أممية تطالب ميانمار بإجراءات عاجلة لوقف الانتهاكات ضد الأقلية المسلمة
آخر تحديث GMT17:40:47
 العرب اليوم -

أممية تطالب ميانمار بإجراءات عاجلة لوقف الانتهاكات ضد الأقلية المسلمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أممية تطالب ميانمار بإجراءات عاجلة لوقف الانتهاكات ضد الأقلية المسلمة

المقررة الخاصة الأممية المعنية بحالة حقوق الإنسان في ميانمار
جنيف - العرب اليوم

طالبت المقررة الخاصة الأممية المعنية بحالة حقوق الإنسان في ميانمار, يانغي لي, حكومة رانغون باتخاذ إجراءات عاجلة لوقف تدهور حالة حقوق الإنسان في ولاية راخين ذات الأغلبية المسلمة, منتقدة إغلاق السلطات للمنطقة لمدة ستة أسابيع بدعوى التأمين.

جاء ذلك عقب زيارة قام بها وفد من الأمم المتحدة وتسعة من السفراء لم تسفر سوى عن نتائج محدودة على صعيد معالجة الأزمة الإنسانية.

وأعربت المسؤولة الأممية, فى بيان صدر في جنيف اليوم, عن "قلقها البالغ إزاء التقارير الواردة من ولاية راخين بشأن تصعيد العمليات العسكرية منذ أن قام الوفد الدولي بزيارته هناك", مشيرة إلى أن حكومة ميانمار "اعترفت باستخدام طائرات الهليكوبتر لدعم القوات البرية في الولاية".

وأشارت المسؤولة الأممية إلى تقارير -لم يتم التحقق منها- حول أعمال انتقامية تتم ضد القرويين الذين تحدثوا عن شكاواهم مع الوفد الدولي, قائلة "إنه لا يجب إعطاء قوات الأمن تفويضا مطلقا لتصعيد عملياتها تحت ستار السماح بوصول الوفد الدولي إلى المنطقة", داعية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة هذا الوضع.

وأشارت يانغي لي إلى أن عشرات الآلاف قد فروا من منازلهم, من بينهم أفراد من أقلية الروهينغيا المسلمة وغيرهم من المجتمعات الإسلامية الذين "عانوا من انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان" في الوقت الذي تم فيه تعليق برامج المساعدة الإنسانية التي تقدم الغذاء والرعاية الصحية والتعليم وغيرها, كما استمر حصار المدنيين بفعل هذه الأعمال العسكرية, بما فيها استخدام هجمات طائرات الهليكوبتر، مشددة على أن جميع تلك الانتهاكات بحاجة إلى التحقيق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أممية تطالب ميانمار بإجراءات عاجلة لوقف الانتهاكات ضد الأقلية المسلمة أممية تطالب ميانمار بإجراءات عاجلة لوقف الانتهاكات ضد الأقلية المسلمة



 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab