إعتقال «داعشي» عراقي في إنزال جوي للتحالف شرق سوريا
آخر تحديث GMT17:36:06
 العرب اليوم -

إعتقال «داعشي» عراقي في إنزال جوي للتحالف شرق سوريا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إعتقال «داعشي» عراقي في إنزال جوي للتحالف شرق سوريا

قوات سوريا الديمقراطية
دمشق - العرب اليوم

نفذت قوات التحالف الدولي عملية مشتركة مع القوات الخاصة التابعة لـ«قوات سوريا الديمقراطية» (قسد)، فجر يوم أمس، بريف دير الزور الشرقي، وألقت القبض على قيادي يعمل لصالح تنظيم «داعش» الإرهابي عراقي الجنسية، بعد ورود أنباء بمكان إقامة في منزل كان استأجره لتنفيذ عمليات إرهابية وتجنيد موالين. وشاركت في العملية أربع مروحيات وطائرة حربية، هبطت مروحيتان منها في محيط المنطقة، حيث انتشر الجنود الأميركيون والقوات الخاصة على الأرض، وشنوا هجوماً بعد اشتباكات استمرت 40 دقيقة، واعتقلوا القيادي «الداعشي» وفجّروا المنزل الذي كان يوجد فيه. بدوره، قال الكولونيل واين مارتو، الناطق الرسمي باسم التحالف الدولي، إن قوات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات «قسد» ألقت القبض على خلية إرهابية يتزعمها قيادي مطلوب في منطقة أبو خشب بريف دير الزور الشمالي، تنشط لصالح الخلايا النائمة الموالية لتنظيم «داعش»، ونشر تغريدة على حسابه الرسمي بموقع «تويتر»، قال فيها: «عمل رائع لوحدة مكافحة الإرهاب في (قسد) واعتقلت عناصر إرهابية محسوبة على تنظيم (داعش) في منطقة أبو خشب بريف دير الزور الشمالي». وقالت مصادر أمنية من «قسد» إن القيادي الذي أُلقي القبض عليه في أبو خشب كان يعمل على الترويج لصالح التنظيم ونشر أفكاره إعلامياً، إلى جانب تسهيل حركة وتنقل عناصره التنظيم، وكان يمتلك أسلحة وذخائر.
كما كشف الكونيل مارتو أن جهاز الأمن العام والاستخبارات في قوات «الأسايش» ألقت القبض على مشتبه بتهمة تهريب أشخاص منتسبين لداعش في بلدة تل تمر بريف مدينة الحسكة الشمالي، ونشر أمس تغريدة قال فيها: «يظل شركاؤنا في قوات (قسد) مستعدين لمنع عودة ظهور (داعش) ومواصلة العمل لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، عملنا المشترك معاً أقوى لحماية المنطقة».
وأحصى المركز الإعلامي لقوات «قسد» عمليات وحداتها الخاصة، التي ألقت القبض على عناصر موالين لـ«داعش»، وتنفيذ عمليات أمنية في محافظات الرقة والحسكة ودير الزور، وقال فرهاد شامي، المتحدث الإعلامي للقوات، إن «تلك الخلايا كانت تعمل بصفوف التنظيم على تنفيذ عمليات إرهابية واغتيالات وصناعة المفخخات، إلى جانب التحشيد الإعلامي للتنظيم وتقوم بعمليات التجنيد».
غير أن الوكالة السورية للأنباء الرسمية (سانا) نشرت خبراً يفيد بأن عملية الإنزال الجوي للتحالف الدولي في قرية «محيميدة» أسفرت عن اختطاف مدني وتدمير محتويات منزله بالكامل، وجاء في الخبر: «أن قوة مشاة للاحتلال الأميركي نفذت إنزالاً جوياً عبر أربع طائرات في قرية (محيميدة) بريف دير الزور الغربي، واختطفت مدنياً واقتادته إلى جهة مجهولة، وذلك بعد أن أقدمت على تدمير منزله بالكامل». وتنفذ قوات التحالف الدولي بمشاركة قوات المهام الخاصة ومكافحة الإرهاب التابعة لقوات «قسد»، حملات أمنية وعمليات إنزال جوي بشكل دوري بحثاً عن مشتبهين ومطلوبين يعملون في خلايا نائمة موالية لـ«داعش»، حيث نفذت في 27 من الشهر الماضي عملية إنزال جوي بريف دير الزور الشرقي، وتمكنت من اعتقال قيادي ومسؤول سابق في التنظيم، بمشاركة 8 مروحيات، بينها ناقلة جند وتمكنت من اعتقال مسؤول سابق بما يسمى «ديوان الصحة بولاية الفرات»، أثناء سيطرة التنظيم، كما اعتقلت في العملية نفسها قيادياً آخر في التنظيم من أبناء بلدة «البو ليل» بدير الزور. يذكر أن طائرات التحالف وقوة من الجيش الأميركي وقوات «قسد» نفذت عملية إنزال جوي، نهاية أبريل (نيسان) الماضي في مدينة البوكمال بريف دير الزور، وألقت القبض على «والي الفرات». وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد اعتقلت، في 10 من الشهر الحالي، أحد القياديين المسؤولين عن حماية آبار النفط في حقل العمر النفطي المعروف بـ«الضبع» مع 6 من عناصره، بعد استدعائهم إلى مدينة الشدادي للتحقيق، دون معرفة الأسباب. و«الضبع» من أبناء بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، ارتكب انتهاكات سابقة مع مجموعته بحق المدنيين، حسب «المرصد». من جهتها، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن القوات الأميركية الموجودة في سوريا «نفذت إنزالاً جوياً في قرية محيميدة بريف دير الزور الغربي، واختطفت أحد الأهالي ودمرت منزله». وذكرت مصادر محلية أن «قوة مشاة للاحتلال الأميركي نفذت إنزالاً جوياً عبر أربع طائرات في قرية محيميدة بريف دير الزور الغربي، واختطفت مدنياً واقتادته إلى جهة مجهولة، وذلك بعد أن أقدمت على تدمير منزله بالكامل».
وحسب «سانا»: «عمدت القوات الأميركية خلال السنوات السابقة إلى تنفيذ عمليات إنزال جوي مماثلة، تبين لاحقاً أنها كانت تغطية لنقل عملائها من عناصر تنظيم (داعش) بريفي الحسكة ودير الزور إلى قواعدها في الأراضي العراقية».
وأفادت وكالة «سانا» السورية الرسمية بأن القوات الأميركية «أخرجت خلال الـ24 ساعة الماضية رتلاً من 55 آلية ضمنها صهاريج محملة بالنفط السوري المسروق باتجاه العراق». ونقلت «سانا» عن مصادر محلية من ريف اليعربية قولها إن «القوات الأميركية أخرجت ليل الخميس - الجمعة، 30 آلية ضمنها صهاريج محملة بالنفط السوري برفقة عدد من المدرعات وتوجهت إلى معبر الوليد غير الشرعي مع العراق، فيما أخرجت اليوم ما مجموعه 25 آلية بينها صهاريج معبأة بالنفط السوري، إضافة إلى ناقلات وشاحنات محملة ومغطاة وبرادات عبر المعبر نفسه نحو العراق».
وكانت القوات الأميركية أخرجت، يوم الثلاثاء الماضي، رتلاً مؤلفاً من 80 آلية، بينها صهاريج محملة بالنفط، حسب «سانا». من جهتها، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق إلقاء القبض على 10 أشخاص من حملة الجنسية السورية تسللوا عبر الحدود باتجاه الأراضي العراقية. وقالت الخلية، في بيان، إنه «وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة والاستعانة بالكاميرات الحرارية، تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات في وزارة الدفاع شعبة استخبارات الفرقة 20، وبإسناد من قوة برية تابعة للفوج الثالث لواء المشاة 72 خلال عمليتين منفصلتين، من إلقاء القبض على 10 أشخاص من حملة الجنسية السورية تسللوا إلى داخل الأراضي العراقية».

قد يهمك ايضا 

الكاظمي يدعو إلى آليات زمنية وفنية لسحب قوات التحالف الدولي من العراق

قوات التحالف الدولي تزود الجيش العراقي بأسلحة للفتك بـ"داعش"

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعتقال «داعشي» عراقي في إنزال جوي للتحالف شرق سوريا إعتقال «داعشي» عراقي في إنزال جوي للتحالف شرق سوريا



GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 00:50 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نهاية مقولة «امسك فلول»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab