محكمة النقض المصرية تحكم بإعدام سفاح الجيزة في حادثة قتل صديقه بشكل نهائي
آخر تحديث GMT03:19:35
 العرب اليوم -

محكمة النقض المصرية تحكم بإعدام "سفاح الجيزة" في حادثة قتل صديقه بشكل نهائي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محكمة النقض المصرية تحكم بإعدام "سفاح الجيزة" في حادثة قتل صديقه بشكل نهائي

محكمة النقض المصرية
القاهرة ـ سليم إمام

قضت محكمة النقض المصرية، الثلاثاء، بإعدام "سفاح الجيزة" قذافي فرج، بعدما رفضت الطعن المقدم من الدفاع الخاص به، في واقعة قتل صديقه "رضا". ويعد حكم محكمة النقض المصرية نهائيا بات لا يجوز الطعن فيه مرة أخرى. وكان النائب العام المصري حمادة الصاوي، قد أمر بإحالة المتهم قذافي فراج إلى محكمة الجنايات في أربع قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية، لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة  أشخاص وهم زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.
وتعد قضية "سفاح الجيزة" هي إحدى الجرائم البشعة التي حدثت خلال الآونة الآخيرة، نظرا لما يتمتع به المتهم من قدره كبيرة على وضع مخطط  إجرامي، جعله يتمكن من إخفاء جرائمه لمدة سنوات دون أن يكشفه أحد حتى جاءت اللحظة الحاسمة وظهر كل شيء لم يكن أحد يتوقعه.
ارتكب المتهم 4 جرائم راح ضحيتها 3 سيدات، وصديق عمره «رضا» الذي وضع له السم ودفنه في إحدى غرف شقته ببولاق الدكرور، وعاش باسمه لمدة سنوات، لكن لكل شيء نهاية، ولعبت الصدفة دورها بعدما ذهب المتهم قذافي فراج إلى الإسكندرية وتزوج من طبيبة صيدلانية تدعى «نهى»، التي تزوجت من المتهم وهو ينتحل اسم رضا محمد عبداللطيف، صديقه الذي قتله قبل سنوات، تحديدا في عام 2015.
الصدفة التي أوقعت بقذافي، عندما اكتشفت زوجته الطبيبة سرقة مشغولاتها الذهبية، وبيعها لصائغ تتعامل معه، فقامت بالإبلاغ عنه، وألقي القبض عليه وإيداعه بالسجن، في الوقت ذاته كان ذوي المجني عليه «رضا» قد تقدموا ببلاغات لمعرفة مصير الضحية الذي اختفى في نيسان/ أبريل عام 2015، ليقوم قسم الشرطة بالتواصل مع أسرته في الجيزة وإبلاغهم أن الشخص الذي يبحثون عنه منذ سنوات محتجز لديهم في الإسكندرية.
 توجه أشقاؤه رفقة محاميهم على الفور إلى قسم الحضرة، وهناك كانت المفاجأة التي لم تكن في الحسبان، فقذافي صديق العائلة انتحل شخصية صديق طفولته، وهو من يقف خلف القضبان.
كما استمعت الدائرة 24 بمحكمة جنايات الجيزة، السبت 20 كانون الثاني/ يناير الماضي، في أولى جلسات محاكمة المتهم قذافي فراج الشهير بـ"سفاح الجيزة"، بتهمة قتل شقيقة زوجته عمدا مع سبق الإصرار والترصد، لممثل النيابة العامة.
وقالت "النيابة العامة" إنها أقامت الدليل ضد المتهم في القضايا الأربعة من شهادة 17 شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة، وكشفت التحقيقات أن المتهم استخدم مادة سامة فى قتل اثنين من المجنى عليهم قبل دفنهم.
فيما استمعت الدائرة 24 بمحكمة جنايات الجيزة، خلال أولى جلسات محاكمة المتهم قذافي فراج الشهير بـ"سفاح الجيزة"، بتهمة قتل شقيقة زوجته عمدا مع سبق الإصرار والترصد، لشهادة والدة نادين السيد "الضحية"، منذ بداية تعارفهم على المتهم وزواجه من ابنتها، وظروف اختفاء ابنتها والمتهم، وأثناء إدلائها بأقوالها أمام المحكمة دخلت في نوبة بكاء فطلب منها رئيس الدائرة الهدوء.
كما استمعت المحكمة لفيديوهات مسجلة باعترافات "سفاح الجيزة"، في اتهامه بقتل نادين، الطالبة بكلية الحقوق، شقيقة إحدى زوجاته عمدًا مع سبق الإصرار، وتضمنت الفيديوهات اعترافات تفصيلية لكيفية ارتكابه جرائمه والتخلص من ضحاياه، ومن بين مقاطع الفيديو التى تم استخراجها، فيديو يظهر فيه رجال يقومون بأعمال حفر داخل أحد غرفة منزل "سفاح الجيزة"، ويستخرجون بقايا عظام بشرية وجمجمة.
وفضت المحكمة الأحراز المقدمة من قبل النيابة العامة في القضية، التي هي عبارة عن مجموعة أسطوانات مدمجة تتضمن عدة مقاطع فيديو، يظهر فيها المتهم في أثناء تجوله فى أحد الشوارع، ويحمل فى يده حقيبة، وبعض الفيديوهات يظهر خلالها أثناء ارتدائه النقاب.
عرضت المحكمة عددًا من الفيديوهات أثناء محاكمة قذافي فراج، أحد الفيديوهات الذي تضمن اعترافات تفصيلية يكشف فيها عن أنه كان على علاقة غير شرعية بالمجني عليها قبل قتلها، وأثناء عرض الفيديو بقاعة المحكمة، واعترفات سفاح الجيزة بالعلاقة التي كانت تجمعه بـ"نادين"، ما إن سمعت والدت المجني عليها حديث المتهم، انهارت الأم أمام المحكمة، قائلة: "ده كدب وافترا على بنتي مكنش بينهم حاجة"، فيما قام رئيس المحكمة يإخراجها من القاعة لاستكمال الأحراز.
 واستمعت المحكمة خلال الجلسة لأقوال شاهدة الإثبات الطبيبة الشرعية منى حمزة والتى تحدثت عن دورها فى إظهار البصمة الوراثية والحمض النووي المستخرج من جثمان المجنى عليها، وإجراء المقارنة، وقالت إن أبحاث المقارنة أثبتت أن عينة الدماء الذي تم أخذها من والدة "نادين" المجني عليها، وعينة الأسنان التي تم أخذها من الضحية، أثبتت صلة القرابة بينهما، وأنه لا يمكن أن يتم التطابق إلا في حالة القرابة.
وأضافت الطبيبة من وحدة الحمض النووى بالطب الشرعي، التي أكدت استلامها عينات من الرفات الموجودة بدار التشريح، لإجراء أبحاث الحامض الننوي والبصمة الوراثية، للتأكد من أن تلك العينة تعود نسبتها إلى المجنى عليها نادين، من خلال مقارنتها بعينة الدماء الذي تم أخذها من والدتها "ثريا".
فيما استمعت هيئة المحكمة إلى أحد الفيديوهات التي كانت ضمن أحراز القضية، وقد تضمن الفيديو اعترافات المتهم تفصيليا لكيفية ارتكابه جرائمه والتخلص من ضحاياه، وقد توجهت المحكمة بسؤال للقذافي، عما إذا كان هو الظاهر خلال الفيديوهات، فأكد أنه هو ولكنه "مجبر على الاعتراف بذلك".

قد يهمك ايضا 

أب يفارق الحياة فور رؤيته جثة ابنه المنتحر في مصر

إحالة أوراق مصري متهم بذبح زوجته وأطفاله الستة في الفيوم للمفتي لإصدار الحكم بإعدامه

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة النقض المصرية تحكم بإعدام سفاح الجيزة في حادثة قتل صديقه بشكل نهائي محكمة النقض المصرية تحكم بإعدام سفاح الجيزة في حادثة قتل صديقه بشكل نهائي



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab