تعويضات مالية للمتضررين من حرائق الجزائر
آخر تحديث GMT00:38:39
 العرب اليوم -
شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي و 200 إصابة في باحات الأقصى واعتقالات في حي الشيخ جراح اندلاع مواجهات بين مصلين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإطلاق قنابل الصوت على المصلين استشـهاد فلسطينيين 2 وإصابة ثالث بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️
أخر الأخبار

تعويضات مالية للمتضررين من حرائق الجزائر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعويضات مالية للمتضررين من حرائق الجزائر

حرائق الغابات الأخيرة
الجزائر - العرب اليوم

كلف الوزير الأول بالجزائر عبد العزيز لجراد والي تيبازة بتقديم تعويضات مالية للمتضررين من حرائق الغابات الأخيرة في البلاد.

وبحسب "بوابة إفريقيا الإخبارية"، فقد قدمت والي تيبازة لبيبة ويناز إعانات مالية لصالح عائلات ضحايا حرائق الغابات في مدينة قوراية (تيبازة) غرب الجزائر العاصمة، والتي أودت بحياة شخصين، وخلفت خسائر في الثروة الغابية والحيوانية. 

وأعربت والي تيبازة عن أسفها لسقوط ضحايا جراء حرائق الغابات المسجلة نهاية الأسبوع بقوراية.

وفي لقاء عقدته في مقر دائرة قوراية مع ضحايا الحرائق، أكدت أن جميع مصالح الدولة مجندة لتقديم يد المساعدة والدعم اللازمين للضحايا والذين فقدوا "أفرادا من عائلتهم وتضررت منازلهم وفقدوا ماشيتهم وفلاحتهم".

وأضافت "ويناز" أمام عائلات الضحايا أن الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد كلفها "بتقديم إعانة مالية بعثها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لعائلتي الضحيتين محمد بومليد وبلقاسم خضري، اللذين لقيا حتفهما بينما كانا يحاولان إنقاذ ماشيتهم.

كما جددت التأكيد على تعويض جميع المتضررين الذين تسببت لهم الحرائق في خسائر سواء في الثروة الغابية أو المحاصيل الفلاحية أو الثروة الحيوانية.

وأوضحت أن اللجان المنصبة لتقييم الخسائر في إطار عمل خلية الأزمة أحصت 20 منزلا تضررت، مؤكدة أنه سيتم التكفل بأصحابها في إطار برنامج السكن الاجتماعي.

وكانت هيئة الحماية المدنية في الجزائر قد أعلنت في بيان لها، أن شخصين راحا ضحية الحرائق المنتشرة في غابات قوراية بتيبازة، السبت الماضي، فيما تم إجلاء عائلات وإنقاذ عشرة أشخاص أصيبوا باختناق.

وقالت الهيئة إن وحدات الحماية المدنية تعمل على إخماد بقايا حريق على مستوى ولاية تيبازة، وبدعم من الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل للدار البيضاء، مؤكدة أن الوحدات قامت بإخماد عدة حرائق غابات اندلعت بإقليم الولاية عبر عدة قرى، في كل من دوار مهابة، سعدونة، أملحاين، أعشورن وإيز.

وأوضحت الحماية المدنية أنه تم إجلاء 10 أشخاص مختنقين بالدخان المتصاعد من الحريق بقوراية، وإجلاء 3 عائلات مكونة من 15 شخصا إلى مخيم نفطال، مؤكدة وفاة ضحيتين، حاصرتهم النار، حسب تعبير البيان.

وفي السياق نفسه، قال الوزير الأول للجزائر عبد العزيز لجراد، معلقا على تلك الحرائق: "كل شجرة احترقت وضاعت سنعوضها بأخرى"، حسب تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

قد يهمك ايضا:

الدفاع المدني السعودي ينجح فى إخماد حرائق الغابات فى منطقة عسير
قصف تركي عشوائي في محافظة دهوك شمالي العراق يؤدي إلى حرائق هائلة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعويضات مالية للمتضررين من حرائق الجزائر تعويضات مالية للمتضررين من حرائق الجزائر



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 05:19 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن ID.4 تفوز بجائزة سيارة العام
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab