تعقيم يوميّ لوسائل المواصلات في دبي حرصاً على سلامة الركاب
آخر تحديث GMT11:30:28
 العرب اليوم -

تعقيم يوميّ لوسائل المواصلات في دبي حرصاً على سلامة الركاب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعقيم يوميّ لوسائل المواصلات في دبي حرصاً على سلامة الركاب

تعقيم يومي لوسائل المواصلات
أبو ظبي - العرب اليوم

كشفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أن عمليات التنظيف اليومية لوسائل المواصلات العامة، بكل أنواعها من مترو وترام وحافلات ونقل بحري ومركبات أجرة، تم تعزيزها بإجراءات إضافية تتضمن التعقيم بمواد عالية الكفاءة، تعمل على مكافحة أنواع الجراثيم والبكتيريا والفيروسات، ويدوم مفعولها لمدة تصل إلى خمسة أيام، ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الهيئة لضمان سلامة مستخدمي وسائل النقل العام، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد في كل بلدان العالم.

وقال مدير إدارة الحافلات العامة بمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، محمد عبدالله آل علي، لـ«الإمارات اليوم» إن الحافلات تتوجه إلى العمل من ساعات الصباح الباكر، ولا تبدأ بالعودة إلا الساعة التاسعة مساء وحتى الثانية فجراً، موضحاً أنه بمجرد عودة الحافلة إلى محطات الإيواء تخضع، بشكل يومي وروتيني، لعمليات تنظيف شامله، تبدأ من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً.

وفي رده على سؤال حول كيفية ضمان سلامة الحافلات من الفيروسات خلال ساعات العمل اليومية، قال آل علي إن مواد التعقيم المستخدمة في تعقيم وسائل النقل المختلفة في دبي، تتم بمواد يدوم مفعولها على الأسطح لمدة تزيد على خمسة أيام، ما يمكّنها من إبطال عمل أي فيروس ممكن أن يصلها، لافتاً إلى اختيار أحد أهم أنواع المواد المعقمة والمطهرة الموجودة في الأسواق، وإلى اختبارها بعد استخدامها في تعقيم وسائل النقل للتأكد من مدى فاعليتها.

وتابع أنه يتم رش الحافلة بمواد معقمة في المساء، وتقفل أبوابها حتى ساعات الصباح، لافتاً إلى أن هذه المواد يتم استخدامها كل خمسة أيام لأن مفعولها ممكن أن يستمر إلى سبعة أيام، غير أن الفِرَق المختصة بعمليات التنظيف والتعقيم تستخدمها يومياً لضمان سلامة الحافلات وركابها.

وشرح أن المواد المستخدمة في التعقيم تغلف الأسطح بكل أنواعها، من مقاعد ومقابض، وبالتالي إذا لامسها أي نوع من الفيروسات فإنها تقضي عليه أو تقلص من فاعليته إلى أقصى حد، مشيراً إلى وجود توجيهات واضحة بضرورة استخدام التعقيم يومياً، حرصاً على سلامة مستخدمي الحافلات ووسائل المواصلات العامة.

وتطرق آل علي إلى آلية أخرى يتم تطبيقها حالياً لضمان المزيد من السلامة، حيث أشار إلى وجود مفتشين ميدانيين على مدار الساعة يراقبون الوضع داخل الحافلات، إلى جانب المراقبين في مركز التحكم التابع لمؤسسة المواصلات العامة، الذين بدورهم يتابعون الوضع الداخلي في الحافلة من حيث وجود ركاب لديهم أعراض معينة، إذ يتم إيقاف الحافلة عن الخدمة فوراً واستبدالها بحافلة أخرى.

وأكد أن هناك فريقاً مختصاً يتولى يومياً تنظيف وتعقيم 1500 حافلة، في خمس محطات، وفقاً للمعايير العالمية المتبعة في كل الأوقات، ويشمل التعقيم جميع المواقع ووسائل النقل التي تشهد استخداماً مكثفاً لأفراد الجمهور، لافتاً إلى أن هذا الإجراء روتيني متواصل، ولا يرتبط بوجود انتشار لبعض الأمراض.

وأشار إلى أن عدد العاملين في عملية التنظيف والتعقيم المكثف، يبلغ نحو 210 عمال، يغطون مختلف المراحل، ومن بينها الغسيل والتنظيف الخارجي، والتنشيف، والتنظيف الداخلي والتعقيم، لافتاً إلى أن مدة التعقيم تراوح بين خمس وسبع دقائق، حيث يعتمد ذلك على حجم الحافلة.

قال مدير إدارة الحافلات العامة في مؤسسة المواصلات العامة، محمد عبدالله آل علي، إن الهيئة ألزمت شركات الامتياز لمركبات الأجرة العامة في دبي، باتخاذ الاجراءات الاحترازية نفسها التي تستخدمها المؤسسة مع مركباتها، واستعمال المواد المطهرة والمعقمة نفسها لضمان تعقيم المركبات من أي نوع من الفيروسات والملوثات، والتأكد من سلامتها بشكل يومي عبر تطبيق برامج تعقيم مكثف.

قد يهمك أيضًا

الإمارات تستقبل العالقين في هوبي الصينية وتقدم لهم الرعاية

أبوظبي تؤجل المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية بسبب كورونا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعقيم يوميّ لوسائل المواصلات في دبي حرصاً على سلامة الركاب تعقيم يوميّ لوسائل المواصلات في دبي حرصاً على سلامة الركاب



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab