نائبان كرديان يتمكنان من زيارة أوجلان
آخر تحديث GMT21:23:14
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

نائبان كرديان يتمكنان من زيارة أوجلان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نائبان كرديان يتمكنان من زيارة أوجلان

أنقرة ـ أ.ف.ب

تمكن نائبان كرديان في البرلمان التركي من لقاء زعيم حزب العمال الكردستاني عبدالله اوجلان في سجنه امس الخميس بعد ايام على تأكيد حصول محادثات بين اوجلان والحكومة حول نزع سلاح الحزب المتمرد، كما اعلنت قناة ان تي في التلفزيونية التركية. وقالت القناة ان النائبة آيلة عكات عطا من حزب السلام والديموقراطية (ابرز حزب كردي في تركيا) والنائب الكردي المستقل احمد تورك التقيا اوجلان في جزيرة ايمرلي في شمال غربي تركيا حيث يمضي عقوبة السجن المؤبد. واكد وزير العدل سعدالله ارشين حصول الزيارة داعيا الى تفادي اي استغلال سياسي للموضوع، بحسب قناة هابر ترك. وقال ارشين ان "كل الوسائل سيتم استخدامها لحل المسالة (الكردية). الاذن بلقاء في ايمرلي اعطي بانتظار منافع في العملية. اذا تم استغلالها، لن يكون هناك استكمال" للعملية. وتعذر على المسؤولين في حزب السلام والديموقراطية التعليق فورا على المعلومة. وبحسب ان تي في يتعين على النائبين ان يطلعا اولا قادة حزب السلام والديموقراطية على لقائهما مع اوجلان، قبل الاعلان المحتمل عن اللقاء لوسائل الاعلام في الايام المقبلة. وياتي اللقاء في حين اكد يالسين اكدوغان ابرز المستشارين السياسيين لرئيس الوزراء التركي رجب يطب اردوغان، الاثنين وجود محادثات بين اجهزة الاستخبارات التركية واوجلان حول نزع اسلحة حزب العمال الكردستاني. وقال اكدوغان "انها اجهزة الاستخبارات التي تجري محادثات معه (...) والهدف هو نزع سلاح حزب العمال الكردستاني. كل حوار في هذا الاتجاه يمكن ان يؤدي الى وقف العنف يحظى بدعم الحكومة". وطلب الزعيم الكردي الذي اسر في 1999، بهذه المناسبة ان تكون له فرصة اجراء لقاء مباشر مع منظمته، كما قالت صحيفة حرييت.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائبان كرديان يتمكنان من زيارة أوجلان نائبان كرديان يتمكنان من زيارة أوجلان



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab