الإمارات تقدم حزمتين من مساهمات الدعم المالي للأمم المتحدة بقيمة 30 مليون دولار
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

الإمارات تقدم حزمتين من مساهمات الدعم المالي للأمم المتحدة بقيمة 30 مليون دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات تقدم حزمتين من مساهمات الدعم المالي للأمم المتحدة بقيمة 30 مليون دولار

الأمم المتحدة
نيويورك -وام

أعلنت دولة الإمارات عزمها تقديم حزمتين من مساهمات الدعم المالي للأمم المتحدة الأولى بقيمة 15 مليون دولار وستخصص لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" لإعانتها على تنفيذ برامجها الأساسية تجاه اللاجئين الفلسطينيين.. والثانية مماثلة بقيمة 15 مليون دولار وستخصص لدعم أنشطة هيئة الأمم المتحدة للمرأة على مدى ثلاث السنوات المقبلة.

جاء هذا الإعلان خلال لقاء ثنائي جمع سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي مع أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في نيويورك وذلك على هامش انعقاد اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين دولة الإمارات والأمم المتحدة ووكالاتها ومؤسساتها المتعددة وسبل تعزيز وتوطيد هذه العلاقات والتعاون المشترك في المجالات كافة لا سيما التنموية والإنسانية والإغاثية.

واستعرض سموه وغوتيريس تنسيق المواقف السياسية تجاه أبرز قضايا المنطقة ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها المتصلة منها بالأوضاع في كل من اليمن وليبيا فضلا عن الموقف من مستجدات القضية الفلسطينية ومساعي إحياء عملية السلام.

وجدد سمو الشيخ عبد الله بن زايد للأمين العام حرص دولة الإمارات على مواصلة العمل مع الأمم المتحدة والتنسيق معها على كافة الأصعدة لتعزيز دورها الإيجابي إلى جانب الشركاء الدوليين الآخرين في دعم مساعي وجهود الأمم المتحدة لاحتواء العديد من التحديات الأمنية والإنسانية الإقليمية وخاصة تلك التي تواجه المنطقة الخليجية والعربية بالذات.

من جانبه عبر الأمين العام لسموه عن شكره لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا لما تقدمه من دعم سخي لبرامج وأنشطة وصناديق الأمم المتحدة وأيضا لدورها السياسي والإنساني الإيجابي الداعم لجهود مواجهة العديد من القضايا الملحة بالمنطقة وغيرها.

حضر اللقاء معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة ومعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب وسعادة لانا نسيبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة.

وكانت الدولة عبرت خلال مشاركتها في أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة عن تقديرها العميق لعمل وكالة "الأونروا" الجاد والمهم في دعم المواطن الفلسطيني في مناحي التعليم والصحة والغذاء وأكدت وقوفها مع هذه الجهود الإنسانية الخيرة.

وفيما يتعلق بهيئة الأمم المتحدة للمرأة فقد عبرت الدولة عن رؤيتها بأن هذه الهيئة تضطلع بدور أساسي في التعامل مع قضايا وشؤون المرأة دوليا وأن تمكين هذه الهيئة ضرورة في استكمال جوانب التنمية المستدامة وأن التجربة الوطنية لدولة الإمارات في ملف تمكين المرأة يعتبر أحد أهم إنجازات السجل التنموي للدولة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تقدم حزمتين من مساهمات الدعم المالي للأمم المتحدة بقيمة 30 مليون دولار الإمارات تقدم حزمتين من مساهمات الدعم المالي للأمم المتحدة بقيمة 30 مليون دولار



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab