المديرية العامة للدفاع المدني تحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية
آخر تحديث GMT07:31:10
 العرب اليوم -

المديرية العامة للدفاع المدني تحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المديرية العامة للدفاع المدني تحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية

المديرية العامة للدفاع المدني
عمان - العرب اليوم

احتفلت المديرية العامة للدفاع المدني في الاردن باليوم العالمي للحماية المدنية والذي يصادف في الاول من اذار/مارس برعاية وزير الداخلية غالب الزعبي رئيس المجلس الأعلى للدفاع المدني، وبحضور مدير عام الدفاع المدني الفريق الركن طلال عبدالله الكوفحي .

و جاء شعار هذا العام تحت عنوان "يداً بيدٍ مع الحماية المدنية ضدَّ الكوارث" ، والذي تم اعتماده بهدف تضافر الجهود المحلية والإقليمية والدولية  للتذكير بأهمية إدامة التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات لتوفير أقصى درجات الاستعداد للتعامل مع الكوارث .

وألقى مساعد مدير عام الدفاع المدني للقوى البشرية العميد أيمن الشراري كلمة بين خلالها أن شعار المنظمة لهذا العام جاء تأكيداً على أهمية اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتخفيف معاناة الإنسان  حال وقوع الكوارث لا قدر الله ، و تطوير هذه الإجراءات ضمن خطط شاملة واستراتيجيات تم إعدادها وتحضيرها من قبل الأجهزة المختصة والمعنية في التعامل مع الظروف الطارئة تحقيقا لأعلى درجات الاستعداد والجاهزية.

وتخلل الاحتفال عرض فيلمٍ وثائقيٍ تحدث عن الإنجازات التي حققها جهاز الدفاع المدني الأردني وما وصل إليه من تطور وتقدم بدعم مباشر من العاهل الاردني  الملك عبدالله ، كم تم على هامش الاحتفال عُقدت ورشة عمل ناقش خلالها عدد من المختصين أهمية التخطيط والإعداد والتقييم الجيد للكوارث والحالات الطارئة ضمن إستراتيجية تهدف لتحقيق الأمن الوطني الشامل بتشاركية وتكاملية مع كافة أجهزة الدولة لتعزيز قدرة الاستجابة والتنسيق الإقليمي مع المجتمع الدولي في حال التعرض للمخاطر، وإيجاد مفهوم شامل للأولويات والتدابير الوقائية، وتحديد بناء القدرات والموارد المتاحة للحد من المخاطر أو الآثار الناجمة عنها.

وتقديراً للجهود المتميزة التي كان لها دور فاعل في أداء رسالة الدفاع المدني عبر مراحله المختلفة، كرَّم راعي الحفل عددًا من شركاء العمل الاستراتيجيين وعددًا من مرتبات الدفاع المدني الذين بذلوا جهودًا دؤوبة وكانت لهم بصمات واضحة في مسيرة التطوير والتحديث لهذا الجهاز الإنساني  من خلال أدائهم المتميز خلال مسيرتهم العملية .

يشار إلى أن الدفاع المدني يعمل على تفعيل مضامين هذا الشعار من خلال عقد ورش عمل وإعطاء المحاضرات وتوزيع النشرات التوعوية لرفع مستوى الوعي الوقائي لكافة شرائح المجتمع للتقليل والحد من الآثار التي تخلفها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المديرية العامة للدفاع المدني تحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية المديرية العامة للدفاع المدني تحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab