ترامب يقلل من خسائر القصف الإيراني ويدرس خيارات الرد
آخر تحديث GMT21:55:33
 العرب اليوم -

ترامب يقلل من خسائر القصف الإيراني ويدرس خيارات الرد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترامب يقلل من خسائر القصف الإيراني ويدرس خيارات الرد

الرئيس الأميركي دونالد ترمب
لندن - العرب اليوم

قلل الرئيس الأميركي دونالد ترمب من خسائر الهجوم الصاروخي الإيراني على قوات بلاده في قاعدة عين الأسد العراقية فجر اليوم (الأربعاء)، مؤكداً أن «كلّ شيء على ما يرام حتى الآن»، فيما نقلت وسائل إعلام أميركية عن مسؤولين أن القصف لم يؤد إلى إصابات في صفوف القوات الأميركية.
وأعلن ترمب إنه سيدلي ببيان حول القصف الإيراني صباح (الأربعاء) بتوقيت واشنطن. وقال عبر «تويتر»: «كل شيء على ما يرام... هناك صواريخ أُطلقت من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق... يُجرى الآن تقييم الخسائر والأضرار التي حدثت... وحتى الآن الأخبار جيدة جداً! لدينا أقوى جيش في العالم، وهو مُجَهّز تجهيزاً جيداً في أي مكان بالعالم... سأُدلي ببيان صباح (الأربعاء)».
وقال مسؤولون أميركيون إن الرئيس ترمب يدرس مع مساعديه، «خيارات الرد» على القصف الصاروخي الإيراني الذي استهدف قاعدة عين الأسد، إضافة إلى موقع عسكري آخر في أربيل شمال العراق.
وكان ترمب اجتمع، بعد الهجوم مباشرة، مع وزير الدفاع مارك اسبر ووزير الخارجية مايك بومبيو ورئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارك ميلي. وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس «أُحيط علماً» بالتقارير الواردة بشأن القصف و«يتابع عن كثب» تطورات الأوضاع.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني غريشام في بيان: «نحن على علم بالتقارير الواردة بشأن هجمات استهدفت منشآت أميركية في العراق. تم إطلاع الرئيس وهو يتابع الموقف من كثب ويتشاور مع فريقه للأمن القومي».
وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن إيران أطلقت أكثر من 12 صاروخاً باليستياً استهدفت قوات أميركية وقوات التحالف الدولي لمكافحة «داعش في العراق. وأضافت الوزارة في بيان أن الصواريخ «استهدفت قاعدتين عسكريتين عراقيتين على الأقل، تستضيفان قوات أميركية وقوات تابعة للتحالف في (عين) الأسد وأربيل».
وتابع البيان: «نعمل على تقييم الأضرار. في الأيام الأخيرة وفي ظل التهديدات الإيرانية، اتخذت وزارة الدفاع كل الإجراءات المناسبة لحماية قواتنا وحلفائنا. وكانت هذه القواعد في حال إنذار مرتفع، بعد إشارات إلى أن النظام الإيراني خطط لاستهداف قواتنا ومصالحنا في المنطقة». وأضاف: «وفيما نقيم الأضرار، سنتخذ الإجراءات اللازمة لحماية القوات الأميركية وحلفائنا في المنطقة».
وأعلنت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي أنها تراقب الوضع عن كثب «بعد التفجيرات التي استهدفت القوات الأميركية في العراق». وتابعت على «تويتر»: «يجب أن نضمن سلامة قواتنا، بما يشمل إنهاء استفزازات الإدارة (الأميركية) التي لا داعي لها، ومطالبة إيران بوقف أعمال العنف. أميركا والعالم لا يستطيعان تحمل حرب».

في المقابل، قال السيناتور الجمهوري البارز ماركو روبيو: «لقد اطّلعت هذا المساء على تفاصيل الهجوم المباشر من قبل الحرس الثوري الإيراني، الذي أطلق صواريخ باليستية من الأراضي الإيرانية ضد قاعدتين عراقيتين تستضيفان قوات التحالف. نجري تقييماً كاملاً لتحديد الاستجابة المناسبة». قد يهمك أيضاً: النواب الديمقراطيون يتهمون ترامب بإساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس
ترمب للبنك الدولي توقفوا عن إقراض الصين لديهم الكثير من المال
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يقلل من خسائر القصف الإيراني ويدرس خيارات الرد ترامب يقلل من خسائر القصف الإيراني ويدرس خيارات الرد



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab