استقالات جماعية في حزب  الحركة الشعبية الجزائرية
آخر تحديث GMT15:48:47
 العرب اليوم -

استقالات جماعية في حزب " الحركة الشعبية الجزائرية "

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استقالات جماعية في حزب " الحركة الشعبية الجزائرية "

حزب "الحركة الشعبية الجزائرية "
الجزائر – ربيعة خريس

يعاني حزب "الحركة الشعبية الجزائرية " العلماني الحليف في الائتلاف الحكومي الداعم للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة, من أزمة حادة بسبب تصاعد حدة الاستقالات الجماعية من صفوف التشكيلة السياسية, بسبب " سوء التسيير وتحول الحزب إلى آلة في يد عائلة رئيس الحزب عمارة بن يونس ". وشهد حزب "الحركة الشعبية الجزائرية " نزيفا حادا في صفوف قياداته " بعد أن أعلن قرابة 20 عضوًا في المجلس الوطني عن استقالتهم من صفوف الحزب الذي يقوده وزير التجارة السابق عمارة بن يونس في غضون الساعات القليلة الماضية.

وقال بعض المستقلين في بيان ورد الى " العرب اليوم " إن هذا القرار جاء بعد تشخيص دقيق لأوضاع الحزب وما آلت إليه سياسة اللامبالاة و التسيير دون شفافية وأحادية القرار و عدم احترام القانون الأساسي و النظام الداخلي للحزب وتحول الحزب إلى آلة بيد عائلة رئيسه عمارة بن يونس, الذي استغنى الرئيس الجزائري عن خدماته وخدمات تشكيلته السياسية في حكومة عبد المجيد تبون, وذلك بعد فضيحة تعيين وزير السياحة " مسعود بن عقون " المقال بعد 48 ساعة من تعيينه بسبب سوابقه العدلية و تورطه في قضايا أخلاقية وقضائية أخرى, وأثارت هذه القضية جدلا كبيرا في الساحة السياسية.

ودافع حزب الحركة الشعبية عن " وزيره المقال وقال " إن ترشيحه جاء رفقة قيادات حزبية "سلمت أسماؤهم للمشاركة في الحكومة الجديدة، لكن السلطات اختارت مسعود بن عقون". وجاء في بيان بيان الحزب الذي يرأسه وزير التجارة السابق عمارة بن يونس أن "بن عقون ليس منحرفًا أو فاسدًا". واكتفى رئيس الحركة عمارة بن يونس بتوجيه أصابع الاتهام لوسيلة إعلامية واتهام أطراف لم يسمها بتشويه صورة الحزب دون التعليق على خطوة صاحب القرار، وهو ما فُهم  آنذاك أن وزير التجارة السابق عمار بن يونس يرفض الدخول في صدام مع السلطة الجزائرية.

وفجر رئيس الحركة الشعبية الجزائرية, عمارة بن يونس, خلال تواجده ضمن طاقم عبد المالك سلال الحكومي, على رأس وزارة التجارة جدلا كبيرا في الساحة بسبب قضية الخمور حيث أمر بتحرير بيعها وأثار ردود فعل غاضبة وطالب التيار الإسلامي في البلاد من الرئيس الجزائري بإقالته من الحكومة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استقالات جماعية في حزب  الحركة الشعبية الجزائرية استقالات جماعية في حزب  الحركة الشعبية الجزائرية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت

GMT 16:36 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

اعتراض صاروخ أطلق من غزة باتجاه سديروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab