مقتل الرجل الثاني في القاعدة في غارة لطائرة من دون طيار في باكستان
آخر تحديث GMT15:41:28
 العرب اليوم -

مقتل الرجل الثاني في "القاعدة" في غارة لطائرة من دون طيار في باكستان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل الرجل الثاني في "القاعدة" في غارة لطائرة من دون طيار في باكستان

إسلام آباد ـ وكالات

أكدت مصادر لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن متشددًا كويتيًا، يُعتقد أنه الرجل الثاني في تنظيم "القاعدة"، قتل في غارة بطائرة من دون طيار في باكستان الأسبوع الماضي. وقالت مصادر في "طالبان" المحلية إن الشيخ خالد بن عبدالرحمن، المعروف باسم أبوزيد الكويتي، قتل مع 10 أشخاص آخرين قرب مير علي في شمال وزيرستان. كان الكويتي أكثر قائد ميداني في القاعدة شهرة بعد أبو يحيى الليبي، الذي لقي حتفه هو الآخر في غارة طائرة من دون طيار في حزيران الماضي، ولم تؤكد باكستان، ولا الولايات المتحدة بعد مقتل الكويتي رسميًا. وقالت مصادر محلية في "طالبان" إن خالد عبدالرحمن البالغ من العمر 46 عامًا، قتل في غارة تعرضت لها قرية مبارك شاهي قرب مير علي، الخميس الماضي. وأوضح مسؤولون في الاستخبارات الباكستانية لم يكشف النقاب عن أسمائهم، لوكالة "أسوشيتد برس" للأنباء أن الكويتي دفن الجمعة. وأضافوا أن زوجته وابنته أصيبتا بجروح في الغارة، ثم توفيت زوجته بعد يوم من إصابتها في مستشفى في مدينة ميران شاه. كانت تقارير سابقة قد أفادت بأن عدد القتلى في الغارة 3 من بينهم متشدد أوزبكي. وكان خالد بن عبدالرحمن يتولى رئاسة جناح الشئون الدينية في القاعدة، ويُعتقد أنه حل محل أبو يحيى الليبي، رجلًا ثانيًا في التنظيم، بعد أيمن الظواهري. ولم يظهر اسم الكويتي في قوائم الولايات المتحدة للمشتبه بهم من الإرهابيين المطلوبين، مثل اسم الليبي. وتعد جبهة باكستان القبلية مركزًا لأنشطة تنظيم القاعدة ومسلحي طالبان، ومن الصعب التأكد من صحة المعلومات من تلك المنطقة. وقد زاد عدد غارات الطائرات الأميركية من دون طيار منذ تولي الرئيس باراك أوباما منصب الرئاسة في 2009، وقتل مئات الأشخاص بسببها، مما أثار غضبًا شعبيًا في باكستان. وتتضمن قائمة من لقوا حتفهم في تلك الغارات عددًا من زعماء "القاعدة" و"طالبان" وعددًا آخر من المسلحين غير المعروفين، ومن المدنيين، وكانت وحدة من البحرية الأميركية قد قتلت زعيم "القاعدة" أسامة بن لادن في مدينة أبوت أباد الباكستانية في تموز 2011. ومن المعتاد ألا تعلق الولايات المتحدة على عمليات الطائرات بدون طيار وما ينتج عنها، لكن صحيفة نيويروك تايمز الأمريكية نشرت في أوائل هذا العام تقريرا أفاد أن الرئيس الأمريكي نفسه هو من يوافق على -أو يرفض- كل غارة تقوم بها الطائرات بدون طيار. وكانت إسلام أباد قد طالبت بإنهاء غارات تلك الطائرات، قائلة إنها تنتهك سيادة باكستان، غير أن المحللين يقولون إن باكستان وافقت في الماضي -بطريقة غير معلنة- على تلك الغارات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل الرجل الثاني في القاعدة في غارة لطائرة من دون طيار في باكستان مقتل الرجل الثاني في القاعدة في غارة لطائرة من دون طيار في باكستان



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab