وزارة الدفاع الروسية تعلن تسجيل 7 حالات لخرق الهدنة في سورية
آخر تحديث GMT23:51:49
 العرب اليوم -

وزارة الدفاع الروسية تعلن تسجيل 7 حالات لخرق الهدنة في سورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة الدفاع الروسية تعلن تسجيل 7 حالات لخرق الهدنة في سورية

وزارة الدفاع الروسية
دمشق – العرب اليوم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن 7 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية تم تسجيلها في سورية خلال 24 ساعة. وأكد سيرغي كورالينكو، رئيس المركز الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع في سورية، أن ضباط المركز الروسي وممثلي القوات الحكومية السورية ووحدات الحماية الشعبية سجلت 7 حالات لخرق الهدنة، بما فيها اعتداء مسلحي "جبهة النصرة" على المقاتلين الأكراد في محيط بلدة الأشرفية في ريف حلب، وذلك باستخدام نيران المدفعية.

وذكر كورالينكو أن مسلحي داعش يواصلون قصف الطريق الرابط بين مدينتي حماة وحلب في منطقة "خناصر - رسم النفل"، الأمر الذي يعرقل إيصال مساعدات إنسانية إلى سكان حلب والمحافظات المجاورة، مؤكدًا أن جميع المعلومات المتعلقة بالخروقات المسجلة تم تسليمها إلى الجانب الأميركي.

وأفاد كورالينكو بأن مسؤولي المركزين الروسي، في قاعدة "حميميم" الجوية، والأميركي في عمان، أجريا اتصالًا هاتفًيا في إطار التنسيق بين الجانبين لضمان الهدنة في سورية، بحثا خلاله النتائج الأولية لسريان مفعول وقف القتال. ووصف رئيس المركز الروسي المحادثات بـ"البناءة" مشيرًا إلى أن الجانبين أعربا عن ارتياحهما لنتائج العمل المشترك.

 

وتهمت المعارضة السورية القوات الحكومية بخرق الهدنة في الغوطة الشرقية والسيطرة على مناطق جديدة واستعمال الغازات السامة في بلدة "عربين" . ونفى مصدر عسكري استعمال أي نوع من الغازات السامة في الاشتباكات، مضيفًا أن أي اشتباك حدث في الغوطة الشرقية فإنه سيكون مع عناصر جبهه النصرة المتواجدين في محيط منطقة "حرستا ".

وجاء في نشرة إعلامية يومية صادرة عن وزارة الدفاع الروسية أنه خلال 24 ساعة مضت وجه الطيران الحربي الروسي في سورية ضربات بالقنابل والصواريخ ضد مجموعات مهاجمة من مسلحي "جبهة النصرة" شمالي حلب ومواقع نارية للمتطرفين قرب إحدى القرى في ريف حماة، وذلك بهدف استقرار الوضع. وأشارت الوزارة إلى أن الضربات الجوية الروسية لم تستهدف مواقع تلك الفصائل المسلحة التي انضمت إلى وقف إطلاق النار.

ولفتت الوزارة إلى أن الجانب الروسي توسط في عقد اتفاقات مصالحة مع أعيان بلدتين في محافظة دمشق ليصل العدد الإجمالي لاتفاقات المصالحة إلى 37، مضيفًا أن إعادة الوضع إلى استقراره أتاح لسكان أكثر من 30 بلدة وقرية العودة إلى منازلهم. وجرت محادثات مع قادة ست مجموعات مسلحة تابعة للمعارضة المعتدلة، أسفرت عن عقد اتفاقات مبدئية حول وقف القتال وتم تنسيق آلية تنفيذها. وذكرت الوزارة في بيانها أنه في إطار تنفيذ قرار 2254 لمجلس الأمن الدولي نقلت طائرة عسكرية روسية إلى قاعدة "حميميم" الجوية في سورية 50 طنًا من الشحنات الإنسانية، وهي تضم أساسًا مواد غذائية ومستلزمات يحتاج إليها سكان مناطق محاصرة ونائية. ووزع المركز الروسي مساعدات إنسانية في بلدتي معلولا والحسينية في ريف دمشق.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الدفاع الروسية تعلن تسجيل 7 حالات لخرق الهدنة في سورية وزارة الدفاع الروسية تعلن تسجيل 7 حالات لخرق الهدنة في سورية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab