إصابة عدد كبير من الأشخاص في اشتباكات بين أنصار مرسي ومعارضيه بمدينة المحلة الكبرى
آخر تحديث GMT01:57:28
 العرب اليوم -

إصابة عدد كبير من الأشخاص في اشتباكات بين أنصار مرسي ومعارضيه بمدينة المحلة الكبرى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إصابة عدد كبير من الأشخاص في اشتباكات بين أنصار مرسي ومعارضيه بمدينة المحلة الكبرى

القاهرة - يو.بي.آي

أُصيب عدد كبير من الأشخاص في اشتباكات وقعت اليوم الجمعة، بين أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، ومعارضيه، بمدينة المحلة الكبرى، فيما تدور اشتباكات مماثلة بين الجانبين بالقاهرة ومدن عدة. وأبلغت مصادر محلية متطابقة في مدينة المحلة الكبرى (بمحافظة الغربية شمال غرب القاهرة) أن عدداً كبيراً أُصيبوا في اشتباكات استُخدمت فيها الهراوات والأسلحة البيضاء بين مئات من أنصار مرسي ومعارضيه، موضحة أن واجهات محال تجارية وسيارات تحطمت خلال تلك الاشتباكات في منطقة "المشحمة" ومحيط مسجد "قادوس". وقام تشكيل من قوات الأمن المركزي بإطلاق الغاز المسيل للدموع على المجموعات من الجانبين في الشوارع الخلفية التي انتشروا فيها لتفريقهم. كما فرَّقت قوات الأمن المركزي مسيرة تضم مئات من أنصار الرئيس المعزول بشارع الهرم الرئيسي جنوب القاهرة، وطاردتهم بالهراوات في الشوارع الجانبية، فيما هاجم خصوم الرئيس المعزول مسيرات لأنصاره في الفيوم (جنوب غرب القاهرة)، والمنصورة (بمحافظة الدقهلية شمال القاهرة)، حيث رشقوهم بالحجارة وأكياس المياه من شرفات المنازل. وفي سياق متصل نظَّم عشرات من أنصار وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي وقفة بمنطقة "الرمل" بمحافظة الأسكندرية الساحلية للاحتفال بفوز السيسي بلقب شخصية العام في استفتاء مجلة "تايم" الأميركية، وقام منتمون لحملات تطالب بترشّح وزير الدفاع لانتخابات الرئاسة المقبلة بجمع تواقيع تطالبه بالترشّح. وكان آلاف من أنصار مرسي تظاهروا، بعد ظهر اليوم، بالقاهرة ومحافظات عدة، رفضاً لما وصفوه "الانقلاب على الشرعية"، فيما فرَّقت عناصر الأمن مسيرة تضم عشرات منهم جنوب العاصمة. وانطلقت عدة مسيرات لأنصار مرسي عقب صلاة الجمعة من أمام عدد من المساجد الكبيرة في القاهرة وعدد من المحافظات أبرزها الأسكندرية، والسويس، والفيوم، والدقهلية، والغربية، مردّدين هتافات "يسقط الانقلاب"، و"يسقط يسقط حكم العسكر"، و"هي لله لا للمنصب ولا للجاه"، و"يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح". وحمل المتظاهرون، الذين خرجوا ضمن فعاليات أسبوع "الثورة صاحبة القرار"، استجابة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، صوراً للرئيس المعزول، وشعار "الأصابع الأربع" المعبرة عن أنصار مرسي. وفي غضون ذلك، فرَّقت عناصر الشرطة بالغاز المسيل للدموع مسيرة لأنصار مرسي انطلقت من أمام مسجد "المحروسة" في حي المهندسين (جنوب القاهرة)، وقام معارضو مرسي بمطاردة أنصاره بالشوارع الجانبية حول المسجد. وانتشرت تشكيلات من عناصر الجيش والشرطة المدنية مدعومة بآليات مدرعة على مداخل الميادين الرئيسية بالقاهرة والمحافظات وبمحيط مقر الحكومة ومقار البرلمان والوزارات والبنك المركزي ومبنى التلفزيون، وحول مديريات الأمن في المحافظات. وتشهد مصر، منذ عزل مرسي مساء 3 تموز/يوليو الفائت، مظاهرات متواصلة "رفضاً للانقلاب على الشرعية والرئيس المنتخب"، فيما وقعت اشتباكات دامية خلال تلك المظاهرات والفعاليات الاحتجاجية أسفرت، بحسب إحصائيات أجهزة الأمن ووزارة الصحة والسكان، عن سقوط أكثر من 1000 قتيل وإصابة نحو 4 آلاف آخرين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة عدد كبير من الأشخاص في اشتباكات بين أنصار مرسي ومعارضيه بمدينة المحلة الكبرى إصابة عدد كبير من الأشخاص في اشتباكات بين أنصار مرسي ومعارضيه بمدينة المحلة الكبرى



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:56 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

غوتيريش يؤكد اجتياح رفح سيكون أمرًا لا يُحتمل
 العرب اليوم - غوتيريش يؤكد اجتياح رفح سيكون أمرًا لا يُحتمل

GMT 05:27 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

لسان حال الخمسة

GMT 05:19 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

الجيش الإسرائيلي يؤكد سيطرته على معبر رفح

GMT 09:48 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

الحوثي... و«هارفارد» و«حماس»

GMT 04:34 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

5 شهداء على الأقل بقصف إسرائيلي لمنزل في رفح

GMT 02:46 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر خلال ساعات

GMT 05:56 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

20 شهيدا في غارات إسرائيلية على رفح الفلسطينية

GMT 00:23 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

خبز وكعك وإشاعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab