مقتل اثنين باستمرار الهجمات على حملة مكافحة شلل الأطفال في باكستان
آخر تحديث GMT05:56:35
 العرب اليوم -

مقتل اثنين باستمرار الهجمات على حملة مكافحة شلل الأطفال في باكستان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل اثنين باستمرار الهجمات على حملة مكافحة شلل الأطفال في باكستان

إسلام آباد ـ يو.بي.أي

قتلت إحدى المشرفات على حملة مكافحة شلل الأطفال التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وسائقها اليوم الأربعاء، بهجوم مسلّح على سيارتهما في إقليم خيبر بختونخوا بشمال غرب باكستان، ما يرفع حصيلة ضحايا هذه الهجمات إلى 7 قتلى وجريح واحد خلال 48 ساعة، فيما قتل مسلّحان بعملية تفتيش للشرطة بحثاً عن متورّطين في هذه الهجمات. وذكرت قناة (جيو) الباكستانية أن مسلّحين مجهولون هاجموا سيارة المشرفة في منطقة شابكادار في شارسادا خلال حملة لمكافحة شلل الأطفال، ما أدّى إلى مقتلها وسائقها. يذكر أن هذا الهجوم هو الخامس من نوعه على المتطوعين في الحملة في إقليم خيبر بختونخوا اليوم، ففي وقت سابق، تعّرض أحد المتطوعين لإطلاق النار في بيشاور، وتم نقله إلى مستشفى ليدي ريدينغ المحلية لتلقي العلاج. وفي سياق متصل، قتل مسلّحان على الأقل بعملية تفتيش للشرطة في كراتشي اليوم، بحثاً عن متهمين يشتبه بتورّطهم بالهجمات على المتطوعين في حملة مكافحة شلل الأطفال. ونقلت وسائل إعلام باكستانية عن تقارير للشرطة، أن الشرطة قامت بتمشيط منطقة سهراب غوث، بعد استلامها لتقارير حول وجود مجرمين متورّطين بالهجمات على فرق حملة مكافحة شلل الأطفال. وخلال العملية، بدأ المسلّحون يطلقون النار باتجاه الشرطة، فردت عناصر الشرطة على مصادر النيران ما أدّى إلى مقتل مسلحين اثنين. وصادرت الشرطة أسلحة وقنابل يدوية من الفناء الخلفي لأحد منازل كراتشي الذي حاول المسلّحان الاختباء فيه. وقال مصدر في الشرطة إن العملية تمّت بناء على أنباء تفيد بوجود أجانب يختبئون في المنطقة. وتمكنت الشرطة حتى الآن من اعتقال 30 مشتبه بهم، على خلفية تورّطهم بمقتل المتطوعين في حملة شلل الأطفال. وكانت وسائل إعلام باكستانية قالت في وقت سابق اليوم، إن الهجمات على المتطوعين في حملة مكافحة شلل الأطفال التابعة لمنظمة الصحة العالمية في إقليم خيبر بختونخوا بشمال غرب باكستان تواصلت، حيث تعرّضت 3 فرق لهجمات منفصلة، ما أدّى إلى إصابة أحد المتطوعين بجروح، موضحة أن 3 فرق خاصة بحملة التلقيح ضد شلل الأطفال هوجمت في بيشاور وناوشيرا وشارسادا اليوم. وجرح أحد المتطوعين خلال الهجوم الذي نفّذه مسلّحون مجهولون على فريق التلقيح في منطقة خازانا بيشاور. وفي ناوشيرا، أقدم مسلّحون على إطلاق النار على فريق للتلقيح لكن لم تسجل أية إصابات. وأصيب شخص بإطلاق نار من مجهولين على فريق للتلقيح ضد الشلل في شارسادا. وقال المسؤول التنفيذي في شارسادا بعد الهجوم، إن حملة التلقيح ستتواصل في المنطقة، لافتاً إلى أنه لا يمكن لمثل هذه الهجمات أن تثني من عزم الحكومة. وقتلت 5 نساء أمس الثلاثاء في هجمات منفصلة استهدفت فرقاً طبية ضمن حملة مكافحة شلل الأطفال التابعة لمنظمة الصحة العالمية في كراتشي وبيشاور الباكستانيَتين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل اثنين باستمرار الهجمات على حملة مكافحة شلل الأطفال في باكستان مقتل اثنين باستمرار الهجمات على حملة مكافحة شلل الأطفال في باكستان



لمشاهدة أجمل الإطلالات التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأنظار خلال أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو - العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 09:06 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

واتساب يطرح ميزات جديدة لهواتف آيفون فقط

GMT 16:17 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 سيارات "زيرو" طراز 2019 بسعر 200 ألف جنيه

GMT 15:57 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

إيلي صعب يطرح فساتين زفاف لموسم ربيع 2018

GMT 19:55 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

تعلمي طريقة تكبير الشفايف بالمكياج في البيت

GMT 06:43 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

أفضل عروض "الجمعة السوداء" مِن شركة "آبل" لعام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab