بشار الجعفري يؤكّد موسكو وجّهت رسالة إلى إسرائيل على خلفية الغارة
آخر تحديث GMT06:34:40
 العرب اليوم -

بشار الجعفري يؤكّد موسكو وجّهت رسالة إلى إسرائيل على خلفية الغارة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بشار الجعفري يؤكّد موسكو وجّهت رسالة إلى إسرائيل على خلفية الغارة

مندوب سورية بشار الجعفري
دمشق _ العرب اليوم

أكّد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، أنّ "موسكو وجهت رسالة قوية إلى الاحتلال “الإسرائيلي” على خلفية غاراتها الأخيرة، وصفها بأنها من “كعب الدست”، موضحًا أن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر الخارجية الروسية استدعاء سفير الاحتلال “الإسرائيلي” وأسمعوه رسالة من (كعب الدست)”، فحواها أنه “يجب إيقاف العمليات “الإسرائيلية” في سورية، وأن موسكو غير راضية على استمرارها لأن التصعيد سيكون سيد الموقف حينها”.

ولم يستبعد الجعفري “إمكانية حصول اشتباك بين الاحتلال “الإسرائيلي” وروسيا إن تكررت الاعتداءات “الإسرائيلية” في الأراضي السورية”، لافتا إلى أن “”الإسرائيليين” سيحسبون مليون حساب بعد الآن”، وأكد الجعفري تعليقاً على غارات الاحتلال “الإسرائيلية” على مواقع قرب تدمر أن “العدو “الإسرائيلي” دخل على الخط، لأنه شعر أن معركتنا ضد تنظيم “داعش” أسفرت عن انتصار كبير على الإرهاب في تدمر وحلب”، مشيرا إلى أن “الرد العسكري السوري هو رد عسكري مناسب على الاعتداء “الإسرائيلي””.

وصرح الجعفري أن “دمشق لا تثق بأنقرة، ولا تتعامل مع الضامن التركي منذ تأسيس مسار أستانا وأنها تتعامل فقط مع الضامنين الروسي والإيراني”، مضيفًا أنّ "وفده سيذهب إلى الجولة الخامسة من جنيف، لكن لن نبدأ من الصفر، لأن الجولة السابقة أنتجت جدول أعمال يتضمن 4 سلل وتفرعاتها، وأنّ الأوراق التي سندرسها في جنيف 5، هي التي أقررناها في جنيف 4، وهي سلة الحكم، والعملية الدستورية، والانتخابات، ومكافحة الإرهاب، وإجراءات بناء الثقة، لكن لكل منها 30 ألف تفرع، وسيكون هناك بحر من النقاشات حول السلات الأربع وتفرعاتها”.

وكشف الجعفري أن “روسيا قدمت 4 أوراق عمل خلال محادثات “أستانا 3″ التي اختتمت في 15 الجاري، تعكس مدى جدية الاهتمام الروسي لإيجاد تسوية سياسية لما يجري في سورية من خلال الالتزام، وإنجاح ما يسمى بنظام وقف الأعمال القتالية”، مشيرًا إلى أنّه “من هذه الأوراق، ورقة عمل حول نزع الألغام من المواقع المدرجة على لائحة التراث العالمي في تدمر، وورقة حول إنشاء لجنة تبادل المخطوفين والموقوفين، وورقة لإنشاء لجنة دستورية، إضافة إلى ورقة مطروحة منذ “أستانا2” هي اتفاق بروتوكول لرصد خروقات اتفاق وقف الأعمال القتالية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بشار الجعفري يؤكّد موسكو وجّهت رسالة إلى إسرائيل على خلفية الغارة بشار الجعفري يؤكّد موسكو وجّهت رسالة إلى إسرائيل على خلفية الغارة



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:59 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab