قوات البيشمركة تواصل تقدمها شرقي الموصل وتُعلن مقتل 140 متطرفًا
آخر تحديث GMT13:34:22
 العرب اليوم -

قوات البيشمركة تواصل تقدمها شرقي الموصل وتُعلن مقتل 140 متطرفًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قوات البيشمركة تواصل تقدمها شرقي الموصل وتُعلن مقتل 140 متطرفًا

معارك قوات البيشمركة الكردية
بغداد - نجلاء الطائي

تمكنت القوات المشتركة العراقية، من تحرير منطقة الشيحة، شرقي مدينة الفلوجة، من سيطرة تنظيم "داعش"، الاثنين، فيما وصلت القوات الامنية إلى مفرق الصقلاوية، وذلك تزامنًا مع معارك تخوضها قوات البيشمركة الكردية شرقي مدينة الموصل مُعلنة مقتل 140 من متطرفي " داعش" .

وقال مصدر عسكري إلى "العرب اليوم"، إن القوة المشتركة العراقية تمكنت، بعد ظهر اليوم، من تحرير منطقة الشيحة، شرقي مدينة الفلوجة، من سيطرة تنظيم داعش"، مشيرًا إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات المشتركة وعناصر التنظيم المتطرف، بعد محاولة عرقلة تقدم القوات الامنية عبر تلغيم الطرق بالعبوات الناسفة لكن القوات الامنية استمرت بالتقدم ووصلت إلى مفرق (الصقلاوية – الفلوجة).

واوضح أنه تم تفجير ثلاث سيارات مفخخة تركها عناصر التنظيم داخل المنطقة، وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي ورد إلى "العرب اليوم" نسخة منه أن طائرات الـ اف 16 العراقية وجهت ضربات موجعة لمواقع داعش اسفرت عن تدمير أهداف حيوية في الفلوجة فضلاً عن تدمير مقرات ومواقع لتجمع المتطرفين وقتلت مجموعة من قياديي التنظيم.

واضاف ان "طائرات السيخوي التابعة للقوة الجوية وجهت ضربة جوية اسفرت عن تدمير أربعة مقرات وخمس عجلات مختلفة وأربعة دراجات وهاون معادي وقتل مجموعة من المتطرفين الانتحاريين من العرب والأجانب في الفلوجة"، مشيرًا إلى أن تشكيلات طيران الجيش والطائرات المسيرة تقوم بإسناد القطعات البرية على كل المحاور وتدمر العدو في جميع أماكن تواجده وتقتل العشرات من المتطرفين في الفلوجة ومحيطها".

وفي تطورات قتال قوات البيشمركة ضد التنظيم المتطرف  أعلنت القوات الكردية اليوم الاثنين مقتل 140 من متطرفي " داعش" خلال معارك شرقي مدينة الموصل، وقال المسؤول في قوات البيشمركة عارف طيفور في تصريح للصحافيين أن عملية بدأت امس الأحد لتحرير القرى المحيطة بمدينة الموصل "وتمت بنجاح" لافتا إلى انها اسفرت عن تحرير عدة قرى وانه لم يتبق سوى 15 كيلومترا تفصل قوات البيشمركة عن مدينة الموصل".

كما اشار الى ان "العملية اسفرت ايضا عن مقتل 140 من داعش وتفجير تسع سيارات ملغومة".

وبشأن خسائر قوات البشمركة قال "لدينا 4 شهداء و34 جريحاً من عناصر البيشمركة" موضحا "انتهت المعارك في محور الخازر بنجاح وان فرق الجهد الهندسي تعمل الان على تفكيك العبوات الناسفة"، وكانت العملية العسكرية بدأت، الأحد، بمشاركة عدد كبير من قوات البيشمركة مدعومة بطائرات التحالف الدولي بقيادة أميركيا.

وكانت قوات البيشمركة قد صدت وبدعم من التحالف الدولي هجمات متكررة لداعش العام الماضي في المناطق الواقعة جنوب أربيل، وتتمركز القوات الكردية على شكل قوس يحيط بالموصل ويمتد من الجنوب الشرقي إلى الجنوب الغربي.

وفي غضون ذلك، كشف قائد الحشد الوطني لنينوى اثيل النجيفي، أن 14 كم تفصل تقدم قوات البيشمركة عن ضواحي مدينة الموصل، التي يسيطر عليها تنظيم داعش من صيف 2014، وتشن قوات البيشمركة عملية واسعة على معاقل داعش شمال وشرق الموصل، وتمكنت من استعادة تسع قرى وقتل اكثر من 100 متطرف.

وكتب اثيل النجيفي على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، "قوات البيشمركة أصبحت تشكل قوسا شرق وشمال الموصل مابين ١٤-١٦ كم عن ضواحي مدينة الموصل، والتنسيق مع التحالف الدولي والحشد الوطني عال جدًا، وأهل الموصل يطمئنون أكثر لمثل هذه التحالفات".

وتأتي العملية في إطار جهد عسكري أوسع نطاقا تشارك فيه قوات عراقية وكردية وعشائرية والحشد، لاستعادة مدينة الموصل التي تخضع لـ"داعش" منذ نحو عامين، وشهدت العاصمة العراقية بغداد، انفجار عبوة ناسفة،الاثنين، على مقهى شعبي، في حي الحكيم في منطقة جسر ديالى جنوب شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة.

وانفجرت عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة حكومية يقودها موظف في وزارة التجارة، ، مساء الاثنين، لدى مرورها في منطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة نجله الذي كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية في السيارة، كما انفجرت عبوة ناسفة ، بعد عصر الاثنين،، قرب سوق شعبية في قضاء المحمودية جنوبي العاصمة بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة ثمانية آخرين، وشهدت العاصمة بغداد عدة انفجارات، الاثنين، استهدفت المواطنين في مناطق الشعب ومدينة الصدر والطارمية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات البيشمركة تواصل تقدمها شرقي الموصل وتُعلن مقتل 140 متطرفًا قوات البيشمركة تواصل تقدمها شرقي الموصل وتُعلن مقتل 140 متطرفًا



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - العرب اليوم

GMT 16:28 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الطماطم في محاربة سرطان القولون والمستقيم والمعدة

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه

GMT 02:37 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تمتع بقضاء عطلة نهاية الأسبوع في مدينة بلباو الإسبانية

GMT 05:59 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

قمة "الرومانسية" تجمع ما بين الفنانة أمل بوشوشة وزوجها

GMT 13:58 2013 الجمعة ,19 تموز / يوليو

"بنك مصر" يفتتح أول فرع في تركيا

GMT 14:54 2016 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

أمير منطقة نجران يكرم اللواء صالح بن سليمان القرزعي

GMT 10:21 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

تأثيرات سيّئة يخلّفها الهَوس بمُغريات التكنولوجيا الحديثة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab