السجن 7 سنوات لـ5 أشخاص قتلوا عمّتهم سيئة السُمعة
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

السجن 7 سنوات لـ5 أشخاص قتلوا عمّتهم سيئة السُمعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السجن 7 سنوات لـ5 أشخاص قتلوا عمّتهم سيئة السُمعة

محكمة جنايات الجيزة
القاهرة - العرب اليوم


بعد مرور 8 أشهر على جريمة إعدام "عايدة"، على يد 5 أشخاص من عائلة بعدما قاموا بقتلها شنقًا "بحبل"، بسبب سلوكها السيئ في منطقة البدرشين جنوب محافظة الجيزة، أسدلت محكمة جنايات الجيزة، الستار على القضية، اليوم، وعاقبت المتهمين الـ5، بالسجن المشدد 7 سنوات، لاتهامهما بقتل عمتهم.

وجاءت التفاصيل حسبما أفاد ملف القضية الذي يضم تحريات المباحث وتحقيقات النيابة واعترافات المتهمين أمام محكمة جنايات الجيزة التي تحاكم المتهمين خلال الأيام المقبلة، أن بداية الواقعة كانت بورود بلاغ من "محمد. س"، لرئيس مباحث البدرشين، وأخبره بأن شقيقته عُثر عليها مقتولة داخل المنزل.

أوضحت التحريات التي جرت تحت إشراف اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمد عبد التواب نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، أنه فور تلقي البلاغ انتقل فريق من المباحث إلى مكان البلاغ لإجراء معاينة، وتبين لفريق البحث الجنائي بعدما فحصوا موقع الجريمة، أنه عبارة عن منزل ريفي مكون من طابقين يقع في قرية الشوبك الغربي بمدينة البدرشين جنوب محافظة الجيزة.

وفور دخول القوات إلى المنزل، عثروا على شقيقة المُبلّغ "عايدة. س"، 37 عامًا، جثة هامدة، في صالة الطابق الأرضي، ملفوف حبل حول رقبتها، كما لاحظوا سلامة منافذ ومداخل المنزل، ووجود بعثرة في محتويات المنزل، ما يؤكد أن مشاجرة نشبت بين الضحية والجناة انتهت بالقتل.

بدأت القوات في استجواب شقيق المجني عليها "محمد"، وأكد أنه أثناء مثوله أمام ضباط المباحث أن شقيقته في العقد الثالث من عمرها، وهي مطلقة بعدما تزوجت مرتين من قبل، وأنها معتادة على الخروج والغياب عن المنزل كثيرًا، واتهمها بأنها سيئة السمعة وتسبب له المشاكل، مضيفا أنه عقب عودته من صلاة التراويح عثر عليها جثة هامدة ولم يتهم أحدا بالقتل.

عقب الانتهاء من مناقشة شقيق الضحية، عقد اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث، اجتماعا مع الضباط لوضع خطة البحث، من خلال فحص أقارب وأفراد عائلة الضحية، وخط سيرهم في وقت الجريمة، بعدما أشارت التحريات إلى أنهم مشتبه فيهم بشكل كبير، كون الضحية سمعتها سيئة، طبقا لما ورد على لسان شقيقها الأكبر في المحضر.

عقب الانتهاء من وضع الخطة، بدأ فريق البحث تحت قيادة العميد عبد الرحمن أبو ضيف رئيس المباحث الجنائية لقطاع جنوب الجيزة، فحص أفراد العائلة، وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص من أبناء عمومتها، بعدما أدلى عدد من الجيران بأوصافهم عقب دخولهم مسرح الجريمة "منزل شقيق الضحية الأكبر"، في وقت معاصر للواقعة، وبتتبع خط سيرهم تبين هروبهم من مسرح الجريمة ومحل إقامتهم إلى منطقة الزراعات.

وجرى استئذان النيابة العامة لضبطهم، وانطلقت مأمورية تحت إشراف اللواء محمد عبد التواب نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، وتمكنت القوات من توقيف 4 متهمين وهم "صالح . م"، 30 عامًا، عامل، و"هاني . م"، 26 عامًا، و"خالد . م"، 23 عامًا، و"راشد . ع"، 25 عامًا، و"محمد. ع" 35 عامًا، وتواصل القوات جهودها لضبط المتهم الخامس.

جرى اقتياد المتهمين إلى مركز شرطة البدرشين، ومثلوا أمام اللواء محمد الألفي نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم للواقعة وقال أحدهم: "ايوة احنا اللي قتلنها.. كانت تستاهل.. الشرف غالي يا بيه".

وعقب الانتهاء من مناقشة المتورطين في قتل المجني عليها، جرى إخطار المستشار المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، وتم عرض المتهمين على النيابة، التي قررت حبسهم على ذمة التحقيقات، وبعد ورود تقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليها وتحريات المباحث النهائية، أحالت النيابة المتهمين للمحاكمة الجنائية، وبعد تداول أوراق القضية عدة جلسات أصدرت المحكمة قرارها السابق.

قد يهمك أيضاً :

صباح تروي أمام محكمة الأسرة سبب إصرارها على الطلاق

شاب يفضح عروسته بعدما اكتشف "نحافتها" ليلة الزفاف ويفتح جدلاً دينيًا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السجن 7 سنوات لـ5 أشخاص قتلوا عمّتهم سيئة السُمعة السجن 7 سنوات لـ5 أشخاص قتلوا عمّتهم سيئة السُمعة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 02:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

شكراً إيران

GMT 01:50 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ليبيا وتداول السلطة بين المبعوثين فقط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab