دمشق تُطالب مجلس الأمن بوقف جرائم التحالف الدولي بحق السوريين
آخر تحديث GMT14:42:17
 العرب اليوم -

دمشق تُطالب مجلس الأمن بوقف جرائم "التحالف الدولي" بحق السوريين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دمشق تُطالب مجلس الأمن بوقف جرائم "التحالف الدولي" بحق السوريين

وزارة الخارجية والمغتربين السورية
دمشق _ العرب اليوم

جدّدت وزارة الخارجية والمغتربين مطالبتها مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤوليته في حفظ السلم والأمن الدوليين، والتحرك الفوري لوقف الجرائم الوحشية التي يرتكبها (التحالف الدولي) غير المشروع بحق المدنيين، من أبناء الشعب السوري.

وجاء في رسالتين وجهتهما الوزارة لأمين عام الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول اعتداءات "التحالف" الممنهجة على سيادة الأراضي السورية، والمدنيين الأبرياء، الثلاثاء 24 أكتوبر/تشرين الثاني. 

وأضاف الطيران الحربي التابع لـ "التحالف الدولي"، مجزرة دموية جديدة الى سجله الحافل بالمجازر وجرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية وذلك عندما استهدف بالصواريخ حي القصور السكني المأهول بالمدنيين في مدينة دير الزور بتاريخ ال 23 من تشرين الاول 2017 ما أدى إلى استشهاد 14 مدنيًا، وجرح ما يزيد على أربعين آخرين معظمهم من النساء والأطفال.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين: إن استهداف “التحالف الدولي” حي القصور السكني الذي يخلو من أي وجود لإرهابيي "داعش"، بعد ان قام الجيش العربي السوري وحلفاوءه بتحريره موءخرا انما يأتي في إطار استمرار الدور المشبوه والهدام لهذا “التحالف” وسعيه المحموم لعرقلة الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري، وحلفاوءه على تنظيم "داعش" الإرهابي وخاصة في محافظة دير الزور، وهو الامر الذي توءكده مجريات الاحداث والعديد من التقارير والصور الجوية التي تثبت شن إرهابيي "داعش" هجمات على الجيش العربي السوري وحلفائه من مناطق تخضع لسيطرة "التحالف الدولي"، والميليشيات الارهابية العميلة له على الأرض.

وتابعت الوزارة: "في نفس السياق تأتي مسرحية تحرير مدينة الرقة بعد أن ارتكب الطيران الحربي لهذا التحالف المجرم مجازر في المدينة أودت بحياة آلاف المدنيين من أهلها وأدت إلى مسح المدينة عن وجه الأرض وبالتزامن قام التحالف والميليشيات المرتبطة به بتأمين الخروج الآمن لعناصر تنظيم داعش الإرهابي من الرقة ودير الزور ومعظمهم من الارهابيين الاجانب وتوجيههم لمهاجمة قوات الجيش العربي السوري وحلفائه في محافظة دير الزور".

وأضافت وزارة الخارجية والمغتربين: "إن إسراع هذا التحالف بالاعلان عن اعادة اعمار مدينة الرقة لن يفلح في طمس معالم جريمته النكراء هذه كما انه لن ينجح في تكريس الامر الواقع الذي يسعى له بالتعاون مع عملائه في خرق فاضح لسيادة الجمهورية العربية السورية ووحدة وسلامة أراضيها".

وأردفت الوزارة: إن حكومة الجمهورية العربية السورية اذ تعبر عن ادانتها الشديدة لاعتداءات “التحالف الدولي” وجرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية التي يرتكبها بحق المدنيين السوريين بما في ذلك جريمة قتل المدنيين من النساء والاطفال في دير الزور فانها تعرب عن احتجاجها لعدم نأي بعض الدول الاطراف في هذا التحالف بنفسها عن هذه الجرائم التي يرتكبها باسمها.

وقالت الوزارة: "كما تستغرب سورية بشدة بيانات الاشادة الصادرة عن دول وجهات تدعي الحرص على “سيادة القانون” وحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني في حين تغمض عينيها وتصم اذانها عن مقتل آلاف المدنيين من أهالي الرقة والتدمير الكامل للمدينة وتعتبرها شريكة في سفك دماء السوريين وتدمير مدنهم وبناهم التحتية مشيرة الى ان هذه البيانات التي تثير السخرية تمثل مثالا صارخا لازدواجية المعايير التي ابتليت بها هذه الدول أيضا".

وختمت رسالتيها بالقول: "تجدد حكومة الجمهورية العربية السورية، مطالبتها مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤوليته الرئيسية في حفظ السلم والأمن الدوليين، والتحرك الفوري لوقف الجرائم الوحشية التي يرتكبها هذا التحالف غير المشروع".


 
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دمشق تُطالب مجلس الأمن بوقف جرائم التحالف الدولي بحق السوريين دمشق تُطالب مجلس الأمن بوقف جرائم التحالف الدولي بحق السوريين



الأميرة رجوة تتألق بفستان أحمر في أول صورة رسمية لحملها

عمان ـ العرب اليوم

GMT 18:07 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

الدول العربية وسطاء أم شركاء؟

GMT 12:00 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

رحيل الممثلة الروسية أناستاسيا زافوروتنيوك

GMT 07:13 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب جنوب غربي الصين

GMT 00:52 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

إنقاذ غزة مهمةٌ تاريخيةٌ

GMT 00:59 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

كأنّ العراق يتأسّس من صفر ولا يتأسّس

GMT 00:10 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

الفيضانات تجتاح جنوب ألمانيا

GMT 08:09 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

افتتاح أول خط طيران عراقي سعودي مباشر

GMT 08:21 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab