إعادة الحظر الجزئي

ارتفاع الإصابات بـ"كورونا" في إسرائيل والحالات الحرجة تقفز إلى 180

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ارتفاع الإصابات بـ"كورونا" في إسرائيل والحالات الحرجة تقفز إلى 180

كورونا
القدس المحتلة - العرب اليوم

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، السبت، ارتفاع الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد لتصل إلى 10525 بواقع 117 إصابة جديدة في الـ24 ساعة الأخيرة، وسجلت 96 حالة وفاة، وارتفع عدد المتعافين إلى 1258 بواقع 75 حالة شفاء جديدة، لكن القلق الأكبر سجل في الحالات الحرجة حيث قفزت الحالات إلى 180، والإصابات المتوسطة ارتفعت إلى 153، ومن يتلقون التنفس الاصطناعي الكامل ارتفع إلى 132.

وتتجه إسرائيل إلى إعادة الوضع كما كان عليه قبل عيد الفصح اليهودي أي الحظر الجزئي، حيث تتبنى الحكومة بذلك، وفقاً للإعلام الإسرائيلي، موقف وزارة المال، رافضة بذلك موقف وزارة الصحة، التي تدعو إلى فرض الحظر الكلي، خصوصاً على القدس. وجاء هذا التوجه، بعد العديد من الخلافات التي نشبت داخل الحكومة، سواء بين الوزارات والوزراء.

وأوعز رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس، بإيقاف جميع الرحلات المتجهة إلى إسرائيل إلى حين تغيير المبادئ التوجيهية الإلزامية التي يتوجب فيها على أي شخص الدخول للحجر الصحي في الفنادق المخصصة لذلك وليس العودة مباشرة إلى بيته.

واتخذ هذا القرار بعد أن وصل عشرات المسافرين الجمعة إلى مطار بن غوريون، في رحلة جوية تابعة لشركة يونايتد من مدينة نيو جيرسي الأميركية، واستقلوا سيارات أجرة بعد هبوط الطائرة وذهبوا إلى وجهاتهم دون رقابة أو إجراء فحص كورونا، وأفيد بأنه سيسمح فقط للطائرات التي قد أقلعت في وقت سابق بالهبوط في مطار بن غوريون، وعدا عن ذلك سيتم وقف جميع الرحلات الأخرى لإسرائيل.

وحادثة ركاب الجمعة ليست الأولى، ولذلك دفع نتنياهو نحو التوصل إلى تسوية قانونية تسمح لقيادة الجبهة الداخلية بنقل من يصل إلى البلاد مباشرة إلى فنادق مخصصة لعزل الحالات التي يمكن أن تكون مصابة بفيروس « كورونا».

وتشير بيانات مركز المعلومات القومي لمكافحة كورونا إلى أنه من 29 مارس (آذار) إلى 7 أبريل (نيسان)، لم يكن هناك سوى 334 شخصاً دخلوا إلى البلاد، مقارنة بحوالي 20000 شخص في بداية مارس، ولكن رغم الانخفاض الحاد في عدد الأشخاص الذين يدخلون إسرائيل، كان هناك زيادة في عدد الإصابات مصدرها الأجانب في الأيام الأخيرة.

ووفقاً للبيانات، في 4 أبريل كان عدد الإصابات القادمة من الركاب العائدين من الخارج 16 حالة. وبعد 5 أيام، في 9 أبريل، قفز عدد الإصابات القادمة من الركاب العائدين من الخارج إلى 90. ربما يكون جزء كبير من حالات العدوى هذه من رحلات القادمة من نيويورك حيث تم إدخال ركابها إلى البلاد دون أي إشراف.

وتشير البيانات إلى أن حوالي ثلث الإصابات في إسرائيل في الشهر الماضي، مصدرها الركاب العائدين إلى إسرائيل من الخارج، وفي فلسطين، أعلنت السلطة الفلسطينية، تسجيل إصابة جديدة بفيروس « كورونا» المستجد في قرية الجديرة شمال غربي مدينة القدس، وقال مدير عام الصحة الأولية في وزارة الصحة كمال الشخرة إنه تم تسجيل إصابة جديدة لسيدة ستينية من قرية الجديرة قضاء القدس. وأشار بأن ذلك يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 268، وتوفي رجل الجمعة في الضفة الغربية ليرتفع عدد ضحايا الفيروس في فلسطين إلى 2، وأكدت الحكومة الفلسطينية أنها لا تتوجه إلى تخفيف الإجراءات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إيمانويل ماكرون يؤكد ثقته في "الصحة العالمية" ويرفض توريطها في حرب بين الصين وأميركا

تهديد فرنسي لبريطانيا على وقع "كورونا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع الإصابات بـكورونا في إسرائيل والحالات الحرجة تقفز إلى 180 ارتفاع الإصابات بـكورونا في إسرائيل والحالات الحرجة تقفز إلى 180



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab