مباحثات بين وزيري خارجية روسيا والسعودية لتعزيز التعاون المشترك
آخر تحديث GMT10:29:37
 العرب اليوم -
المتحدث باسم الحكومة الإيرانية يصرح نحذر من أي إجراء غربي مخالف لتوقعاتنا لأنه سيؤثر على الجهود الدبلوماسية الحكومة الإيرانية تصرح اتهامات نتانياهو لطهران باستهداف السفينة الإسرائيلية في بحر عمان ترمي لتحقيق أهداف داخلية وخارجية الخارجية الأردنية تدين إطلاق مليشيات الحوثي مقذوفا عسكريا في احدى القرى الحدودية بمنطقة جازان وزارة الخارجية البحرينية تندد وتستنكر إطلاق ميليشيات الحوثي مقذوفاً عسكرياً تجاه إحدى القرى الحدودية بمدينة جازان بالسعودية الخارجية المصرية تصرح مصر تجدد دعمها الكامل والمستمر لما تتخذه السعودية من تدابير وإجراءات لحماية وصون أمنها واستقرارها الخارجية المصرية تدين استهداف ميليشا الحوثي قرية سعودية بمقذوف عسكري الدفاع المدني السعودي يعلن عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته ميليشيا الحوثي تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان الدفاع المدني السعودي يعلن عن إصابة 5 مدنيين بينهم 3 مواطنين بإصابات متوسطة نتيجة تطاير شظايا المقذوف في جازان المغرب يقطع العلاقات مع السفارة الألمانية بالرباط فرنسا تدين الهجمات الحوثية على السعودية: انتهاك للقانون الدولي
أخر الأخبار

مباحثات بين وزيري خارجية روسيا والسعودية لتعزيز التعاون المشترك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مباحثات بين وزيري خارجية روسيا والسعودية لتعزيز التعاون المشترك

الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية
الرياض _ العرب اليوم

عقد الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، جلسة مباحثات رسمية مع معالي وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى العاصمة الروسية موسكو. وجرى خلال جلسة المباحثات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وتعزيز التنسيق المشترك في القضايا الإقليمية والدولية، وتطوير التعاون في مختلف المجالات، ومنها استقرار أسواق الطاقة العالمية، إضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر جلسة المباحثات سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية عبدالرحمن بن سليمان الأحمد. عقب ذلك، عقد الوزيران مؤتمراً صحافياً، حيث نقل سمو وزير الخارجية في بداية المؤتمر تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي العهد - حفظهما الله- إلى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية وإلى الشعب الروسي الصديق.

وأشار سمو وزير الخارجية إلى أن هذه السنة الـ 95 منذ اعتراف روسيا بالمملكة العربية السعودية والسنة 30 لإعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مؤكداً تطلع الحكومتين للاستفادة من العلاقة لتنسيق المواقف وخدمة مصالح البلدين المشتركة. وأوضح سمو وزير الخارجية أن التباحث مع الجانب الروسي تناول تنمية وتعزيز العلاقات بين البلدين في شتى المجالات وأهمها الاستثمار والتنمية وتبادل الخبرات التقنية، وذلك بناءً على الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى روسيا وزيارة فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية إلى المملكة.

وأضاف سموه أن أهم هذه المجالات التعاون بين البلدين تحت مظلة أوبك+، والذي أسهم في استقرار أسواق الطاقة خلال الفترة الماضية العصيبة في عام 2020 والتي تأثرت بتبعات جائحة كورونا، وهذا التعاون أسهم أيضاً في حماية منظومة الاقتصاد العالمي.

وأكد سمو وزير الخارجية دعم الوصول إلى حل سياسي للأزمة في اليمن، متمثلا في تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة والذي يعد خطوة مهمة في فتح الطريق أمام حل سياسي متكامل للأزمة. كما أكد سموه دعم جهود المبعوث الأممي للوصول إلى وقف شامل لإطلاق النار والبدء بعملية سياسية شاملة، مؤكداً سموه أن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران تقوم بتعطيل الحلول السياسية كافة.

وشدد سمو وزير الخارجية على أهمية استمرار دعم الجهود الرامية لحل الأزمة السورية وإعادتها إلى استقرارها مع أهمية إزاحة التدخلات الإيرانية فيها والتي تعطل الوصول إلى حلول حقيقية تخدم الشعب السوري. وأوضح سموه أن المملكة تؤمن بأن الحل في ليبيا يجب أن يكون ليبياً - ليبياً ومبنياً على مصلحة البلد وشعبه واتفاق الأطراف الليبية فيما بينهم.

 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزير الخارجية الروسى يبحث مع نظيره المغربى تعزيز العلاقات الثنائية

بن فرحان يؤكد أن الحل في ليبيا يجب أن يكون بين أبناء شعبها

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مباحثات بين وزيري خارجية روسيا والسعودية لتعزيز التعاون المشترك مباحثات بين وزيري خارجية روسيا والسعودية لتعزيز التعاون المشترك



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 15:14 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

جرين يارد تحتفل بنجاح مهمة مسبار الأمل

GMT 11:14 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

الكشف عن سبب التوتر بين الصين ومؤسس "علي بابا"

GMT 07:33 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

تويتر يطلق علامة القرصنة على المحتوى المُخترق

GMT 07:11 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

جوجل يختبر واجهة جديدة لـ«البحث الصوتي»

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab