هطول أمطار غزيرة على الحرم المكي تزامنًا مع تغيير كسوة الكعبة
آخر تحديث GMT04:50:54
 العرب اليوم -

هطول أمطار غزيرة على الحرم المكي تزامنًا مع تغيير كسوة الكعبة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هطول أمطار غزيرة على الحرم المكي تزامنًا مع تغيير كسوة الكعبة

الحرم المكي
مكة المكرمة – العرب اليوم

شهدت منطقة مكة المكرمة سقوط أمطار، حيث سقطت في الحرم المكي خلال مراسم استبدال كسوة الكعبة المشرفة، كما جرت العادة السنوية، في إطار الاستعدادات للموسم الحج العام الحالي قبل ساعات من صعود حجاج بيت الله الحرام، إلى جبل عرفات.

ونشرت إمارة منطقة مكة المكرمة، عبر حسابها بمنصة التغريدات الصغيرة "تويتر" مقطع فيديو يظهر تساقط الأمطار بغزارة في الحرم الشريف خلال تبديل كسوة الكعبة المشرفة.

وكانت وكالة الأنباء السعودية، ذكرت أن الفريق المحدد من الإدارة العامة لمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة قام بتفكيك الكسوة القديمة وتركيب الجديدة، ثم تثبيتها في أركان الكعبة وسطحها.

كما قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتأمين كافة الإجراءات الاحترازية وسبل الوقاية والسلامة لتتم هذه العملية في أقصى درجات الأمن والسلامة.

ودعت وزارة الصحة السعودية، حجاج بيت الله الحرام إلى الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية من تباعد اجتماعي ولبس الكمامة والحفاظ على النظافة الشخصية لضمان سلامة الجميع .

وقال المتحدث الرسمي بالوزارة الدكتور محمد العبد العالي، في مؤتمر صحفي أوردته وكالة الأنباء السعودية، اليوم الأربعاء، إن الحالة الصحية لحجاج بيت الله مطمئنة ولم تُسجّل أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة ومن ضمنها فيروس كورونا.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية المقدم طلال الشلهوب، اكتمال تنفيذ مهام رجال الأمن لتسهيل وتيسير انتقال حجاج بيت الله الحرام إلى المشاعر المقدسة لقضاء يوم التروية في منى تمهيدًا لانتقالهم إلى عرفات فجر اليوم التاسع من ذي الحجة غدًا الخميس.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أنه أوضح اكتمال الاستعدادات لاستقبال الحجاج على صعيد عرفات وأداء شعائر الحج الذي يتم هذا العام وفق إجراءات صحية مشددة تضمن تحقيق التباعد بين الحجاج في مختلف المواقع التي يتواجدون فيها لأداء مناسك الحج.

وأكد المقدم طلال الشلهوب أن عمليات النقل إلى المشاعر المقدسة تتم باستخدام الحافلات وفق تنظيم خاص يحقق جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية الصحية للوقاية من فيروس كورونا، مؤكدًا أن الجهات الأمنية تفرض طوقًا أمنيًا محكمًا حول المشاعر المقدسة لتنفيذ التعليمات، التي تقضي بمنع الدخول اليها أو التواجد فيها بدون تصريح من الجهات المختصة وحتى نهاية موسم الحج، وضبط المخالفين وتطبيق العقوبات المقررة بحقهم.

قد يهمك ايضا:

شرطة مكة المكرمة تلقي القبض على 12 مقيماً من جنسيات مختلفة 

الأمطار تكسو مكة المكرمة وسط ابتهالات لرفع البلاء

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هطول أمطار غزيرة على الحرم المكي تزامنًا مع تغيير كسوة الكعبة هطول أمطار غزيرة على الحرم المكي تزامنًا مع تغيير كسوة الكعبة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab