رئيس هيئة الأركان اليمنية يعلن أن الحوثي يمثل خطراً إرهابياً مباشراً على الاقتصاد العالمي
آخر تحديث GMT09:03:51
 العرب اليوم -

رئيس هيئة الأركان اليمنية يعلن أن الحوثي يمثل خطراً إرهابياً مباشراً على الاقتصاد العالمي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس هيئة الأركان اليمنية يعلن أن الحوثي يمثل خطراً إرهابياً مباشراً على الاقتصاد العالمي

مسلحون من الحوثيين
عدن- العرب اليوم

أكد الفريق صغير بن عزيز، رئيس هيئة الأركان اليمنية، أن جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران باتت تشكل خطراً مباشراً على الاقتصاد العالمي، مطالباً بدعم الجيش اليمني الذي يخوض حرباً شرسة ضدها في مختلف الجبهات، على حد تعبيره.  وقال بن عزيز: «ندعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن لتمكين مؤسساتنا الشرعية من مواجهة أخطر عصابة إرهابية في العالم؛ ميليشيات إيران الحوثية الإرهابية». وأضاف على حسابه بـ«فيسبوك»: «بعد أن بات خطر إرهابها يهدد مباشرة الاقتصاد العالمي؛ فقد حان الوقت لتقديم كافة أوجه الدعم لجيشنا الوطني الذي يخوض حالياً حرباً شرسة ضدها في مختلف الجبهات». 

من جانبه، التقى الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، يوم أمس، أمين عام مجلس التعاون الخليجي، الدكتور نايف الحجرف، وبحث معه آخر التطورات السياسية والعسكرية والاقتصادية في اليمن، قبيل بدء المشاورات اليمنية - اليمنية التي تنطلق غداً بمقر المجلس بالرياض.  وثمن بن مبارك دور «مجلس التعاون الخليجي» في دعم أمن واستقرار اليمن وسلامة أراضيه، مؤكداً الدعم المشترك لكل جهود السلام الإقليمية والدولية.  بدوره، أكد الدكتور نايف الحجرف الموقف الثابت لمجلس التعاون بإيجاد الحل السياسي للأزمة اليمنية، وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في اليمن، وحرص دول «مجلس التعاون» على مواصلة دعمها ومساندتها لكل ما يحقق مصلحة الشعب اليمني، ويسهم في ترسيخ أمن واستمرار اليمن والمنطقة وسلامة أراضيه ودعم الجهود الإقليمية والدولية في هذا الصدد، وبما يحقق الأمن والاستقرار.  يُذكر أن «مجلس التعاون الخليجي» يستضيف مشاورات يمنية - يمنية، برعاية دول المجلس، في مقر الأمانة العامة بالرياض، خلال الفترة من 29 مارس (آذار) الحالي، حتى 7 أبريل (نيسان) المقبل.  وأكد أمين عام مجلس التعاون الخليجي أن المشاورات تهدف إلى توحيد الصف ورأب الصدع بين الأشقاء، ودعم الشرعية وتعزيز مؤسسات الدولة وخلق مقاربة تدفع بهم لطاولة المشاورات، تلبيةً لتطلعات الشعب اليمني ودعم الجهود الدولية والأممية.

  على صعيد العمليات، أعلن الجيش اليمني عن تكبيد ميليشيا الحوثي الإرهابية عشرات القتلى والجرحى في جبهات محافظة مأرب الجنوبية.  وأكد قائد اللواء الأول مشاة جبلي، العميد الركن خالد الأقرع، أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية واصلت تقدمها الميداني في الجبهات الجنوبية للمحافظة، مشيراً إلى تحرير أكثر من 20 كيلومتراً، خلال الليلة الماضية، بينها العروق الرملية، وعدد من المواقع المهمة المحيطة بها. كما نفذت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، خلال الساعات الماضية، غارات جوية مكثّفة استهدفت بها تعزيزات الميليشيا ودمّرتها.  وكان العميد عبده مجلي المتحدث باسم الجيش اليمني أكد أن «القوات المسلحة اليمنية مستمرة في التقدم باتجاه معسكر أم ريش الاستراتيجي الذي أصبح تحت السيطرة النارية لقواتنا، والتقدّم مستمر لتحقيق الالتحام بأبطال (ألوية العمالقة)».

قد يهمك ايضا 

تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن عن تدمير مخازن أسلحة للحوثيين في صنعاء

«التحالف» يدمر مسيرة مفخخة حوثية أطلقت نحو خميس مشيط

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس هيئة الأركان اليمنية يعلن أن الحوثي يمثل خطراً إرهابياً مباشراً على الاقتصاد العالمي رئيس هيئة الأركان اليمنية يعلن أن الحوثي يمثل خطراً إرهابياً مباشراً على الاقتصاد العالمي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

مأزق البرهان

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

إشكالية الزمن!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab