رئيس مؤسسة الإعانة الإسلامية في فرنسا يزور جامعة الأزهر
آخر تحديث GMT23:51:11
 العرب اليوم -

رئيس مؤسسة الإعانة الإسلامية في فرنسا يزور جامعة الأزهر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس مؤسسة الإعانة الإسلامية في فرنسا يزور جامعة الأزهر

إبراهيم أبراش رئيس مجلس أمناء "جامعة الأزهر"
غزة - العرب اليوم

استقبل إبراهيم أبراش رئيس مجلس أمناء "جامعة الأزهر" في مكتبه في غزة، رشيد لحلو رئيس "مؤسسة الإعانة الإسلامية" في فرنسا ، وعادل قدوم مدير مكتب فلسطين في المؤسسة، وعدداً من العاملين والعاملات فيها، بحضور جواد وادي رئيس اللجنة الأكاديمية في مجلس الأمناء، و طارق زعرب أمين المال في مجلس الأمناء ، وصادق أبو سليمان نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، ومازن حمادة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية و المالية، وعبد الرازق سلامة عميد كلية الزراعة وعلوم البيئة و احمد أبو شعبان رئيس قسم الإنتاج النباتي والوقاية بالكلية، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية .

و رحب أبراش، بالحضور كل باسمه ولقبه معرباً عن سعادته وفخره بزيارة رشيد لجامعة الأزهر، الذي لم يدخر جهداً في دعمه لمواصلة طريق البحث العلمي من خلال مؤسسة الإعانة الإسلامية بفرنسا، التي تقدم خدماتها الجليلة في 20 دولة ومن ضمنها فلسطين، لا سيما ما قدمته مؤخراً من تمويل كريم لمشروع تعزيز سبل عيش المزارعين من خلال أساليب زراعية محسنة وتعزيز نظام البحث العلمي في جامعة الأزهر.

بدوره، شكر حمادة مساندة ودعم مؤسسة الإعانة الإسلامية للجامعة، متمنياً أن تستمر في دعمها للجامعة، التي تقدم خدماتها لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني، و التي تعد الجامعة الأكثر تقديراً لظروف الطلبة الاجتماعية لدرجة أنه يطلق عليها "جامعة الفقراء" مما تعتبره الجامعة فخراً لها. وقدم حمادة نبذة تعريفية عن الجامعة و ما تضمه من كليات و تخصصات نوعية و برامج الدراسات العليا ومباني الجامعة الجديدة جنوب مدينة غزة .

وأكد سلامة أن "ما قدمته الإعانة الإسلامية من دعم لكلية الزراعة و البيئة نقلها نقلة نوعية، وزاد من حيوية الكلية و تفاعلها مع المجتمع المحلي"، مشيراً إلى أن "الكلية حالياً تطمح في القريب العاجل لأن يكون لها علامة جودة خاصة بها وطابع يحمل شعارها يلصق على كافة منتجاتها الآمنة في أسواق قطاع غزة ".

من جانبه، تحدث أبو شعبان عن مشروع تعزيز سبل عيش المزارعين من خلال أساليب زراعية محسنة وتعزيز نظام البحث العلمي الممول من مؤسسة الإعانة الإسلامية فرنسا، موضحاً أن المشروع يهدف إلى دعم وتدريب المزارعين وربطهم بالأسواق لتوفير منتج زراعي آمن، وإنشاء منظومة إنتاج ورقابة وطنية على المنتجات الزراعية يشرف عليها و ينفذها مهندسي مركز البحوث التابع لكلية الزراعة وعلوم البيئة .

اقرأ أيضا:مقتل 5 فلسطينيين في قطاع غزة نتيجة القنابل المسيلة للدموع

وشكر قدوم، حسن استقبال الجامعة وعملها الدؤوب على خدمة المجتمع الفلسطيني وما تخرجه من كفاءات حقيقية تعكس وجه الجامعة الحقيقي، وما تضمه بين جنباتها من خبرات أكاديمية ليس لها مثيل. وهنأ قدوم الجامعة على إنتاجها، تقرير مصور للطالبة الأولى على كلية إدارة الأعمال ليلى الحلو، حيث شاء القدر أن يكون كفيلها منذ أن كانت في مهد رشيد لحلو وان يكون لقاؤه معها داخل هذه الجامعة العملاقة لتكون أجمل هدية تقدمها له الجامعة .

وبدأ لحلو حديثه متأثراً بلقائه بالطالبة ليلى الحلو الذي اعتبرته منذ نعومة أظافرها والداً لها بعد أن فقدت والداها إثر حادث سير، معبرأ عن بالغ سعادته بتحصيلها معدل تراكمي مرتفع أهلها لأن تكون الأولى على كلياتها، مما يؤكد أن أنبل وأسمى وأرقى أنواع استثمار الأموال هو استثماراها في الكوادر البشرية وخاصة طلبة العلم وكل ما يخص العملية التعليمية.

وشكر لحلو الجامعة على حسن استقبالها و على دقة تنفيذها لمشروع تعزيز سبل عيش المزارعين من خلال أساليب زراعية محسنة وتعزيز نظام البحث العلمي، متحدثاً عن نشأة مؤسسة الإعانة الإسلامية منذ العام 1991 وما تقدمه من خدمات إنسانية حول العالم فيما يخص عدة مجالات منها الأمن الغذائي و الطفولة و الأمومة و كفالة الأيتام والإيواء و التعليم و غيرها من البرامج التي تستهدف كرامة الإنسان وعيشه معززاً مكرماً .

وفي ختام اللقاء، قدم أبراش بعض الهدايا التذكارية الوطنية المعبرة عن تراث فلسطين ودرع الجامعة للحلو، تقديراً لجهوده المتواصلة في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني ودعم البحث العلمي في جامعة الأزهر من خلال مؤسسة الإعانة الإسلامية فرنسا، ومن ثم رافق أبراش وفد الإعانة الإسلامية إلى مزرعة "بيت حانون" لعمل تقييم ميداني والاطمئنان على آلية سير العمل؛ والوقوف على آثار تطبيق مشروع تعزيز سبل عيش المزارعين من خلال أساليب زراعية محسنة و تعزيز نظام البحث العلمي في جامعة الأزهر الممول من الإعانة الإسلامية فرنسا.

قد يهمك أيضا:"جمعة فرح" ترسم البهجة والأمل على وجوه الأطفال في قطاع غزة

رقية ديميرأول تركية تنال الماجستير من جامعة في غزة

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس مؤسسة الإعانة الإسلامية في فرنسا يزور جامعة الأزهر رئيس مؤسسة الإعانة الإسلامية في فرنسا يزور جامعة الأزهر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab