إتيكيت تناول الحلويات
آخر تحديث GMT12:00:27
 العرب اليوم -
الرئاسة المصرية تعلن مصر تدعم المقترح السوداني لتشكيل رباعية دولية تشمل رئاسة الاتحاد الإفريقي والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة للتوسط في ملف سد النهضة الرئاسة المصرية تعلن السيسي والبرهان اتفقا على رفض أي إجراءات أحادية تهدف لفرض الأمر الواقع والاستئثار بموارد النيل الأزرق الرئاسة المصرية تعلن السيسي اتفق مع رئيس المجلس السيادي الانتقالي في السودان على أن المرحلة الدقيقة الحالية التي يمر بها ملف سد النهضة تتطلب أعلى درجات التنسيق بين مصر والسودان المرصد السوري يعلن قتلى في قصف صاروخي روسي على مصافي للنفط في حلب تحت سيطرة القوات التركية والميليشيات الموالية لها 90 قتيلا على الأقل في معارك عنيفة بين القوات الحكومية اليمنية والحوثيين في مأرب البابا فرنسيس يصرح الله يدعونا إلى عدم الانفصال والسماء تعطينا رسائل اتحاد البابا فرنسيس يصرح لن يتحقق السلام بدون مشاركة وقبول الجميع وبدون عدالة ومساواة البابا فرنسيس يصرح لا يمكن الصمت عندما يسيء الإرهاب إلى الدين تفجير انتحاري بسيارة مفخخة يودي بحياة المدعي العام لمديرية المخابرات الأفغانية وزير إعلام الفاتيكان يعلن زيارة البابا للعراق مهمة لبناء الحوار بين الأديان والثقافات والشعوب
أخر الأخبار

إتيكيت تناول الحلويات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إتيكيت تناول الحلويات

إتيكيت تناول الحلويات
القاهرة - العرب اليوم

نقدر تماماً شعورك اتجاه الحلويات وعشقك لها خاصة عندما تكون شهيتك مفتوحة للحلويات ، ولكن حتى الحلويات لها إتيكيت خاص في تناولها وهذا لايعني أن تفقدي السيطرة على نفسك وتتناوليها بطريقة غير لبقة أو حتى تقديمها بطريقة عشوائية للضيوف.

تعرفي على إتيكيت تناول الحلويات:

1 - إذا كان أمامك الكثير من الحلويات على سبيل المثال (بوفيه مفتوح) لاتملئي صحنك بجميع الأنواع حتى يصبح كالجبل بل اكتفي بنوعين أو ثلاثة وبقطع محدودة وإذا أردت المزيد يمكنك أن تعيدي ملأ صحنك مرة أخرى بكمية محدودة أيضاً ولكن لا تقومي بصنع جبل ملفت للنظر على صحنك وتغرقي فيه.

2 - من غير اللائق تناول الحلويات باليد خاصة إذا كانت سوف تترك آثارها على أصابعك أو كانت من النوع الذي يقطر ، أو ينزل منه الفتات.

3 - بعض الحلويات تؤكل بالملعقة وأخرى بالشوكة فالكيك يؤكل بالشوكة غلا إن كان كيك الموس اللين جداً يمكن أكله بالملعقة أويمكن الاستعانة بالملعقة لرفع اللقيمات ، أما الحلويات كالكاسترد والمهلبية والكراوية والجيلو تؤكل بالملعقة فلا تأكليها بالشوكة أو تقدمي الشوكة لضيوفك.

4 - الفاكهة أيضاً لها أصول في التقديم فعادة مايقدم الصحن الكبير المليء بقطع الفاكهة ويتم توزيع حبات الفاكهة في صحون الضيوف وهذا خطأ إذ يجب تقديمها مقطعة ومقشرة أو تقشيرها له وتقطيعها بطريقة مرتبة وبأحجام متساوية غير عشوائية إلا إذا كانت الفاكهة صغيرة الحجم كالعنب والفريز والتين وتؤكل الفاكهة أيضاً بالشوكة وإذا وجدت الأمر مربكاً حضري سلطة الفاكهة مسبقاً وهنا استخدمي الملعقة.

5 - إذا قدمت التارت للضيوف أو كنت تتنوالينه في مكان ما استخدمي السكين إلى جانب الشوكة فهي قاسية على أن تقطع بالشوكة وقد تتطاير القطع منك أثناء قطعها مع إصدار صوت مزعج على الصحون فلا تحرجي نفسك. 

6 - الحلويات المخبوزة الناشفة كالمعمول والتمرية يمكن تناولها بالأصابع إذا كانت صغيرة الحجم  مع تنظيف الاصابع قبل وبعد وترك منديل بجانبك في حال سقط بعض الفتات.

7 - أما عن الكمية فعليك الالتزام بكمية معقولة دون أن تنسي نفسك حتى تجدي وانك أكلتي كمية هائلة من الحلويات.

قد يهمك ايضا:

كيفتعلمين طفلكِ الإتيكيت تدريجياً؟

خطوات بسيطة لترتيب طاولة الطعام وفق الإتيكيت الخاص بها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إتيكيت تناول الحلويات إتيكيت تناول الحلويات



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - العرب اليوم

GMT 00:17 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على تأثير تغريدات ماسك على أسواق الأسهم

GMT 10:32 2021 السبت ,13 شباط / فبراير

"فيسبوك" تعمل على تصميم ساعات ذكية

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 04:40 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سكودا أوكتافيا vRS سيارة حديثة بمواصفات قديمة

GMT 09:41 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

مجموعة من النصائح لاختيار ألوان دهانات الحوائط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab