اختطاف ثلاثة موظفين من الأمم المتحدة في إقليم درافور السوداني
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

اختطاف ثلاثة موظفين من الأمم المتحدة في إقليم درافور السوداني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اختطاف ثلاثة موظفين من الأمم المتحدة في إقليم درافور السوداني

عمر البشير
الخرطوم - محمد إبراهيم

اختطفت مجموعة مجهولة في السودان، ثلاثة من موظفي المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في مكتب الجنينة في عاصمة ولاية غرب دارفور، بينهم أجنبيان، من جوار مقر المفوضية في طريق عودتهم من مهمة خارج المدينة. وقال المتحدث باسم حكومة ولاية غرب دارفور وزير الثقافة والإعلام والاتصالات، عبد الله مصطفى جار النبي، في تصريحات صحافية: "إن المختطفين هم أجنبيين وسوداني، وقد تم اختطافهم بعد أن تم نقلهم من السيارة الأممية التي يستغلونها إلى سيارة دفع رباعي من مجموعة مجهولة واتجهت إلى جهة غير معلومة. وأوضح جار النبي أن حكومة الولاية وضعت الترتيبات الأمنية اللازمة لمتابعة الأمر وفك طلاسم الاختطاف والوصول المختطفين في أسرع وقت ممكن، وأكد أن حكومة الولاية لها القدرة على تحقيق ذلك استنادًا إلى تجربتها الكبيرة في التعامل مع مثل هذه الحوادث "التي غالبا ما تقوم بها مجموعات لتحقيق مآرب شخصية". وشدد المتحدث باسم حكومة الولاية على عدم التهاون والتساهل مع مثل هذه الجرائم أو التسامح مع مثل هذه المجموعات التي تعمل على نشر الرعب وزعزعة الاستقرار الذي تشهده الولاية، داعيا المواطنين إلى تقديم أي معلومات تفيد السلطات في تحرير المخطوفين وتوقيف الجناة. وأفاد شاهد عيان أن عملية الخطف تمت من داخل الجنينة وجوار المسجد العتيق الذي يقع في قلب المدينة وعلى بعد أمتار من منزل سلطان دار مساليت ورئاسة محلية الجنينة وشرطة الدفاع المدني عند الخامسة من مساء الأحد. وقال شهود العيان أنه تم إنزال الموظفين من سيارتهم واجبارهم على ركوب سيارة لاندكروزر الخاطفون كانوا ستة رجال، قدموا من منطقة "أم شالايا" حيث معسكر اللاجئين التشاديين واتجهوا بسيارتهم لحي الجبل. وأعلنت ولاية غرب دارفور أوامر طوارئ للحفاظ على الأمن في سبتمبر الماضي حظر بموجبها تحرك الدراجات النارية واقتناء السلاح الناري وإرتداء الكدمول "التلثم" حيث ظهرت جماعات مسلحة درجت في ارتكاب عمليات نهب مسلح.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختطاف ثلاثة موظفين من الأمم المتحدة في إقليم درافور السوداني اختطاف ثلاثة موظفين من الأمم المتحدة في إقليم درافور السوداني



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab