محافظ كركوك يدعو إلى زيادة القوات الأميركية في إقليم كردستان
آخر تحديث GMT23:12:12
 العرب اليوم -

محافظ كركوك يدعو إلى زيادة القوات الأميركية في إقليم كردستان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محافظ كركوك يدعو إلى زيادة القوات الأميركية في إقليم كردستان

محافظ كركوك نجم الدين كريم
كركوك – احمد العبيدي

دعا محافظ كركوك نجم الدين كريم، السبت، إلى زيادة القوات الأميركية الخاصة، في إقليم كردستان العراق، بعد تحرير مدينة الموصل من تنظيم "داعش" الإرهابي. وأكد كريم أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أفضل من يستطيع إبرام اتفاق مع إقليم كردستان، لإبقاء قوات أميركية خاصة في الإقليم، مؤكدًا ضرورة بقاء القوات الأميركية في العراق بعد تحرير الموصل.

وأشار محافظ كركوك، في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم"، إلى ضرورة زيادة عدد القوات الأميركية الخاصة في العراق، معربًا عن اعتقاده بضرورة أن يبقى التواجد الأميركي في العراق، بعد تحرير الموصل وباقي المناطق المحتلة من تنظيم داعش.

 وجددت إدارة كركوك، السبت، إصرارها على إيقاف إصدار البطاقة الوطنية الموحدة التي تحمل تسمية "التأميم"، داعية وزارة الداخلية إلى استبدال تلك العبارة، لما تثيره من ذكريات "مليئة بالظلم والمعاناة والسياسات الهوجاء التي ارتكبها النظام البائد ضد مواطني المحافظة، في حين أبدت الأخيرة "تفهمها" للاعتراض، مؤكدة "أهمية رفعها". 

وجاء ذلك خلال لقاء محافظ كركوك، نجم الدين كريم، مساء اليوم، بالمدير العام لمشروع البطاقة الوطنية الموحدة في العراق، العميد نشأت إبراهيم شلال، بحضور مدير الجنسية والأحوال المدنية والجوازات في كركوك، العقيد مصطفى سامي، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي.

وقال كريم، إن "إدارة كركوك مصرة على موقفها إيقاف العمل بإصدار البطاقة الوطنية الموحدة للمواطنين الذين تحمل سجلاتهم تسمية التأميم، والاستمرار بتمشية معاملات الذين تحمل سجلاتهم تسمية كركوك"، داعيًا وزارة الداخلية إلى "إلغاء تسمية التأميم من مشروع البطاقة، لما تحمله من ذاكرة مليئة بالظلم والمعاناة والسياسات الهوجاء، التي ارتكبها النظام البائد ضد مواطني كركوك" .

ونقل البيان عن المدير العام لمشروع البطاقة الوطنية الموحدة "تفهمه لاعتراض إدارة كركوك ومواطنيها ومطالبتهم إلغاء تسمية التأميم"، مؤكدًا على أهمية "رفع عبارة التأميم والاستمرار بتمشية معاملات بقية مواطني كركوك". وكانت إدارة كركوك، أعلنت الخميس، (الـ26 من كانون الثاني/يناير 2017 الحالي)، إيقاف العمل باستصدار البطاقة الوطنية الموحدة في المحافظة لحين إلغاء اسم "التأميم"، واعتماد تسمية محافظة كركوك في الإصدار، وذلك بعد يوم واحد من بدء العمل بمنحها، مؤكدة أن مواطني كركوك "لا يمكن" أن يقبلوا بتسمية "مستمدة من نظام البعث البائد، مثلما لا يقبل أهالي مدينة الصدر بتسمية مدينة صدام". وكانت أول بطاقة وطنية موحدة منحت في كركوك، كانت لوالد الشهيد المقدم حاتم الحمداني، الضابط في مديرية الأحوال المدنية في المحافظة .

ويعد مشروع البطاقة الوطنية الموحدة، أحد تطبيقات الحكومة الإلكترونية، ويؤمل أن يتم توزيعها للمواطنين خلال خمسة أعوام، بهدف اختزال الوثائق الثبوتية اليدوية الكترونيًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ كركوك يدعو إلى زيادة القوات الأميركية في إقليم كردستان محافظ كركوك يدعو إلى زيادة القوات الأميركية في إقليم كردستان



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 20:13 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

واشنطن تكشف عن نهجها مع إيران بعد رحيل رئيسي
 العرب اليوم - واشنطن تكشف عن نهجها مع إيران بعد رحيل رئيسي

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات

GMT 10:52 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

مصفاة نفط روسية ضخمة تتوقف عن العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab