الحكومة المصرية تؤكد أنها تنتج ما يقرب من 320 ألف جرعة يومياً من لقاح «كورونا»
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

الحكومة المصرية تؤكد أنها تنتج ما يقرب من 320 ألف جرعة يومياً من لقاح «كورونا»

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحكومة المصرية تؤكد أنها تنتج ما يقرب من 320 ألف جرعة يومياً من لقاح «كورونا»

فيروس كورونا
القاهرة ـ العرب اليوم

أكدت الحكومة المصرية أنها تنتج ما يقرب من 320 ألف جرعة يومياً من اللقاح المضاد لفيروس «كورونا»، ضمن خطة تسريع وتيرة تلقي مواطنيها اللقاحات. وأوضحت الحكومة أمس (الثلاثاء)، أن «الرؤية المستقبلية تهدف إلى أن تصبح مصر واحدة من المراكز التي تمد السوقين المصرية والأفريقية بالمستحضرات الطبية».

وعقد وزير التعليم العالي المصري، القائم بعمل وزير الصحة خالد عبد الغفار، اجتماعاً لمتابعة خطة وزارة الصحة للتصدي لجائحة فيروس «كورونا» حفاظاً على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة. ووفق إفادة للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية حسام عبد الغفار، أمس، فإن «التقارير الخاصة بنسب إشغال المستشفيات وتردد مرضى فيروس (كورونا) عليها، أكدت انخفاض دخول مرضى الفيروس للمستشفيات في كل المحافظات المصرية، فضلاً عن انخفاض نسب إشغال الرعايات المركزة والمتوسطة بالمستشفيات»، مشيراً إلى «انخفاض نسب دخول مرضى الفيروس (مستشفيات العزل) بنسبة 40.4% في الفترة من 11 إلى 25 فبراير (شباط) الماضي، مقارنةً بالفترة من 25 يناير (كانون الثاني) حتى 10 فبراير الماضيين»، ولافتاً إلى «انخفاض أعداد مرضى (العزل المنزلي) في ذات الفترة».

وأشار متحدث وزارة الصحة إلى أن «الوزير عبد الغفار راجع خلال الاجتماع التقارير الخاصة بمعدلات تطعيم المواطنين بالجرعات (أولى، والثانية، والتنشيطية) من اللقاحات في جميع المحافظات»، لافتاً إلى أن «محافظتي البحيرة وسوهاج، الأعلى في المعدلات اليومية الخاصة بتطعيم المواطنين»، مؤكداً «توافر جميع أنواع اللقاحات المضادة للفيروس بمراكز التطعيمات الثابتة والمتحركة بالمحافظات والتي تتناسب مع جميع الفئات العمرية والحالات الصحية للمواطنين».

في ذات السياق، أكد «المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري» أمس، أن «الدولة المصرية بذلت جهوداً مضنية من أجل تسريع وتيرة تلقي المواطنين اللقاحات المعتمدة المضادة للفيروس، لا سيما العاملين بالقطاع الصحي والفئات الأكثر تأثراً، من خلال استراتيجية علمية تعتمد على الانتشار الواسع لمراكز تلقي اللقاح الثابتة والمتنقلة، فضلاً عن التكامل بين الجهات المعنية من أجل تيسير الإجراءات على المواطنين، إلى جانب سعي المنظومة الصحية في مصر لتوطين صناعة اللقاحات ونقل التكنولوجيا المعتمدة الخاصة بها». ووفق فيديو لـ«مجلس الوزراء المصري» أمس، فقد أكد متحدث «الصحة» المصرية أن «اللقاحات آمنة لجميع الفئات»، مشدداً «على ضرورة تلقي المواطنين الجرعة (التحفيزية) في ظل انتشار متحورات الفيروس، نظراً لدورها المهم في التقليل من معدلات الوفاة بشكل كبير، وخفض نسب الحالات التي تحتاج إلى دخول المستشفيات».

من جهته، قال مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية محمد عوض تاج الدين، إن «الوضع الوبائي في الوقت الحالي أفضل بكثير من الأسابيع الماضية»، مشيراً إلى «الانخفاض الملحوظ في أعداد الإصابات بالفيروس». وسجلت «إصابات (كورونا) في البلاد أول من أمس 1523 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، و34 حالة وفاة جديدة». وأضاف تاج الدين في تصريحات مساء أول من أمس، أن «حالات الإصابة تقل يومياً»، لافتاً إلى «زيادة حجم التطعيمات واللقاحات».

قد يهمك ايضاً

الحكومة المصرية توافق على الترخيص لتأسيس شركة مساهمة لخدمات علوم الفضاء

مصر تعلن حظر دخول سلع معينة للبلاد عام 2023 وتكشف السبب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المصرية تؤكد أنها تنتج ما يقرب من 320 ألف جرعة يومياً من لقاح «كورونا» الحكومة المصرية تؤكد أنها تنتج ما يقرب من 320 ألف جرعة يومياً من لقاح «كورونا»



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab