السعودية تعلن دعمها الكامل للحكومة الشرعية اليمنية
آخر تحديث GMT06:16:41
 العرب اليوم -

السعودية تعلن دعمها الكامل للحكومة الشرعية اليمنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعودية تعلن دعمها الكامل للحكومة الشرعية اليمنية

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
صنعاء - خالد عبدالواحد

أجرى الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي مساء الثلاثاء اتصالاً هاتفيًا بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وبحث هادي مع ولي العهد السعودي جملة من القضايا وما يتصل بتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية بجوانبها ومجالاتها المختلفة

ووضع هادي ولي العهد أمام التحديات الاقتصادية الراهنة التي يواجها اليمن متطرقًا إلى مواقف المملكة الداعمة لليمن في مختلف المواقف والظروف والتأكيد على مواصلة هذا الدعم من المملكة العربية السعودية.

وجدد ولي العهد السعودي وقوف المملكة الدائم إلى جانب اليمن وقيادته الشرعية لتجاوز تحدياته والانتصار لخياراته، وأكد محمد بن سلمان دعم المملكة لليمن ومعيشة شعبة واقتصاده الوطني لتجاوز التحديات الراهنة في كل المجالات الخدمية والاقتصادية وفقًا لمصادر صحافية  

وأعلنت الولايات المتحدة الأميركية مقتل قياديين في تنظيم القاعدة في شبة الجزيرة العربية، إثر غاراتها الجوية على مواقع التنظيم في اليمن، وقالت القيادة المركزية للجيش الأميركي إن القوات الأميركية نفذت غارات في اليمن، أسفرت عن مقتل قياديين بارزين  في تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

وأضافت القيادة المركزية -عبر تويتر – أن القوات الأميركية ستواصل عمليات مكافحة الإرهاب ضد تنظيمي القاعدة و داعش بالتنسيق مع حكومة اليمن لعرقلة هذه المجموعات على السيطرة على الأراضي وتنسيق الهجمات الخارجية.

وأوضحت أن القيادي في تنظيم القاعدة حبيب الصنعاني مسؤول تسهيل حركة الأسلحة والمتفجرات والتمويل في محافظتي مأرب والبيضاء قُتل في غارة جوية أميركية بتاريخ 19 ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي في محافظة مأرب.

و قُتل القيادي وعضو اللجنة التوجيهية في تنظيم القاعدة أبو عمر الصنعاني في غارة جوية بتاريخ 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2017 في محافظة البيضاء.

وتنفذ الولايات المتحدة الأمريكية غارات جوية في مناطق مختلفة في اليمن عبر طائرات من دون طيار ،تقول إنها تستهدف تنظيم القاعدة.

ونفى القائد العام لجبهة الساحل الغربي انضمام إي قوات من ما يسمى الحرس الجمهوري إلى المقاومة التهامية في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقال (أبو زرعه المحرمي) في تصريحات  صحافية  إن الأخبار التي تناولت انضمام عدد كبير من قوات الحرس الجمهوري إلى المقاومة التهامية لا أساس لها من الصحة.

وأكد أبو زرعه أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية توقفت على مشارف مديرية "التحيتا" في محافظة الحديدة غرب اليمن، لتمشيط المناطق المحررة وتأمينها.

وأوضح أن الأيام المقبلة  ستشهد مفاجآت وأحداث كبيرة وانتصارات نوعية يجري حاليًا الاستعداد لها لتقدم صوب محافظة الحديدة .

وكانت وسائل إعلامية قد تناقلت أخبارًا عن وصول ضباط في الحرس الجمهوري من مديريات يافع الموزعة على محافظتي أبين ولحج (جنوب اليمن) إلى مديرية المخا .

وأعلنت قيادات ميدانية تابعة لميليشات الحوثي الانقلابية في مديرية برط العنان تأييدهم للحكومة الشرعية  وانحيازها للقتال في صفوف الجيش اليمني في منطقة اليتمة في محافظة الجوف شمال شرق اليمن.

وقال رئيس أركان المنطقة العسكرية السادسة والقائم بأعمال قائد المنطقة العميد الركن منصور ثوابة خلال استقباله مع محافظ محافظة الجوف للقيادات المنضمة في منطقة اليتمة إن الجيش الوطني فتح صفحة جديدة أمام كل من أعلن انحيازه إلى جانب الشعب والشرعية مؤكدًا أن الجيش لن يشهر سلاحه إلا ضد من يقف في صفوف مليشيات الانقلاب.

 وأضاف العميد ثوابه وقفًا للمركز الإعلامي للقوات المسلحة أن المجال مفتوح لكل من غررت به مليشيات الحوثي الانقلابية لتصحيح خطأه ، مشيرًا إلى  أن على تلك القيادات إثبات ذلك عمليًا في ميادين القتال لدحر تلك المليشيات، وأكدت القيادات الميدانية وقوفها ومشاركتها الفاعلة في معركة تحرير المديرية وما تبقى من المناطق التي لاتزال تحت سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية.

وأشارت القيادات الحوثية أن انحيازها كان أمر لابد منه للوقوف في صفوف قوات الجيش الوطني أمام المليشيات التي أذاقت الشعب اليمني ويلات العذاب.

وأطلع قائد محور البقع، في محافظة صعدة، أقصى شمال اليمن  العميد عبيد الاثلة، الرئيس هادي، على مستجدات الأوضاع العسكرية في جبهة البقع، خلال اتصال هاتفي، وأكد الرئيس هادي  أن النصر قريب وسيقضى على المليشيا الحوثية  مهما كان الثمن وبصمود وتضحيات أبناء الشعب سيبنى اليمن الاتحادي الجديد وسيعود اليمن مستقرًا وفاعلاً في محيطة العربي والإقليمي والدولي، مشيدًا بالانتصارات  التي حققتها قوات الجيش اليمني في المنطقة.

وتفقد قائد محور صعدة العميد عبيد الأثله، ومعه قائد اللواء103 العميد ذياب القبلي، وأركان حرب المحور العميد طارق الغزالي، المواقع التي حررت في محور البقع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تعلن دعمها الكامل للحكومة الشرعية اليمنية السعودية تعلن دعمها الكامل للحكومة الشرعية اليمنية



GMT 22:30 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد
 العرب اليوم - رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غزة وانتشار المظاهرات الطلابية في أميركا

GMT 10:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فيضانات كينيا تتسبب في انهيار سد ومقتل العشرات

GMT 04:26 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

15 شهيدًا فلسطينيًا في غارات إسرائيلية في رفح

GMT 21:56 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

محمد عبده يوقف أنشطته الفنية لأجل غير مسمى

GMT 10:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب جزيرة كريت جنوب اليونان

GMT 21:32 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

أحمد حلمي يكشف رأيه في تعريب الأعمال الفنية

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كيسنجر يطارد بلينكن

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

التوريق بمعنى التحبير

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

من محمد الضيف لخليل الحيّة

GMT 04:12 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

الأردن وتركيا يبحثان تطورات الأوضاع في غزة

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

مَن يحاسبُ مَن عن حرب معروفة نتائجها سلفاً؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab