كر وفر في إدلب وجبهه النصرة تأسر 31 جنديًا من الجيش السوري
آخر تحديث GMT11:40:07
 العرب اليوم -

كر وفر في إدلب وجبهه النصرة تأسر 31 جنديًا من الجيش السوري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كر وفر في إدلب وجبهه النصرة تأسر 31 جنديًا من الجيش السوري

قوات الجيش السوري
دمشق ـ العرب اليوم

تستمر في ريف إدلب الجنوبي الشرقي اليوم، الجمعة، معارك كر وفر ضارية بين قوات الجيش السوري ومسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية والفصائل المتحالفة معها. وذكر نشطاء سوريون معارضون أن الاشتباكات العنيفة تجددت الليلة الماضية نتيجة لهجوم مباغت شنته القوات الحكومية على منطقة الزرزور التي خسرتها أمس إثر هجوم معاكس من قبل مسلحي "هيئة تحرير الشام" التي تشكل "جبهة النصرة" عمودها الفقري والفصائل المتحالفة معها.

وأوضح النشطاء أن الزرزور واحدة من ثلاث قرى يحتفظ المسلحون بالسيطرة عليها (علاوة على أم الخلاخيل ومشيرفة شمالي)، وسط تضارب الأنباء عن الجهة المسيطرة على بلدة عطشان، مؤكدين أن القوات السورية تمكنت من استعادة جميع المناطق الأخرى التي خسرتها أمس، بما في ذلك قرى الحمدانية والسلومية والجدوعية، والخوين وتل مرق.

وخسر الجيش السوري وحلفاؤه، حسب معطيات النشطاء جراء اشتباكات اليوم 12 عنصرا مقابل 10 قتلى في صفوف المسلحين، مع وقوع عشرات الجرحى من الطرفين بعضهم في حالة حرجة، لترتفع بذلك حصيلة القتلى من الجانبين منذ مساء الأربعاء إلى 63 في صفوف الجيش و54 مسلحا.

وأكد النشطاء وقوع 31 جنديا على الأقل أسرى لدى المسلحين أمس، وتؤكد هذه المعلومات صور وفيديوهات نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي. في الوقت ذاته، لا تزال قوات النخبة السورية، أي مجموعة النمر بقيادة العميد سهيل الحسن المدعومة من عناصر "لواء القدس" تقف على مشارف مطار أبو الضهور الاستراتيجي دون إحكام السيطرة عليه لحد الآن.

وافادت مصادر ميدانية  أن الوضع أصبح أكثر صعوبة بالنسبة للقوات السورية المهاجمة بسبب تكثيف أنشطة تنظيم "داعش" في المنطقة، حيث أعلن التنظيم أمس عن مقتل ثلاثة جنود وأسر خمسة آخرين في محيط مطار أبو الضهور. وأشارت المصادر أن مجموعة أخرى من القوات الحكومية تتقدم نحو الجهة الشرقية وتقف حاليا في منطقة أم السلاسل، وذلك بهدف الالتفاف بالقوات المقتحمة للمطار الاستراتيجي، مما يسمح للجيش السوري بمحاصرة مجموعة كبيرة من المتطرفين.

في غضون ذلك، يتابع الجيش السوري تقدمه في ريف حلب الجنوبي الشرقي، حيث سيطرت القوات الحكومية على خمسة قرى، وهي العميرية وأبو جلوس وبرج السما وتل عنبر وأبو عبده بعد مواجهات مع "النصرة" والفصائل المتحالفة معها، حسب خلية الإعلام الحربي المركزي الموالية للحكومة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كر وفر في إدلب وجبهه النصرة تأسر 31 جنديًا من الجيش السوري كر وفر في إدلب وجبهه النصرة تأسر 31 جنديًا من الجيش السوري



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:43 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

نكبة مستمرة... وقضية مُختطفة

GMT 18:37 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.9 ريختر فى إثيوبيا

GMT 19:51 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فاران يُغادر مانشستر يونايتد نهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab