مجلة مصرية تستعرض رؤية السعودية 2030 في ذكرى اليوم الوطني للمملكة
آخر تحديث GMT13:51:19
 العرب اليوم -

مجلة مصرية تستعرض رؤية السعودية 2030 في ذكرى اليوم الوطني للمملكة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلة مصرية تستعرض رؤية السعودية 2030 في ذكرى اليوم الوطني للمملكة

الملك سلمان بن عبد العزيز
القاهرة - واس

نشرت مجلة مصرية تقريرًا مطولاً عن الإنجازات التي حققتها المملكة العربية السعودية على الصعيدين الداخلي والخارجي، مستعرضة رؤيتها 2030 في كافة المجالات، ودعمها للقضايا العربية والإسلامية، ومواقفها ضد مكافحة الإرهاب.


وأبرزت مجلة "الأهرام العربي" في تقريرها الذي نشرته في عددها الأسبوعي الصادر اليوم، جهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- في مكافحة الإرهاب، وتوقيعها على اتفاقيات ومعاهدات دولية تدعو لمحاربة الإرهاب والقضاء على الإرهابيين.


وسلط التقرير الضوء على تشكيل المملكة تحالف إسلامي لمحاربة الإرهاب، ومعالجتها الوقائية للأفكار الضالة والمنحرفة والأعمال الإرهابية، ودورها الدولي الفاعل في مكافحة الإرهاب، وتدشينها للمركز العالمي لمكافحة الإرهاب "اعتدال".


ونوه إلى الدور البارز والمميز للمملكة في دعمها السياسي المستمر لنصرة القضية الفلسطينية وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتحقيق تطلعاته لبناء دولته المستقلة.


وأشار إلى الدعم المادي والمعنوي الذي قدمته المملكة للسلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني وذلك في إطار ما تقدمه الرياض من دعم سخي لقضايا الأمة العربية والإسلامية.


ورصد التقرير المساعدات الإنسانية التي تقدمها المملكة والتي جعلتها تحتل المركز الأول عالميًا في تقديم المساعدات للمحتاجين في معظم دول العالم.


ولفت التقرير إلى الجهود التي قدمتها المملكة لحماية حقوق الإنسان، وإنشائها هيئة مستقلة لحقوق الإنسان تهدف إلى حماية حقوق الإنسان وتعزيزها وفقا لمعايير حقوق الإنسان الدولية في كافة المجالات.


وتطرق التقرير إلى برنامج التحول الوطني 2020 الذي أقرته حكومة المملكة من أجل تعزيز دور ومكانة المرأة في المجتمع السعودي من خلال برنامج طموح يسعى لرفع نسبة عمل المرأة لنحو 42% بحلول العام 2020.


وخلص التقرير إلى القول، إن المملكة تبنت رؤية 2030 لتكون منهجًا وخارطة طريق للعمل الاقتصادي والتنموي في المملكة، حيث سعت المملكة من خلال الرؤية إحداث تغيرات إصلاحية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية حتى لا يظل اقتصاد البلاد معتمدا فقط على قطاع النفط.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلة مصرية تستعرض رؤية السعودية 2030 في ذكرى اليوم الوطني للمملكة مجلة مصرية تستعرض رؤية السعودية 2030 في ذكرى اليوم الوطني للمملكة



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab