وفد تركي يفتتح قبلة السلسلة بعد ترميمها في المسجد الأقصى
آخر تحديث GMT10:14:45
 العرب اليوم -
الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق
أخر الأخبار

وفد تركي يفتتح قبلة السلسلة بعد ترميمها في المسجد الأقصى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وفد تركي يفتتح قبلة السلسلة بعد ترميمها في المسجد الأقصى

القدس المحتلة - صفا

زار وفد تركي رفيع المستوى الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، وافتتح "قبة السلسلة" بعد انتهاء أعمال التجديدات والترميم بها، والتي اضطلعت بها أنقرة مؤخرًا. وجاء تفقد الوفد التركي للمسجد الأقصى ضمن زيارة له للقدس المحتلة تستمر عدة أيام، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء التركية الرسمية "الأنضول". وكان على رأس الوفد وكيل رئاسة الوزراء التركية أفقان علا، وسفر توران مستشار رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس وكالة التنمية والتعاون التركي "تيكا" ساردار شام. واستقبل الوفد بالمسجد الأقصى رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عبد العظيم سلهب. وافتتح الوفد بعد اللقاء قبة السلسلة بعد إشراف تركيا على أعمال ترميمها مؤخراً بالتعاون مع مديرية أوقاف القدس. وكانت الحكومة التركية تلقت طلبًا أردنيًا لتوفير ملاط لقبة السلسلة بالأقصى وترميمها، لتقوم بعدها عن طريق مؤسسة التنمية والتعاون التركي "تيكا"، بإجراء الاتصالات اللازمة مع مديرية أوقاف القدس الإسلامية حيث تم الاتفاق على آليات أخذ التصاريح اللازمة وإحضار المختصين من تركيا وعمل الملاط المطلوب. وبعد حضور المختصين من تركيا واجتماعهم مع المهندسين المسؤولين عن صيانة المسجد الأقصى، وفي أغسطس/ آب 2008 تم الاتفاق على أشكال وخصائص الملاط اللازم للمشروع لتوفيره من وقف "أزنيك" بتركيا، حيث تم توفير 4300 قطعة ملاط مصنوعة يدويًا بنفس خصائص مثيلاتها التي كانت موجودة بالأقصى من قبل، وذلك في مارس/ آذار 2009. وبعد ثلاث سنوات من العمل من قبل مهندسي وفنيي الأقصى تم الانتهاء من أعمال ترميم قبة السلسلة في 10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري. وتعد قبة السلسة إحدى قباب المسجد الأقصى المبارك، وتقع علـى بُعد ثلاثـة أمتـار من الباب الشرقي لقبّـة الصخرة المشرفة، في قلب المسجد الأقصى، وأمر ببنائها الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان، ويرجح أنها بنيت كنموذج طورت على أساسه قبة الصخرة الشهيرة، وكان ذلك بين عامي 65 – 68هـ/ 685 - 688م. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد تركي يفتتح قبلة السلسلة بعد ترميمها في المسجد الأقصى وفد تركي يفتتح قبلة السلسلة بعد ترميمها في المسجد الأقصى



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab