النهضة التونسية تؤكد طلب الرئيس الجزائري بدعم مبادرات الأزمة الليبية
آخر تحديث GMT14:18:32
 العرب اليوم -

النهضة التونسية تؤكد طلب الرئيس الجزائري بدعم مبادرات الأزمة الليبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النهضة التونسية تؤكد طلب الرئيس الجزائري بدعم مبادرات الأزمة الليبية

راشد الغنوشي ، رئيس حركة النهضة التونسية
الجزائر ـ ربيعة خريس

أكد راشد الغنوشي ، رئيس حركة النهضة التونسية ، في حوار أجراءه مع مراسل إحدى الصحف المحلية من تونس ، أنه التقى القيادي الإسلامي اللّيبي علي صلابي ، بطلب من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وذكر الغنوشي أن الرئيس الجزائري طلب منه في اللقاء الأخير الذي جمعه به في الجزائر العاصمة ، أن يبذل كلّ جهده لإقناع الإسلاميين في ليبيا بالقيام بدور إيجابي لدعم مبادرات حلّ الأزمة اللّيبية.

وكشف في الحوار، أنه التقى الثلاثاء ، في تونس بعلي الصلابي، بحضور رئيس حزب التّجمع الوطني الجزائري أحمد أويحيي ، مشيرًا إلى أنّ القيادي اللّيبي تعهّد بالترويج لمبادرة تونس ومصر والجزائر لحلّ الأزمة في ليبيا و إقناع الأطراف اللّيبية كافة بحل سياسي مدني للأزمة.

وتحدث رئيس حركة النهضة الجزائرية، عن تفاصيل اللقاء الذي جمعه بالمبعوث الاممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، في ديسمبر/كانون الأول 2016 ، قائلًا إن هذا الأخير دعاه لجمع تونس ومصر والجزائر ، ضمن مبادرة تكون الإطار الأمثل لإطفاء الحريق اللّيبي ، استئناسًا بتجربتي تونس والجزائر في التّوافق الوطني.

وكان مدير الدّيوان برئاسة الجمهورية الجزائرية أحمد أويحيى التقي ، خلال الزيارة الغير معلنة التي أدّاها إلى مقر حركة النّهضة، القيادي الإسلامي اللّيبي وعضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي صلابي في منزل راشد الغنوشي.

وكثف الرئيس الجزائري توجيهاته لحل الأزمة الليبية التي أصبحت تشكل مصدر قلق للعديد من دول جوار المنطقة ، بسبب التدفق الكبير للأسلحة ، ومحاولة قيادات من تنظيم "داعش" للسيطرة على منطقة الساحل.

وشدد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ، أثناء استقباله الاثنين الماضي ، لرئيس حركة النهضة التونسية ، راشد الغنوشي ، أن الخروج من أزمة ليبيا يستدعي تحقيق التوافق بين الفرقاء من أجل مصلحة بلادهم بعيدًا عن التدخلات الأجنبية.

وقال رئيس حركة النهضة ، إن مبدأ التوافق والوئام الذي أطفأ الحريق في الجزائر وفي تونس، يعد نموذجًا لحل المشكلات عن طريق الحوار، وهو السبيل لحل الأزمة الليبية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النهضة التونسية تؤكد طلب الرئيس الجزائري بدعم مبادرات الأزمة الليبية النهضة التونسية تؤكد طلب الرئيس الجزائري بدعم مبادرات الأزمة الليبية



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab