انطلاق قمة الحكومات الخليجية الرابعة للتواصل الإجتماعي فى دبي
آخر تحديث GMT03:24:57
 العرب اليوم -

انطلاق قمة الحكومات الخليجية الرابعة للتواصل الإجتماعي فى دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق قمة الحكومات الخليجية الرابعة للتواصل الإجتماعي فى دبي

قمة الحكومات الخليجية
دبي - وام

انطلقت اليوم في دبي قمة الحكومات الخليجية الرابعة للتواصل الإجتماعي التى تستمر يومين تحت شعار "تسخير شبكات التواصل الاجتماعي لدفع الابتكار الحكومي وتطوير المدن الذكية" وذلك بمشاركة قادة القطاعات الحكومية المتخصصة في المنطقة والعالم إلى جانب خبراء في وسائل التواصل الاجتماعي.

واستهلت جلسات اليوم الأول أعمالها بحلقة نقاش عن كيف يمكن للحكومات أن تستغل التواصل الإجتماعي لبناء المدن الذكية وسلطت الضوء على دعم قيادة دولة الإمارات لوسائل التواصل الإجتماعي وإستخدامها في التواصل والتفاعل مع سكان الدولة.

أدار الجلسة سعادة الدكتور سعيد الظاهري رئيس مجلس إدارة "سمارت وورلد" وضمت الدكتورة عائشة بن بشر المدير العام المساعد في المكتب التنفيذي وشيخة المسكري الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية في وكالة الإمارات للفضاء ورجائي الخادم مدير القطاع الحكومي والشركات في "لينكد إن" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقالت شيخة المسكري خلال الجلسة كيف قامت دولة الإمارات بتسمية أول مسبار عربي إسلامي لاستكشاف كوكب المريخ بإسم "أمل" والذي جاء بعد دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الناس على موقع "تويتر" لإقتراح واختيار الاسم الأمر الذي يوضح مدى دعم وإدراك حكام دولة الإمارات أهمية وسائل التواصل الإجتماعي.

وأضافت "نحن فخورون بمستويات النضوج الذي وصلت اليه المؤسسات الحكومية بالدولة في إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي حيث سمحت لها هذه الوسائل بمشاركة الأخبار والتفاعل وإستهداف مجموعات وفئات عمرية محددة نقلها من حالة نشر المعلومات فقط الى التواصل المتبادل مع الجمهور".

وتحدث رجائي الخادم عن كيف أن الترويج لموقع "لينكد إن" من خلال وسائل التواصل الإجتماعي قد نجح في جذب المزيد من المستخدمين والمشتركين حيث قال ان عدد مشتركي الموقع وصل الى 380 مليونا من بينهم 16 مليونا في دولة الإمارات العربية المتحدة وتم جذب مليونين منهم من خلال الترويج عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي.

من جانبه قال باولو بولتشيني مدير مبيعات الحلول في شركة "مايكروسوفت" انهم يعملون على تحويل التحديات الى فرص من خلال وسائل التواصل الإجتماعي وذلك من خلال ثلاثة عوامل رئيسية أولها توفير القدرة على العمل في أي مكان ووقت وجهاز والثاني هو المعلومات المؤسسية والخاصة والأخير هو المعلومات التي يشاركها المستخدمين.

وتضمنت القمة 6 ورش عمل ناقشت وسائل التواصل الإجتماعي والتحديات التي تواجهها في ستة قطاعات مختلفة وهي الرعاية الصحية والخدمات المالية والموارد البشرية والتعليم والشؤون الخارجية والدفاع والحكومات المحلية والفدرالية.

وقال فيصل الخطيب الباحث في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية ان العصف الذهني الإماراتي الذي كان عبارة عن مبادرة تهدف لإشراك كافة مواطني الدولة عبر توظيف وسائل التواصل الاجتماعي يعد تجربة نموذجية غير مسبوقة وخاصة فيما يتعلق برسم سياسة التعليم حيث تشير هذه التجربة بوضوح إلى نقلة كبيرة في كيفية صناعة السياسات المتعلقة بالتعليم مستعرضا الهدف من هذه المبادرة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق قمة الحكومات الخليجية الرابعة للتواصل الإجتماعي فى دبي انطلاق قمة الحكومات الخليجية الرابعة للتواصل الإجتماعي فى دبي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 00:15 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

الخاسر الأكبر جامعات أميركا

GMT 03:41 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

تسرب نفطي خطير في ميناء عدن

GMT 06:09 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب أفغانستان

GMT 18:14 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

مقتل 5 أشخاص بضربات روسية على مناطق أوكرانية

GMT 18:37 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

زلزال بقوة 4 درجات يضرب ميانمار

GMT 16:11 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

زلزال بقوة 5ر4 درجة يضرب أفغانستان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab