مقتل فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي ومستوطنين في الضفة الغربية
آخر تحديث GMT08:46:08
 العرب اليوم -

مقتل فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي ومستوطنين في الضفة الغربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي ومستوطنين في الضفة الغربية

جنود إسرائيليين،
القدس المحتلة -العرب اليوم

قُتل فلسطينيان، الجمعة، في الضفة الغربية، أحدهما برصاص جنود إسرائيليين، والآخر برصاص مستوطنين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الجمعة، بمقتل الشاب قصي جمال معطان (19 عاماً) «برصاص مستوطنين في قرية برقة»، في شرق رام الله، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وفي بيان، صباح الجمعة، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الشاب محمود أبو سعن (18 عاماً) قُتل «برصاص الاحتلال الحي في طولكرم».

وشارك مئات المشيِّعين في جنازة الشاب، الذي لُفّ بالعَلَم الفلسطيني، في حين شُيّع جثمانه في شوارع طولكرم قبل مواراته الثرى، على ما أفاد أحد مصوري «وكالة الصحافة الفرنسية».وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته كانت تقوم بدوريات «عندما أطلق مشتبه فيهم النار، وألقوا متفجرات وحجارة على الجنود الذين ردُّوا بإطلاق رصاص حيّ». وقال بيان الجيش «جرى تحديد إصابات».

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا»، نقلاً عن شهود عيان، أن أبو سعن «أصيب برصاص الاحتلال ووقع على الأرض، وعلى الفور ترجّل جنديُّ احتلال، وأطلق النار على رأسه مباشرة، ومن مسافة صفر، ما أدى إلى استشهاده».

وأتى مقتل الشابين الفلسطينيين، الجمعة، بعد 3 أيام على إطلاق فلسطيني النار في مستوطنة إسرائيلية بالضفة الغربية المحتلّة، ما أدى إلى جرح 6 أشخاص، ثم قُتل على الفور.

وشهد العام الحالي منذ بدايته تصاعداً في أعمال العنف بين الجانبين، إذ ارتفعت حصيلة قتلى الهجمات والمواجهات والعمليات العسكرية، منذ مطلع يناير (كانون الثاني)، إلى ما لا يقل عن 207 فلسطينيين، إضافة إلى 27 إسرائيلياً وأوكرانية وإيطالي. وتشمل هذه الأرقام مقاتلين ومدنيين، بينهم قُصَّر من الجانب الفلسطيني.

تحتل إسرائيل الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، منذ عام 1967، ويعيش في الضفة الغربية، باستثناء القدس، نحو 490 ألف إسرائيلي في مستوطنات تُعدّ غير قانونية، بموجب القانون الدولي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الجيش الإسرائيلي يعتقل 34 فلسطينياً في الضفة الغربية

 

قوات الاحتلال تعتقل 10 فلسطينيين في الضفة الغربية

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي ومستوطنين في الضفة الغربية مقتل فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي ومستوطنين في الضفة الغربية



 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab