موسكو تعلن الجيش السوري سيطر على 150 كلم من الحدود مع العراق
آخر تحديث GMT06:13:41
 العرب اليوم -

موسكو تعلن الجيش السوري سيطر على 150 كلم من الحدود مع العراق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - موسكو تعلن الجيش السوري سيطر على 150 كلم من الحدود مع العراق

عناصر من الجيش السوري
دمشق _ العرب اليوم

أكدت هيئة الأركان الروسية أن القوات السورية استعادت السيطرة على 150 كيلومترا من الحدود مع العراق، وهذا يقلل بشكل ملموس إمكانيات "داعش" في نقل المسلحين والأسلحة. وأعلن رئيس دائر العمليات في هيئة الأركان العامة الروسية، الفريق أول سيرغي رودسكوي، اليوم الاثنين24 تموز/ يوليو  أن الجيش السوري، حرر 55 بلدة من تنظيم "داعش"  في محافظة حلب، منذ الأول من حزيران/يونيو الماضي.

وأضاف أن الجيش السوري يتقدم بنجاح باتجاه السخنة البلدة الرئيسية على الطريق إلى دير الزور، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع الروسية تعتزم إقامة منطقة لعدم التصعيد في محافظة إدلب السورية. وقال إنه خلال الشهرين الأخيرين تم تحرير قرابة 20 ألف كلم مربع في سوريا أو 40 بالمئة من إجمالي الأراضي المحررة. مضيفا أن سلاح الجو الروسي قام خلال شهرين بأكثر من 2 ألف طلعة جوية في سوريا ونفذ 6850 ضربة نحو الإرهابيين.

وأكد رودسكوي أن عملية القضاء على مجموعة كبيرة من داعش تجري شمال غرب تدمر، وأضاف أن أي محاولة للإرهابيين وأعوانهم لإعاقة عملية المصالحة في سوريا سيتم وقفها بحزم. وقال إن عدد خروقات نظام وقف إطلاق النار في سوريا يتراجع بشكل مستقر، حيث تقلص عددها خلال الشهر الجاري بـ1.5 مرة بالمقارنة مع شهر يونيو حزيران.

كما أعلن  رودسكوي أن المشاورات حول إقامة منطقة تخفيف تصعيد أخرى في محافظة إدلب السورية مستمرة..كما اعلنأن الشرطة العسكرية الروسية  تنشر في منطقة تخفيف التصعيد في الغوطة الشرقية نقطتي تفتيش و4 نقاط مراقبة. وقال رودسكوي للصحفيين : "خلال الجولة الخامسة من المفاوضات بصيغة اللقاءات الدولية حول سوريا في أستانا، تم الاتفاق على حدود مناطق تخفيف التصعيد شمال مدينة حمص، وفي الغوطة الشرقية، وتستمر المشاورات حول منطقة أخرى في محافظة إدلب، وعقب انتهائها، ستستمر المشاورات بصيغة أستانا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسكو تعلن الجيش السوري سيطر على 150 كلم من الحدود مع العراق موسكو تعلن الجيش السوري سيطر على 150 كلم من الحدود مع العراق



GMT 17:55 2024 السبت ,25 أيار / مايو

وفاء عامر تلجأ للعلاج النفسي بعد "حق عرب"
 العرب اليوم - وفاء عامر تلجأ للعلاج النفسي بعد "حق عرب"

GMT 05:23 2024 الجمعة ,24 أيار / مايو

عائشة بن أحمد تعلن اعتزالها التمثيل مؤقتًا

GMT 10:10 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

توني كروس يقرر اعتزال كرة القدم بعد "يورو 2024"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab