العراق والأردن يؤكدان إستمرار التنسيق لتحقيق الأمن والاستقرار
آخر تحديث GMT22:41:52
 العرب اليوم -

العراق والأردن يؤكدان إستمرار التنسيق لتحقيق الأمن والاستقرار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العراق والأردن يؤكدان إستمرار التنسيق لتحقيق الأمن والاستقرار

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي
بغداد - العرب اليوم

 أكد العراق والأردن استمرار التنسيق بين البلدين إزاء القضايا الإقليميَّة والجُهُود المُشترَكة لتجاوز التحديات، وحل الأزمات في المنطقة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمييّن وخدمة القضايا والمصالح العربيَّة.

وأكد وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، أن العراق يثمن الدور الرئيسيّ للمملكة الأردنيَّة الهاشميَّة في تعزيز العمل العربيّ المُشترَك وتحقيق الأمن والاستقرار.
إعلان

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجيَّة وشؤون المغتربين في المملكة الأردنيَّة الهاشميَّة الشقيقة أيمن الصفدي، على هامش أعمال مُنتدى صير بني ياس المُنعقد بنسخته الثانية عشرة في دبي، بدولة الإمارات العربيَّة المُتحدة".

وأضاف، أن "الجانبين بحثا سُبُل تطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مُختلف المجالات، وبما يعكس علاقاتهما الأخويّة الاستراتيجيّة والتاريخيّة، كما وأكَّدا الحرص المُشترَك على إيجاد آفاق أوسع للتعاون، واتخاذ الخطوات العمليّة اللازمة لتحقيق ذلك".

وقدم الوزير، بحسب البيان، خلال اللقاء عرضاً لنظيره الأردنيّ عن الانتخابات العراقيَّة ونتائجها وجُهُود الحكومة في السير بالبلاد إلى بر الأمان، إضافةً إلى التطورات السياسيّة الجاريّة في البلاد، والمدد الزمنيّة الدستوريّة التي تشكل أساس العمليّة السياسيّة في البلاد وجُهُود القوى السياسيّة في السعيّ لتشكيل حكومة قويّة قادرة تحقيق مهامها بعد الإنتهاء من إجراءات المُفوضية المُستقلة للإنتخابات، وأبدى معالي الوزير تفاؤله في المرحلة المُقبلة.

وأكد حسين، اعتزازه بما يربط البلدين وقيادتيهما من علاقات أخويّة راسخة، مشددا على أنَّ العراق يثمن الدور الرئيس للمملكة في تعزيز العمل العربيّ المُشترَك وتحقيق الأمن والاستقرار، وبلورة الأفكار إزاء أبرز التحديات الآنيّة والمستقبليّة والسعيّ لحلحلة الأزمات التي يشهدها المُحيط الإقليميّ والدوليّ بالحوار.

من جانبه نقل أيمن الصفديّ تحيات ملك الأردن عبدالله الثانيّ إلى أخيه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظميّ، وتهاني جلالته بسلامته من محاولة الاغتيال التي وصفها بأنها دليل على حجم التحديات الكبيرة التي يواجهها العراق، مُؤكَّداً أنَّ هناك توجيهات سامية بتقديم كل الدعم والعون إلى جمهوريَّة العراق لتحقيق الأمن والاستقرار.

كما أكَّد الوزيران استمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليميَّة والجُهُود المُشترَكة لتجاوز التحديات، وحل الأزمات في المنطقة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمييّن وخدمة القضايا والمصالح العربيَّة. مُعرباً عن اعتزاز المملكة بالعلاقات المُتميزة مع جمهوريَّة العراق الشقيق، مُثمناً المواقف الأخويّة الثابتة للعراق.

هذا وحضر اللقاء سفير جمهوريَّة العراق لدى دولة الإمارات مظفر مصطفى الجبوري.

قد يهمك ايضاً

وزير الخارجية الأردني يلتقي بالمفوض العام للأونروا

 

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي يصرح لابد من عمل عربي ممنهج لحماية المقدسات في القدس

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق والأردن يؤكدان إستمرار التنسيق لتحقيق الأمن والاستقرار العراق والأردن يؤكدان إستمرار التنسيق لتحقيق الأمن والاستقرار



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab