غرفة التجارة والصناعة البحرينية تبحث التعاون مع إتحاد الغرف العربية
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

غرفة التجارة والصناعة البحرينية تبحث التعاون مع إتحاد الغرف العربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غرفة التجارة والصناعة البحرينية تبحث التعاون مع إتحاد الغرف العربية

غرفة التجارة والصناعة البحرينية
المنامة ـ بنا

استقبل النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد عثمان محمد شريف الريس بمقر بيت التجار، الأمين العام لاتحاد الغرف للتجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية الدكتور عماد شهاب بحضور مدير مكتب منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" في البحرين الدكتور هاشم سليمان حسين والرئيس التنفيذي للغرفة المهندس نبيل عبدالرحمن آل محمود وعدد من أعضاء الجهاز الإداري بالغرفة.


وتم خلال اللقاء الذي جرى يوم امس استعراض أهم الأنشطة والفعاليات المزمع تنظيمها في الفترة القادمة وسبل تفعيل وتعزيز التعاون بين الغرفة وكلاً من الاتحاد واليونيدو بهدف النهوض بمجمل القطاعات الاقتصادية في وطننا العربي.

وأشاد السيد عثمان شريف خلال اللقاء بالأدوار الفاعلة التي يقوم بها الاتحاد واليونيدو على أكثر من صعيد في سبيل تنمية القطاعات الاقتصادية في البلاد العربية من جانب وتفعيل أطر وآليات التعاون مع الغرفة والقطاع الخاص البحريني، كما أثنى على الجهود الإيجابية التي تبذلها الجهتين في مجال دعم ومساندة رواد الأعمال الشباب وتقديم أفكار إيجابية للأخذ بأيديهم في سبيل الارتقاء بمشروعاتهم وبمنشآتهم بما يسهم في الدفع بنمو الاقتصاد الوطني.

بدوره أعرب الأمين العام للغرف العربية عن اعتزازه وتقديره بالجهود الواضحة التي تبذلها الغرفة للنهوض بمختلف المجالات الاقتصادية خاصةً مجال دعم وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والذي تجسد بافتتاح الغرفة مركزا خاصا بمقرها لدعم هذه المنشآت وتقديم كافة سبل الدعم والمساندة المتاحة لهم، إيماناً منها بالدور المحوري والهام الذي تلعبه هذا الشريحة من المؤسسات ومساهمتها الكبيرة في تطور وازدهار الاقتصاد الوطني نظراً للنسبة الكبيرة التي تمثلها هذه المؤسسات في أي اقتصاد وعلى مستوى العالم، مشيداً في الوقت ذاته بالمكانة المتميزة وبالنهضة الحضارية والازدهار الاقتصادي المشهود الذي تحظى به مملكة البحرين على كافة الأصعدة والمجالات.

كما بيّن الأمين العام تطورات مسعى الاتحاد بالتعاون مع اليونيدو تنظيم منتدى عربي دولي بعنوان "منتدى رواد الأعمال الأول" والذي من المزمع انعقاد خلال شهر نوفمبر من العام الجاري 2014 بمملكة البحرين، مبيناً بأن المنتدى يستهدف بحث فرص وآفاق عمل جديدة للشباب العربي إضافةً إلى إقامة شراكات واعدة بين رواد الأعمال العرب لمشاريع قائمة أو تحت التأسيس، فضلاً عن تبادل الخبرات في مجال إدارة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والنهوض بهذا القطاع الاقتصادي الهام في الوطن العربي.

من جانبه أشار مدير مكتب اليونيدو في المملكة الى أن اختيار البحرين لإقامة هذا المنتدى الهام قد جاء إيماناً من الجهات المنظمة بالدور الريادي الكبير الذي تبذله مملكة البحرين في مجال ريادة الأعمال، كما أنه يعكس النموذج البحريني المعتمد في مجال رعاية ومساندة راود الأعمال، مضيفاً أن المنتدى الذي من المتوقع أن تشارك فيه قطاعات واسعة من الجهات الريادية العربية والعالمية سيتيح الفرصة لمساعدة رواد الأعمال والمنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في تحسين قدراتها التنافسية والإبداعية والابتكارية، والمساهمة في تطوير مجتمع الأعمال.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة التجارة والصناعة البحرينية تبحث التعاون مع إتحاد الغرف العربية غرفة التجارة والصناعة البحرينية تبحث التعاون مع إتحاد الغرف العربية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab