الإمارات تمنح الإقامة الذهبية لـ100 ألف شخص من العاملين في هذا المجال
آخر تحديث GMT05:47:54
 العرب اليوم -

الإمارات تمنح الإقامة الذهبية لـ100 ألف شخص من العاملين في هذا المجال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات تمنح الإقامة الذهبية لـ100 ألف شخص من العاملين في هذا المجال

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي
أبوظبي - العرب اليوم

أعلن "البرنامج الوطني للمبرمجين" في الإمارات، اليوم الأحد، بدء تلقيه طلبات الإقامة الذهبية من المبرمجين سواء المقيمين داخل أو خارج البلاد، وذلك بهدف جذب المزيد من المبرمجين أصحاب الكفاءات.وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "وام"، جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، والذي وجه بمنح 100 ألف إقامة ذهبية لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع والشركات الناشئة والمتخصصة في مجال البرمجة.

كما تأتي هذه الدعوة ضمن جهود الإمارات لتأسيس 1000 شركة رقمية كبرى خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وإشراكها في مسيرة بناء الاقتصاد الرقمي لدولة الإمارات، إلى جانب تهيئة البنية التحتية المحفزة للإبداع والابتكار.

وقال عمر بن سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، إن بلاده تفتح أبوابها لكل راغب في أن يكون جزءا من رحلة النجاح ولكل من يؤمن بدور العلوم والتكنولوجيا والابتكار في صناعة المستقبل الذي نريده لجيل الغد.

وأوضح الوزير أن "البرنامج الوطني للمبرمجين" سيعمل على دعم الحاصلين على الإقامة الذهبية، من أجل تطبيق الأفكار الواعدة وتحويلها إلى مشاريع متكاملة تخدم التوجهات المتفائلة بالدور الإيجابي للبرمجة في حياة المجتمعات.

ويمكن لجميع المبرمجين من كل الجنسيات والأعمار التقدم للحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات من خلال مكتب الذكاء الاصطناعي التابع للحكومة الإماراتية، أو عبر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

كما يمكن لفئات عدة في هذا الجانب التقدم بطلب الحصول على الإقامة الذهبية، ويشمل ذلك الخبراء والمواهب والكفاءات المتميزة التي سجلت قصص نجاح في مختلف مجالات البرمجة، أو العاملين في الشركات العالمية الرائدة في قطاع التكنولوجيا.وتشمل أيضا أصحاب الشهادات العلمية في إحدى مجالات هندسة البرمجيات، وعلوم الحاسوب، وهندسة الأجهزة، وهندسة الحواسب، وتكنولوجيا المعلومات، والذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات، والبيانات الضخمة، والهندسة الكهربائية.

قد يهمك أيضا

تعطل رحلات شركة خطوط جوية أمريكية بسبب خلل تقني

البعثات الدبلوماسية الأميركية في تركيا تغلق أبوابها يومي 26 و27 أبريل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تمنح الإقامة الذهبية لـ100 ألف شخص من العاملين في هذا المجال الإمارات تمنح الإقامة الذهبية لـ100 ألف شخص من العاملين في هذا المجال



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab