الجيش السوري يستعيد توازنه في ريف حمص الشرقي بعد هجوم داعش الأخير
آخر تحديث GMT05:08:37
 العرب اليوم -

الجيش السوري يستعيد توازنه في ريف حمص الشرقي بعد هجوم "داعش" الأخير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش السوري يستعيد توازنه في ريف حمص الشرقي بعد هجوم "داعش" الأخير

قوات الجيش السوري
دمشق - العرب اليوم

استطاع الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة و الحليفة تحسين الأوضاع الميدانية بعد سلسلة الهجمات العنيفة و المباغتة لتنظيم داعش الارهابي منذ أيام بريف حمص الشرقي و تمكن من إعادة استقرار الجبهات على مختلف نقاطه و خطوط التماس مع التنظيم .

و ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة و الحليفة تمكنت من توسيع دائرة الأمان بمحيط مدينة السخنة بريف تدمر الشمالي الشرقي من المحور الجنوبي الشرقي للمدينة لحماية طريق عام السخنة – دير الزور بعد معارك عنيفة مع تنظيم داعش أسفرت عن مقتل و اصابة العشرات من عناصره و تدمير عربات قتالية بعضها مزودا برشاشات ثقيلة .

و لفتت المصدر الى ان الجيش السوري و اللجان الشعبية تصدت منذ ساعات لهجوم مفاجئ لتنظيم داعش الإرهابي باتجاه مدينة السخنة من المحور الجنوبي الغربي عبر منطقة المحزم و قضت على أعداد من عناصره و أرغمت الباقين من افرادهم على التراجع و الفرار .

و على خط مواز تمكن الجيش السوري بالتعاون مع القوات الصديقة من تأمين جميع النقاط الواقعة بمحيط المحطة الثالثة ( T3 ) و استعاد السيطرة عليها كاملة منذ الهجوم الأخير لداعش منذ عدة أيام و على الرغم من استهداف طيران التحالف لنقاط القوات الصديقة شرقي المحطة الثالثة .

إلى القريتين في ريف حمص الجنوبي الشرقي تمكنت وحدات مشتركة من الجيش السوري و اللجان الشعبية بحسب ما أفادت المصادر من التقدم داخل مدينة القريتين من اتجاه المحور الغربي و مزارع القريتين الغربية ، فيما ثبت الجيش نقاطه جنوب القريتين و استهدف بمدفعيته الثقيلة نقاط و مواقع تنظيم داعش الارهابي داخل القريتين و اوقع عدد من القتلى و الجرحى في صفوفه .

و في جانب آخر و حسبما ذكرت مصادر من داخل مدينة القريتين فقد واصل عناصر تنظيم داعش عمليات القتل و التصفية لعدد من أهالي المدينة و قام عناصره بعدة عمليات نهب و سرقة واسعة لمنازل المواطنين و الدوائر الحكومية داخل المدينة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش السوري يستعيد توازنه في ريف حمص الشرقي بعد هجوم داعش الأخير الجيش السوري يستعيد توازنه في ريف حمص الشرقي بعد هجوم داعش الأخير



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة

GMT 21:45 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

غانتس يتفوّق على نتنياهو

GMT 14:50 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

اختيار ملابس السفر قبل بدء مغامرة صغيرة

GMT 17:10 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

الغضب والثقة في السرب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab