الطب الشرعي يُثبت عذرية خطيبة قتيل الرحاب
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

الطب الشرعي يُثبت عذرية خطيبة "قتيل الرحاب"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطب الشرعي يُثبت عذرية خطيبة "قتيل الرحاب"

خطيبة "قتيل الرحاب"
القاهرة - العرب اليوم

تسلّمت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد السرجاني، وبإشراف أحمد حنفي المحامى العام، تقرير الطب الشرعي بشأن عذرية المتهمة حبيبة بارتكابها جريمة قتل خطيبها بالاشتراك مع والدها وآخرين في منطقة الرحاب.

وأكّد مصدر قضائي ، أن تقرير الطب الشرعي الذي صدر الخميس، أثبت عذرية المتهمة حبيبة، وأنها لم تتعرض إلى التعدي الجنسي عليها من قبل خطيبها المجني عليه.

وكانت نيابة القاهرة الجديدة أمرت بعرض المتهمة حبيبة أشرف, خطيبة قتيل الرحاب على الطب الشرعي للتأكّد من عذريتها كإجراء احترازي لسير التحقيقات في القضية. 

وكشفت تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة أن المتهمة حبيبة اعترفت باستدراجها للمجني عليه واشتراكها مع والدها في حضوره للمنزل فيما أنكرت علمها أو اشتراكها في واقعة القتل.

وأسندت نيابة القاهرة الجديدة، في تحقيقاتها إلى المتهمين اتهامات عدة أبرزها: "القتل مع سبق الإصرار والترصد، والخطف، باستدراج المجني عليه، والتزوير في محررات رسمية والهروب من أحكام قضائية".

وأشارت التحقيقات أن المتهم الرئيسي هو والد خطيبة المجني عليه، إذ استأجر شقة في الرحاب 2، وقام بالاشتراك مع آخرين في استدراج الشاب وقتله، ووضع الجثة داخل صندوق خشبي، كما وضع فحمًا و"زلط" على الجثة لتفادي انتشار روائح الجثة في المكان، كما وضع أسمنتًا وبلاطًا ودفن الجثة داخل المطبخ.

وأوضحت النيابة العامة، أن كاميرات المراقبة كشفت هوية المتهمين جميعًا، بالإضافة إلى اعتراف المتهم الرئيسي.

واعترف والد الفتاة، بقيام ابنته باستدراج المجني عليه لشراء شقة الزوجية في منطقة الرحاب تمهيدًا لخطتهما بقتله، وتبيّن أنهما اتجها إلى إحدى الشقق السكنية المملوكة لوالد الفتاة، وكان في انتظارهما مجموعة من البلطجية التابعين له، وبمجرد وصولهما قاموا بتوثيق المجني عليه بالحبال، وقام أحدهم بضربه بسكين في جسده.

وأوضحت المعاينة، أن المتهمين قاموا بوضع جثة الطالب في صندوق خشبي وجلبوا كميات من الفحم ووضعوها على الجثة لمنع انبعاث رائحة حين التعفن، ومن ثم حفروا في أرضية الشقة وأنزلوا الصندوق الخشبي، وأهالوا عليه الرمال والإسمنت والسيراميك مرة أخرى، لإخفاء الجثة تمامًا.

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت أن الأجهزة الأمنية قامت بإعادة استجواب شقيق المجني عليه - بسام - طالب، عقب بلاغه للأجهزة الأمنية بتلقيه اتصالًا هاتفيًا من هاتف شقيقه، أبلغه خلاله المتصل باختطاف شقيقه وطالبه بدفع فدية نظير إطلاق سراحه.

وكشفت وزارة الداخلية، مفاجأة، حيث عدل شقيق المجني عليه عن أقواله ونفى واقعة تلقيه اتصالًا هاتفيًا بخطف شقيقه وعلل ذلك لرغبته في تكثيف الجهود الأمنية للبحث عن شقيقه.

و نجح قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة ومديرية أمن الجيزة ومديرية أمن البحر الأحمر، في كشف غموض مقتل طالب وتوقيف جميع المتهمين.

وأكّدت الوزارة أنه في إطار تكثيف الجهود لكشف ملابسات ما تبلغ به لقسم شرطة الشروق بغياب بسام أ. م- 23 سنه، طالب ومقيم دائرة القسم عقب خروجه من مسكنه متوجهًا لزيارة خطيبته  حبيبة - في دائرة قسم شرطة التجمع الخامس.

تبيّن عقب البحث والتحري أن وراء غيابه كل من أشرف ح. ع- 52 سنه، كيمائي سابق، مقيم في دائرة القسم ، مطلوب التنفيذ عليه في قضيتين "مواد مخدرة محكوم عليه فيها بالسجن المؤبد- تزوير محكوم عليه فيها بالسجن 15 سنة" ومحبوس احتياطيًا على ذمة قضية "تزوير"، وحبيبة أ. ح 20 سنه، طالبة ومقيمة في ذات العنوان "نجلة الأول وخطيبة المتغيب".

وتم استخراج المتهم الأول من محبسه، وبمواجهته بما جاء بالتحريات أيدها وأقر بأنه نظرًا لعلم المجني عليه بقيام المتهم بإنتحال أسماء مختلفة للتهرب من ملاحقته أمنيًا للتنفيذ عليه في الأحكام الصادرة ضده، وسابقة تعديه على ابنته "المتهمه الثانية" بالضرب وتهديدها بالإبلاغ عنه، فقد خطط للتخلص من المجني عليه حيث قام بإستئجار شقه بأحد العقارات في مدينة الرحاب في دائرة قسم شرطة التجمع الأول وأعد حفره عميقة داخل المطبخ، واستعان بالمتهمة الثانية وكلٍ من محمد ى. م- يحمل جنسية إحدى الدول العربية- 30 سنه ، سائق، مقيم في دائرة القسم- والمحجوز بديوان القسم لعدم حمله جواز سفر وإنتهاء إقامته لإتخاذ الإجراءات الازمة نحو ترحيله إلى دولته، والمطلوب التنفيذ عليه في 2 حكم سجن جزئي "شيك"، و باسم م. ن- 40 سنه، صاحب شركة مقاولات، مقيم في محافظة الجيزة، مطلوب التنفيذ عليه فى 10 أحكام سجن جزئي " شيك ، تبديد ، استيلاء " بإجمالي سجن 11 سنة و3 شهور، ووليد ح. م- 33 سنه، سائق، مقيم في محافظة الجيزة، وأحمد ح. م- 21 سنه ، سائق، مقيم بمحافظة الجيزة ، و مجدي ع. أ- 40 سنه ، سمسار عقارات، مقيم في محافظة الجيزة، سبق إتهامه في 7 قضايا "مواد مخدرة، اغتصاب، حريق عمد، ضرب" آخرهم "مخدرات" ومطلوب التنفيذ عليه في 6 أحكام سجن جزئية، و سيد ر. و- سائق ومقيم في حافظة الجيزة.

وقامت المدعوة حبيبة  ,بإيعاز من المتهم الأول باستدراج المجني عليه بدعوى التنزه في مدينة الرحاب ، وعقب ذلك اصطحبته إلى الشقه المشار إليها وفور وصوله قام المتهم الأول وباقي المتهمين بشل حركته بتكبيل يديه وقدميه، وعقب انصراف باقي المتهمين قام المتهم الأول بخنقه حتى فارق الحياة ثم تخلّص من الجثة ومتعلقات المجني عليه داخل الحفرة السابق الإشارة إليها في مطبخ الشقة محل الواقعة ثم أهال عليها الرمال وأحضر عمال لتركيب سيراميك بمكان التخلص من الجثة وأضاف بتخلصه من هاتف المجني عليه بإلقائه في الطريق العام.

و تم استخراج المتهم الثالث من محبسه، وبالتنسيق مع قطاعي الأمن العام وأمن الجيزة ومديرية أمن البحرالأحمر تم توقيف باقي المتهمين، وبمواجهتهم بما جاء بأقوال الأول أيدوها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطب الشرعي يُثبت عذرية خطيبة قتيل الرحاب الطب الشرعي يُثبت عذرية خطيبة قتيل الرحاب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab