السلطات الإيطالية توقف أفراد خلية خططوا لـالجهاد الكبير
آخر تحديث GMT00:49:50
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

السلطات الإيطالية توقف أفراد خلية خططوا لـ"الجهاد الكبير"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السلطات الإيطالية توقف أفراد خلية خططوا لـ"الجهاد الكبير"

وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني
روما - العرب اليوم

جدد وزير "الخارجية" الإيطالي باولو جينتيلوني، عزم حكومته على مكافحة التطرف وإحباط مخططاته، في كلمته أمام البرلمان، فيما نفذت وحدات من الشرطة حملة مداهمات واسعة في عدد من المحافظات لتوقيف 18 باكستانيًا وأفغانيًا متهمين بالانتماء إلى تنظيم مقرّب من "القاعدة"، وتتركز قاعدته في محافظة "ساسّاري" في جزيرة سردينيا، حيث أوقف 7 مشبوهين.

ويتزايد قلق الحكومات الأوروبية من تهديد "خلايا نائمة" أنشأها متشددون يعيشون حياة طبيعية في بلادهم ويمكنهم تنشيطها لشن هجمات. ولم يستبعد أبرز المدعين العامين في كالياري، ماورو مورا، تخطيط أفراد الخلية الذين غادر بعضهم إيطاليا، لمهاجمة الفاتيكان "استنادًا إلى قرائن قوية".

وتحدث محققون في الشرطة عن قول مشبوهين في مكالمات هاتفية خضعت للتنصت إنهم سيبدأون "جهادًا كبيرًا" في إيطاليا، مع الإشارة إلى شارع فيا ديلا كونسيلياتسيوني، أبرز شارع يؤدي إلى الفاتيكان، كهدف محتمل، "ردًا على كلمات ساخرة قالها البابا".

وأكد المحققون امتلاك الخلية "كميات كبيرة من الأسلحة"، مشيرين إلى أنَّ أبرز عناصرها تاجر يدعى خان سلطان والي، يُقيم منذ فترة طويلة في أولبيا شمال جزيرة سردينيا، إضافة إلى إمام من حركة "تبليغ الدعوة" يقيم في لومبارديا، ويستخدم سلطته الدينية ونفوذه في جمع أموال.

وكشفت الشرطة عن أن عددًا من الملاحقين متهمون بالتورط بنشاطات متطرفة في باكستان، بينها قتل أكثر من مئة شخص بتفجير استهدف سوق مينا بازار بمدينة بيشاور في 28 تشرين الأول/ أكتوبر 2009.

أظهرت إجراءات تنصت أنَّ اثنين من الموقوفين هما من الحراس السابقين لزعيم "القاعدة" أسامة بن لادن الذي قتلته وحدة كوماندوس أميركية في مدينة أبوت آباد الباكستانية العام 2011.

وأوضحت الشرطة الإيطالية أن أعضاء الخلية زوروا عقود عمل بالتعاون مع أصحاب مصالح، ثم نشطوا في تسهيل عمل منظمات لتهريب مهاجرين غير شرعيين وتوزيعهم في دول أوروبية، إضافة إلى تمويل شبكة المهرّبين.

واستعان أفراد المجموعة بحق طلب لجوء سياسي، مستخدمين شهادات مزورة تُفيد بأنهم ضحايا تصفية عرقية أو دينية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات الإيطالية توقف أفراد خلية خططوا لـالجهاد الكبير السلطات الإيطالية توقف أفراد خلية خططوا لـالجهاد الكبير



درة زروق تتألق بقفطان تونسي فخم في أحدث إطلالاتها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 16:19 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك
 العرب اليوم - كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab