الأمم المتحدة تؤكد تأمينها الاحتياجات العاجلة للنازحات من الفلوجة
آخر تحديث GMT05:55:25
 العرب اليوم -

"الأمم المتحدة" تؤكد تأمينها الاحتياجات العاجلة للنازحات من الفلوجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الأمم المتحدة" تؤكد تأمينها الاحتياجات العاجلة للنازحات من الفلوجة

"الأمم المتحدة" تؤكد تأمينها الاحتياجات العاجلة للنازحات من الفلوجة
بغداد-نجلاء الطائي

كشف  صندوق الأمم المتحدة للسكان عن سعيه تأمين الاحتياجات العاجلة للنازحات من الفلوجة، مرجحاً نزوح ثمانية آلاف و300 أسرة، من المدينة، خلال المدة المقبلة، وقالت بعثة الأمم المتحدة الخاصة لمساعدة العراق (يونامي)، في بيان ورد إلى"العرب اليوم" نسخة منه، إنه مع "استمرار العمليات العسكرية الجارية حاليا التي ينفذها الجيش العراقي لاستعادة السيطرة على مدينة الفلوجة من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، التي بدأت في الثاني والعشرين من أيار/مايو 2016 الحالي، قامت أكثر من 260 أسرة بالنزوح من الفلوجة إلى منطقة عامرية الفلوجة، وسط تقديرات بأن ما لا يقل عن خمسين ألف فرد من سكان المدينة، (ثمانية آلاف و300 أسرة)، معرضين لخطر النزوح خلال المدة المقبلة".

وأضافت البعثة، أنه استجابة لتلك التطورات السريعة، قام صندوق الأمم المتحدة للسكان، بدعم من مكتب مساعدات الكوارث الخارجية التابع لمكتب الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، بتفعيل آلية الاستجابة السريعة لتوفير حقائب الكرامة للنساء والفتيات النازحات، بالإضافة لحزمة خدمات أخرى"، مشيراً إلى أن "الصندوق قام منذ نيسان 2015 وحتى الآن، بتوزيع أكثر من 48 ألف و500 حقيبة كرامة من خلال آلية الاستجابة السريعة".

وأوضحت يونامي، أن نحو 260 أسرة تمكنت من النزوح من مدينة الفلوجة، منذ بدء العمليات العسكرية المكثفة لتحريرها"، متوقعة أن "يستمر نزوح عدد كبير من الأسر خلال الأيام القليلة المقبلة بسبب استمرار القصف العنيف للمدينة، وخاصة في أحيائها الشرقية والجنوبية، لافتة إلى أنه "تم نقل النساء والأطفال النازحين من قبل السلطات لعامرية الفلوجة، في حين تم نقل الرجال والفتيان إلى منطقة الكيلو 18، وسط الأنبار لإجراء الفحوص الأمنية، ويتم استقبال النساء والأطفال النازحين إلى عامرية الفلوجة من قبل السلطات المحلية ودمجهم مع أقاربهم في المدينة أو من وسط سكان المدينة".

وذكرت البعثة، أن "عدد الأسر النازحة التي لم يكن لديهم أسرة مضيفة ما يقرب من 200 أسرة وقد تم نقلهم إلى مخيم العراق للنازحين الذي يقع في عامرية الفلوجة أيضاً، بينما يتم استضافة 228 أسرة أخرى في مخيم (AF 17) الجديد الذي تمت إقامته من قبل وزارة الهجرة والمهجرين العراقية".

وتابعت يونامي، أن "صندوق الأمم المتحدة للسكان قام بالتزامن مع ذلك بتوزيع أكثر من 200 حقيبة كرامة للنساء والفتيات في مخيم العراق في عامرية الفلوجة، وتم توفير ستة آلاف حقيبة كرامة إضافية ليتم توزيعها في مخيم الوفاء ومنطقة عامرية الفلوجة"، لافتة إلى أن "عيادة الصحة الإنجابية وغرفة الولادة المدعومة من صندوق الأمم المتحدة للسكان، تقوم بتقديم خدمات الصحة الإنجابية للنساء في حالات الطوارئ بما في ذلك الولادة الطبيعية، المشورة الطبية للأمراض النسائية، ورعاية ما حول الولادة للنازحات".

ويقوم الفريق المتنقل لصندوق الأمم المتحدة للسكان أيضاً، وفقاً للبيان، بـ"تقويم لأوضاع النساء والفتيات النازحات فيما يتعلق بالعنف القائم على نوع الاجتماعي في مخيم العراق، بالإضافة إلى التدقيق على توفر معايير السلامة ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي، كما تقوم الفرق المتنقلة التابعة لصندوق الأمم المتحدة للسكان بتقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي للنساء والفتيات النازحات في مخيم العراق"،

وتابع البيان أن "الصندوق يقوم كذلك بدعم مركز رعاية المرأة في عامرية الفلوجة ورفع كفاءة التدخلات والخدمات التي يقدمها المركز التي تتضمن؛ توزيع حقائب كرامة، القيام بالتدخلات الخاصة بالوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي، كما يقوم المركز ايضا بتنظيم عدد من حملات التوعية للنساء والفتيات في عمر المراهقة عن اشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي وكيفية مواجهة ذلك بالإضافة للتوعية بالصحة الإنجابية ويتضمن ذلك تقديم عدد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية للنساء والفتيات".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تؤكد تأمينها الاحتياجات العاجلة للنازحات من الفلوجة الأمم المتحدة تؤكد تأمينها الاحتياجات العاجلة للنازحات من الفلوجة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تؤكد تأمينها الاحتياجات العاجلة للنازحات من الفلوجة الأمم المتحدة تؤكد تأمينها الاحتياجات العاجلة للنازحات من الفلوجة



تجوَّلت بمفردها دون زوجها كاني ويست وأبنائها

كيم كارداشيان تتألّق بفستان أسود قصير في نيويورك

نيويورك ـ العرب اليوم

GMT 01:06 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

البوسنة سياحة بين المعالِم الطبيعية الخلّابة
 العرب اليوم - البوسنة سياحة بين المعالِم الطبيعية الخلّابة

GMT 01:26 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أحدث صيحات الديكورات لسبُوع مولودك الجديد
 العرب اليوم - أحدث صيحات الديكورات لسبُوع مولودك الجديد

GMT 01:48 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

"الهوت شورت" القماش يتربع على قمة موضة صيف 2019
 العرب اليوم - "الهوت شورت" القماش يتربع على قمة موضة صيف 2019

GMT 00:39 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

"أنظف مدينة عربية" تستضيف "أغاني الأرز" في المغرب
 العرب اليوم - "أنظف مدينة عربية" تستضيف "أغاني الأرز" في المغرب

GMT 19:51 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

بي إم دبليو تكشف عن مواصفات فئات "Z4" الجديدة

GMT 18:53 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

اتبّع هذه النصائح أثناء تصميم ديكور غرف النوم

GMT 06:23 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

​عرض سيارات فيراري وباجاتي كهربائية خلال "فورمولا E"

GMT 14:41 2016 السبت ,25 حزيران / يونيو

هدى الأدريسي تتواصل مع معجبيها على "فيسبوك"

GMT 09:47 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

العامة يتقبلون صور المشاهير ويرفضون صور الأمهات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab